شريط الأخبار
قتل مستوطن في قلقيلية.. والاحتلال يقتحم المدينة مدرب النشامى عموتا يستقيل .. والمغربي سلامي خليفة له 54 شهيدا حصيلة قصف الاجرام الصهيوني على غزة اليوم الملك يلتقي الرئيس الفرنسي الاثنين انتهى موسم الحج .. ولكن الدجاج الطازج يتبخر من الاسواق والمواطنون يشكون بدء انحسار الموجة الحارة.. واجواء لطيفة ليلا حدث امني واكتشاف كمية متفجرات في منزل بماركا الجنوبية.. والقضية مفتوحة افعى خطيرة تلدغ شابا باربد وتتركه بحالة خطرة توقيف اشخاص واصحاب مكاتب سفر بشبهة التغرير بالحجاج المخالفين مسيرات حاشدة لدعم غزة.. والالاف يصدحون بدعم المقاومة وسط عمان إسرائيل تخرج من قائمة أفضل 10 وجهات للمستثمرين لأول مرة منذ عقود تقرير: أميركا تخشى من تغلب حزب الله على الدفاعات الجوية الإسرائيلية ارتفاع عدد وفيات الحجيج الاردنيين الى 68 مرحوما ارتفاع وفيات الحجاج الاردنيين الى 60 والمصريين يتصدرون الوفيات الغرب يحارب الصناعات صديقة البيئة بحربه المفتوحة على السيارات الكهربائية الصينية نصر الله بأقوى خطاباته: إذا فرضت الحرب فالمقاومة ستقاتل بلا ضوابط وقواعد وأسقف النيابة العامة تبدا بالتحرك ضد سمامرة الهجرة والاتجار بالبشر طريق الـ 100 ..أول طريق لتطبيق نظام الطرق مدفوعة الرسوم القاتل المنشار.. مصري يقتل 4 من ابناء جلدته ويقطعهم بالعراق

نصر الله: نتنياهو يأخذ الأمور إلى الأسوأ على كيانه بإصراره على حربه

نصر الله: نتنياهو يأخذ الأمور إلى الأسوأ على كيانه بإصراره على حربه


 

أكّد الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، اليوم الجمعة، أنّ "جبهة المقاومة أصبحت أكبر وأوسع وأشمل وأقوى من أي وقت مضى”، وإن عملية "طوفان الأقصى” كما تهم فلسطين فإنها تهم كذلك مستقبل لبنان وثرواته المائية والنفطية.

وفي كلمة متلفزة، اعتبر السيد نصرالله، أن "معركة طوفان الأقصى (التي تخوضها الفصائل الفلسطينية في غزة ضد إسرائيل) هي معركة وجود ومصير، وانتصار إسرائيل فيها سوف يترك آثار خطيرة جداً على كل شعوب المنطقة، وهزيمتها سيكون لها الكثير من الآثار العظيمة على المنطقة وشعوبها”.

وأضاف: "هذه المعركة تعني الجميع ومن يستطيع أن يكون جزءاً منها يجب أن يكون كذلك، هذه المعركة كما تعني فلسطين تعني كذلك مستقبل لبنان وثرواته المائية والنفطية”.

وأشار السيد نصرالله، إلى أن "جبهة الجنوب (لبنان) تواصل عملها وهي جزء من المعركة التي تصنع مصير فلسطين ولبنان والمنطقة”.

وتابع: "المعركة في قطاع غزة ما زالت قائمة، والعالم بسبب الفيتو الأمريكي يقف عاجزا، وهناك من لا يزال يراهن على المجتمع الدولي في الردع والحماية”.

ولفت السيد نصرالله، إلى أن "رئيس وزراء العدو الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ومجانينه يستمرون في حرب الإبادة في غزة وفلسطين، أمام صمت الدول والحكام، لكن بحمد الله هذه الجرائم توقظ العالم”.

وفي كلمته خلال الاحتفال التكريمي للعلامة الشيخ علي كوراني، قال السيد نصر الله: "نحن في الجبهة التي مستقبلها واضح ومشرق ومنتصر، والمسألة مسألة وقت”، فيما "جبهة العدو تمرّ في حالة سيئة لم يمر مثلها منذ 79 عاماً، باعتراف المسؤولين الصهاينة”.

وأضاف: "يجب أن ننظر إلى هذه المعركة في منطقتنا على أنّها معركة وجود ومعركة مصير، ويجب أن نكون فيها جميعاً”، مشدداً على أنّ الانتصار في هذه المعركة "ستكون له آثار إيجابية في المنطقة على كل المستويات”.

