شريط الأخبار
اتحاد العمال يطالب برفع الحد الادنى للاجور السلطات الامريكية تقمع بقوة احتجاجات الطلبة وفض اعتصام جامعة كولومبيا عالجوا انتهاكات حقوق العمال قبل أن تحتفلوا بعيدهم.! الملك يهنيء ابناء الوطن وبناته بعيد العمال نقيب المهندسين : الحاجة ملحة لمشروع نهضوي عربي ولي العهد يهنيء العمال بعيدهم الملك يؤكد ضرورة تطوير صادرات الفوسفات.. ويشيد بما حققته الشركة من نتائح الملك يستقبل بلينكن ويحذر من خطورة عملية عسكرية في رفح الحكومة ترفع اسعار البنزين بنوعيه والديزل المعايطة: الانتخابات ستجري بكل شفافية..وزيادة مراكز الاقتراع المختلطة الحكومة والأمانة تبشرانكم: قريبا جدا تشغيل كاميرات رصد مخالفات حزام الأمان والهاتف الاردن.. رواتب العاملين بالقطاع العام تتفوق على نظرائهم بـ"الخاص" هل استخدم الاحتلال الاسرائيلي قنابل تؤدي لتبخر جثامين الشهداء؟! 28.2 مليون دينار أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية خلال الربع الأول 2024 طوفان الجامعات الامريكية يتصاعد دعما لغزة.. و70 جامعة تشتعل احتجاجا قيادي في حماس: إنتقال قادة حماس إلى الأردن لم يطرح نهائيا شخصيات نقابية تسنتكر احتجاز ميسرة ملص وتطالب بالإفراج الفوري عنه نتنياهو يفشل بالالتفاف على "حماس" وفتح خط تفاوض مع "الجهاد" البدء بصرف رديات الضريبة تحت 200 دينار الأردن تستفزه تصريحات ابو مرزوق ويرد: لا عودة لقادة حماس دون فك الارتباط

أرسنال يسحق لانس 6-صفر ويشق طريقه لدور 16 بدوري الأبطال

أرسنال يسحق لانس 6صفر ويشق طريقه لدور 16 بدوري الأبطال

 شق أرسنال طريقه إلى دور 16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في صدارة مجموعته الثانية في ليلة شديدة البرودة بملعب الإمارات الأربعاء، بعد أن سحق لانس الفرنسي 6-صفر بأهداف سجلها ستة لاعبين مختلفين.

كان الفريق المضيف، الذي عاد إلى أكبر مسابقة للأندية في كرة القدم الأوروبية للمرة الأولى منذ سبع سنوات، بحاجة إلى نقطة واحدة ليضمن مكانه في مراحل خروج المغلوب من المسابقة. لكن بدلا من ذلك، سحق لانس ليحصد النقاط الثلاث.

وأبلغ ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال الصحفيين "اليوم كنا نهاجم حقا ولعبنا للسيطرة على المباراة وحققنا ذلك (…) اليوم كنا فعالين جدا”.

ويملك أرسنال 12 نقطة بعد أربعة انتصارات من خمس مباريات، بينما تبددت آمال لانس، صاحب المركز الثالث برصيد خمس نقاط، في الوصول إلى دور الستة عشر.

وتقدم أصحاب الأرض في الدقيقة 13 بهدف من كاي هافرتز، الذي سجل هدفهم الرائع قبل النهاية بلحظات أمام برنتفورد يوم السبت الماضي، إذ وصلت الكرة إلى جابريل جيسوس على حافة منطقة الجزاء بعدما فشل لاعبو لانس في إبعادها، ليمررها اللاعب البرازيلي إلى هافرتز الذي وضعها في الشباك من مدى قريب.

وضاعف جيسوس النتيجة بعدها بثماني دقائق، عندما حصل على تمريرة بالقدم اليسرى من بوكايو ساكا من حافة منطقة الجزاء، قبل أن يخادع اثنين من المدافعين ببراعة ثم يسدد كرة في الزاوية.

وسجل ساكا الهدف الثالث في الدقيقة 23 بعد أن لعب كرة تهادت أمامه بجسده عقب تسديدة جابرييل مارتينيلي، الذي سدد الضربة القاضية بعدها بأربع دقائق بتسديدة غيرت مسارها إلى داخل الشباك.

وبدأ بعض مشجعي لانس، الذين صاحبوا الفريق، في اشعال الألعاب النارية استياء مما أدى إلى إيقاف اللعب لفترة وجيزة.

وأضاف مارتن أوديجارد قائد أرسنال الهدف الخامس في التسديدة الأخيرة في الشوط الأول، بعد أن سدد الكرة عقب تلقيه تمريرة طويلة من تاكيهيرو تومياسو من الجهة اليمنى.

وفاجأ لانس، وصيف بطل الدوري الفرنسي الموسم الماضي، أرسنال بنتيجة 2-1 في مباراة الذهاب، بفضل تألق المهاجم إيلي واهي الذي سجل هدفا وصنع آخر. لكن اللاعب الفرنسي ظهر بشكل باهت وسط درجة الحرارة المنخفضة في شمال لندن.

وقدم لاعب وسط أرسنال، ديكلان رايس، أداء دفاعيا جيدا في الشوط الثاني وسط محاولة صاحب الأرض في الحفاظ على تقدمه، إذ حاول إحباط كل محاولات الضيوف للوصول إلى منطقة الجزاء.

وبعد بداية هادئة للشوط الثاني، قام لاعب لانس عبد القادر خوسانوف بمد ذراعه لمنع الكرة داخل منطقة جزاء فريقه في الدقيقة 85 وتم احتساب ركلة جزاء بعد قرار حكم الفيديو المساعد، وسدد البديل جورجينيو الذي نزل قبل النهاية في الشباك من ركلة جزاء ليكمل ليلة بائسة للفريق الزائر.