شريط الأخبار
هكذا كذب كبيرمسؤولي الاستيطان بالجليل بيانات جيش الاحتلال حول اهداف قصف حزب الله "اسرقوهم يرحمكم الله".. أستاذ بجامعة الأزهر يفتي بسرقة الغاز والكهرباء والمياه أردوغان يدعو لتحالف إسلامي لمواجهة التوسع الإسرائيلي.. ونهدف لمحور تضامن مع مصر وسورية تسجيل مسرب عن شراء مواقع متقدمة بقائمة ارادة.. والبطاينة ينفي: مفبرك الملكة رانيا: الانتقاص من قيمة حياة الفلسطيني يسمى عنصرية البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها تجارة الأردن: رفع التصنيف الائتماني للمملكة يعكس منعة الاقتصاد الوطني استشهاد متضامنة اميركية برصاص الاحتلال بنابلس اعتصام قرب السفارة الامريكية تنديدا بالدعم الامريكي للارهاب الصهيوني مشاكل أميركا مع حلفائها: اسرائيل واوكرنيا نموذجا انقاذ رقبة كويتية من حبل المشنقة باخر لحظة لهذا السبب جيش الاحتلال ينسحب من جنين وطولكرم مُخلفًا دمارًا هائلاً و36 شهيدًا قدورة فارس من "منتدى العصرية": فظائع سجون الإحتلال لم يشهد لها التاريخ مثيلا الصفدي: اي محاولة تهجير من الضفة للاردن هي اعلان حرب الشبلي: توسعة رقعة المساعدات الإنسانية المرسلة لأهلنا في غزة الحية: نتمسك بورقة بايدن وقرار مجلس الامن.. ولن نرضخ لمراوغات نتنياهو اجتماع لجنة تأهيل وتطوير منطقة وادي العش بغرفة صناعة الزرقاء الاردن يدين الانتهاكات الاسرائيلية باستباحة الاقصى المعايطة: الاجبار على التصويت العلني رشوة انتخابية طقس معتدل في معظم المناطق نهاية الأسبوع

الاحتلال يقتل جنديا مصريا برفح المصرية وحكومته تحقق!

الاحتلال يقتل جنديا مصريا برفح المصرية وحكومته تحقق!


 

أصدر المتحدث العسكري المصري بيانا عصر اليوم الاثنين جاء فيه أن القوات المسلحة المصرية تجرى تحقيقا بواسطة الجهات المختصة حيال حادث إطلاق النيران بمنطقة الشريط الحدودي برفح مما أدى إلى استشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين.

كانت هيئة البث الإسرائيلية قد قالت إن جنديا مصريا قد قتل في تبادل لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وجنود من الجيش المصري.

وتأتي حادثة تبادل إطلاق النار في وقت بلغ فيه التوتر بين مصر وإسرائيل ذروته، وسط توقع محللين سياسيين أن تكون لعملية اليوم تداعيات سياسية خطيرة.

وتذكر حادثة اليوم بحوادث شبيهة أشهرها حادثة الجندي المصري الراحل سليمان خاطر الذي أطلق النار على مجموعة من السياح الإسرائيليين عند نقطة حراسته التي تقع بالقرب من منتجع رأس برقة بمنطقة نويبع بمحافظة جنوب سيناء في 5 أكتوبر 1985 فقتل منهم سبعة.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن وقوع تبادل إطلاق نار بين الجيش المصري والجيش الإسرائيلي عند معبر رفح، أدى إلى استشهاد جنديين في الجانب المصري.

وقال الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين إنه يحقق في تقارير عن تبادل لإطلاق النار بين جنود إسرائيليين ومصريين قرب معبر رفح الحدودي مع غزة.

وأضاف الجيش في بيان "قبل ساعات قليلة (اليوم الاثنين)، وقع حادث إطلاق نار على الحدود المصرية. الحادث قيد المراجعة، وهناك مناقشات جارية مع المصريين”.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية باستشهاد جندي مصري في تبادل إطلاق نار بين الجيش الإسرائيلي وجنود مصريين عند معبر رفح، مشيرة إلى أنه لا إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي بعد تبادل إطلاق النار مع قوات مصرية.

ومن جانبه أفاد موقع "واللا” الإسرائيلي استشهاد مصريين اثنين في تبادل إطلاق نار مع الجيش الإسرائيلي عند معبر رفح.

كما أكدت صحيفة "معاريف” استشهاد جندي مصري في تبادل إطلاق نار مع الجنود الإسرائيليين.

ونشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت” خبر تبادل إطلاق النار بين الجانبين، بعد سماح الرقابة العسكرية الإسرائيلية بالنشر حسب قولها. وكانت الرقابة العسكرية الإسرائيلية حذفت أخبارا عن الحادثة.

وفي وقت سابق، قالت القناة الـ13 الإسرائيلية إن حادثا غير عادي وقع بين الجيشين الإسرائيلي والمصري، بينما كشفت القناة الـ14 أن جنودا مصريين أطلقوا النار على جنود إسرائيليين داخل معبر رفح.

وأفادت القناة الـ14 الإسرائيلية أن جنودا مصريين أطلقوا النار على جنود إسرائيليين داخل معبر رفح بدون وقوع إصابات.

غير أن وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن الأمن المصري أطلق النار على شاحنة إسرائيلية ورد جنود إسرائيليون بإطلاق نار وهناك إصابات.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن قوات الجيش الإسرائيلي ردت بإطلاق النار كتحذير.

وأضافت -عن مصادر- أن هذا الحادث يأتي في ذروة التوتر مع مصر، وقد يكون له عواقب سياسية مهمة.