شريط الأخبار
الأردن: "إسرائيل" هي مصدر التشويش على نظام تحديد المواقع (GPS) اسرائيل تستنفر لمنع وصول اسطول الحرية لغزة كسرا للحصار حماس بعد تعثر مفاوضات الهدنة: لا عودة للاسرى الاسرائيليين دون صفقة هل رفضت مصر طلبا امريكيا بادارة قطاع غزة لستة اشهر؟! كيف تضبط مؤسسة الضمان التقاعدات المبكرة.؟ امريكا تفشل ضم فلسطين دولة بالامم المتحدة والاردن يأسف للقرار هل ضربت اسرائيل ايران؟ انفجارات بأصفهان.. إيران تنفي هجوما خارجيا ولا تعليق إسرائيلي حي الطفايلة يعيدون مستشفى رئيسي للعمل بشمال غزة فيديو خيبة اردنية بعد خسارة نشامى الاولمبي امام "العنابي" لماذا اصطحب الامير حسن المقررة الاممية للاراضي المحتلة لاكبر مخيمات الاردن؟ الاردن يصعد ضد اسرائيل امام مجلس الامن: الزموها بعدم اجتياح رفح قمة "مستقبل الرياضات الالكترونية" تنطلق السبت المقبل برعاية ملكية سامية "المهندسين" تطالب بالإفراج عن المهندس ميسرة ملص فوز هيئة ادارية جديدة لنقابة تجار المواد الغذائية بالتزكية محافظ العاصمة يفرج بالكفالة عن 17 موقوفا من "اعتصامات السفارة" منصور: مركز الحسين للسرطان سيفتتح فرعا بالعقبة مطلع العام المقبل جثة ميت امام موظفي البنك لنيل قرض بنكي معروف: الف مفقود مجهول المصير يخلفه احتلال وتدمير الشفاء الطبي توقيف موظف جمارك بتهمة الاختلاس ألبانيز تخاطب الضمير العالمي.. وتوثق بالأدلة جريمة الإبادة في غزة

"التخصصي" يكرم الفريق الطبي الثاني العائد من التطوع بغزة

التخصصي يكرم الفريق الطبي الثاني العائد من التطوع بغزة


اقيم اليوم الثلاثاء في المستشفى التخصصي  حفل تكريم للفريق الطبي الثاني العائد من غزة والذين عادوا إلى أرض الوطن بعد أدائهم لواجب مساندة أشقائهم الأطباء والممرضين العاملين في مستشفيات القطاع ومعالجة أكبر عدد ممكن من الجرحى.

وجاء التكريم بدعوة من الدكتور فوزي الحموري مدير عام المستشفى التخصصي وبحضور نقيب الأطباء الأردنيين الدكتور زياد الزعبي ورئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور نائل المصالحة، ونقيب أطباء الأسنان الدكتور عازم القدومي ونقيب الممرضين السيد خالد الربابعة وعدد كبير من الأطباء والكوادر الصحية.

وأشاد الحموري بالجهود الاستثنائية التي قام بها فريق الأطباء والممرضين الذين هبّوا لنصرة أشقائهم في غزة غير آبهين لشيء سوى أداء واجبهم الإنساني في معالجة جرحى العدوان الغاشم، وقال: نشكركم على مبادرتكم، وعلى عزيمتكم، وعلى صبركم وجَلدكم أثناء أداء هذا الواجب المقدس في ظروفٍ قاهرة.

وأكد الحموري أن ما يجري اليوم على أرض غزة أمر مروّع من تجويع وتهجير وقتل للأطفال والنساء.. إن هذه الإبادة الجماعية هي الأولى في التاريخ التي تُبثُّ بشكل مباشر على مرأى من العالم أجمع ولن يكون لأي منا الحق لقول (لم نكن نعلم) لن يسامحنا أهل غزة ولن يسامحنا أطفالنا وسيسجل التاريخ أن هذه المجازر وهذه الإبادة حصلت في أيامنا ...

وقال الحموري أنه يحق لنا أن نفخر كأردنيين ونحن نرى طائرات سلاح الجو الملكي الأردني وبإشراف مباشر من جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم وهي تقوم بأكبر عملية انزال جوي للمساعدات الإنسانية لأهلنا في غزة من شمال القطاع إلى جنوبه وشاهدنا الفرحة تغمر الأطفال وهو يستقبلون هذه الطرود وعليها رسائل ورسومات من أطفال أردنيين مكتوب عليها " أنتم في القلب ".

من جهته أثنى الدكتور زياد الزعبي على جهود الفريق الطبي قائلاً بأنهم سباقون في نصرة أهلنا في غزة العزة وان نقابة الأطباء لديها عدد كبير من المتطوعين الراغبين بالذهاب الى قطاع غزة وتعمل النقابة مع باقي النقابات المهنية في ارسال المساعدات الطبية بالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية وتسعى لإرسال مستشفى ميداني بمجرد توفر الظروف المواتية وتقدم بالشكر لإدارة المستشفى التخصصي على مبادراتها المستمرة في دعم الأشقاء في غزة وعلى تكريم الفرق الطبية المتطوعة.

وتحدث الدكتور نائل مصالحة عن دور المستشفيات الخاصة في تقديم الدعم والمساندة للأهل في غزة من خلال ارسال الأدوية والمستلزمات الطبية وحاضنات المواليد الخدج وأكد التزام المستشفيات الخاصة في استقبال الجرحى من القطاع، وقال نحمد الله أننا شهدنا انكسار العدو الصهيوني نتيجة صمود أهلنا في غزة.

وعبر الدكتور عازم القدومي عن فخره بصمود المقاومة الفلسطينية التي صمدت في وجه أقوى جيوش العالم ونتعلم الصبر والثبات من الشعب الفلسطيني في القطاع الذين تحملوا ما لم يتحمله أي شعب آخر.

وأما نقيب الممرضين خالد ربابعه فقد أكد استعداد عدد كبير من الممرضين للتطوع والذهاب الى غزة واستعداد النقابة لتزويدهم بكل ما يلزم من مستلزمات وأدوات طبية. وقال علينا أن نعتذر من أهل غزة، فمهما قدمنا فنحن مقصرون امام صمودهم التاريخي.

 

وتحدث الممرض مصطفى طلال والذي مكث لمدة شهر في مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح عن تجربته التي تعلم فيها الصبر والصمود من أهل غزة وشعر بمحبة واعتزاز أهل غزة بالأردنيين، كما بين ان هنالك نقص حاد بالمستلزمات والأدوات الجراحية خاصة أدوات جراحة العظام.

واستعرض الدكتور وليد مسعود في محاضرة مجريات المهمة التي قام بها الفريق الطبي منذ وصولهم الى معبر رفح وطيلة فترة اقامتهم في مستشفيات القطاع الى حين عودتهم وعرض مشاهد مروعة من الإصابات والجروح الناتجة عن العدوان الصهيوني على الأبرياء وقال أن ما تشاهدونه في وسائل الاعلام أقل بكثير مما شاهدناه بأم اعيننا وتحدث عن معاناة المواطنين وخاصة الأطفال من الجوع والمرض والبرد.

وفي ختام الحفل تم تكريم الفريق الطبي المكون من الدكتور وليد مسعود استشاري جراحة الاوعية الدموية، الدكتور طارق التميمي استشاري جراحة العظام، الدكتور وصفي جعارة استشاري الجراحة، الدكتور عمار صبيحي استشاري جراحة الفم والوجه والفكين، الدكتور هشام الشعباني اخصائي جراحة عامة، الدكتور عبد الرحمن شاهر اخصائي جراحة عامة، الدكتور صالح ابو الحاج اخصائي جراحة التجميل والترميم والحروق، الدكتور رياض عبدالجليل استشاري جراحة الصدر، الدكتور احمد أبو محفوظ اخصائي جراحة العظام، السيد مصطفى طلال ممرض قانوني، السيد فادي ياسين ممرض قانوني، والسيد محمد عيادات فني تخدير.

ومن الجدير بالذكر ان هنالك فريق طبي أردني جديد دخل الى القطاع بتاريخ 21 / 2 /2024 وهم الآن يقومون بواجبهم في مستشفى غزة الأوروبي في خان يونس.