وإذ أشار السيد نصر الله إلى أنّ جنوب لبنان هو في خضمّ هذه المعركة التي "تعني مستقبل لبنان والثروة والسيادة اللبنانية”، أوضح أنّ هذه الجبهة "ضاغطة وقوية ومؤثرة على العدو الصهيوني”، وهي "جبهة إسناد وجزء من المعركة التي تصنع مصير فلسطين ومصير لبنان ومصير المنطقة، بعيداً عن الحسابات الضيقة التي يغرق فيها بعض اللبنانيين”.

وتوجه إلى اللبنانيين بالقول: "لا تصغوا إلى تقييمات من لا يعرفون أو من يعرفون وينكرون، بل اصغوا إلى ما يقوله جنرالات ومسؤولو ومستوطنو العدو عن جبهة لبنان”.

وتابع أنّ "قادة الكيان أتوا إلى الشمال ليفاخروا بإبعاد المقاومة إلى كيلومترات بعيدة، ليأتي الرد بعملية على قرب أمتار قليلة من الموقع”، مردفاً: "لو أراد المقاومون الدخول إلى الموقع لدخلوا”.

وفي الإطار، تطرّق السيد إلى ما يجري تداولها عن "عدم تأييد اللبنانيين لعمليات المقاومة”، مؤكّداً أنّ "تأييد جبهة لبنان في إسنادها فلسطين عابر للطوائف، وليس محصوراً بفئة أو بأخرى”.

وتابع: "ليعرف كل شخص حجمه ويتحدث بالنيابة عمّن يمثل حين يتحدث عن رفض غالبية الشعب اللبناني لجبهة الإسناد”، سائلاً الذين يزعمون أنّ الشعب اللبناني يرفض إسناد غزة: "أين استطلاع الرأي الذي يثبت هذه المزاعم؟!”.

كما لفت إلى أنّ "هناك تحمل لأعباء وعدوان هذا الكيان منذ 1948، وما زالت البيئة حاضنة ووفية ومخلصة وببركة صمودها كانت الانتصارات في أيار عام 2000 وتموز 2006”.

وأكّد السيد نصر الله على أنّ "نتائج معركة الجنوب أعلى وأكبر من المكاسب السياسية الداخلية، تماماً كما كان التحرير في 2000 والانتصار في 2006”.

كذلك، أوضح السيد نصر الله أنّ الحديث عن أنّ الجبهة في لبنان "تمنع انتخاب رئيس للجمهورية مغالطة”، مؤكّداً أنّ "لا علاقة للمعركة في الجنوب وغزة بانتخابات الرئاسة”.

وبيّن أنّ "ما عطل انتخاب رئيس للجمهورية في لبنان هي الخلافات الداخلية والفيتوهات الخارجية”، مضيفاً: "منذ البداية قلنا إنّنا لا نريد أن نوظف ما يجري في الجنوب بالشأن الداخلي، لكن ثمة من يعيش في الوهم”.

وفي السياق، أوضح السيد نصر الله أنّ "ما سُرّب عن عروض وإغراءات بشأن التنقيب، في مقابل وقف الجبهة، يكشف شراكة الأميركي في صنع معاناة اللبنانيين، حيث إنّ "الأميركي شريك في صنع معاناة الكهرباء في لبنان، وعطّل في موضوع حقول النفط في المياه اللبنانية”.

وأضاف: "لا ترسيم للحدود البرية في لبنان، وهناك تطبيق للحدود المرسمة، فيما هناك أماكن يحتلها العدو يجب أن يخرج منها”.

وفيما يخصّ الفشل الإسرائيلي في غزة، أوضح السيد نصر الله أنّ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "يأخذ الأمور إلى الأسوأ على الكيان، في إصراره على حربه”.

وعلّق على تصريحات عضو "كابينت” الحرب، وصاحب "عقيدة الضاحية” غادي آيزنكوت، التي قال خلالها إنّ فرقة كاملة (تتألف من عدة ألوية) لـ "جيش” الاحتلال تخوض معارك ضد كتيبة كان قد أعلن عن تفكيكها في جباليا”، وإنّ "القتال صعب”.

وشدّد السيد نصر الله على أنّ هذه التصريحات "تُبيّن حال الجيش الإسرائيلي المنهك”، مشيراً إلى أنّ "الجيش الإسرائيلي يضطر، مع معركة رفح، للدخول إلى جباليا بفرقة كاملة”.

وأضاف أنّ رئيس البنك المركزي الإسرائيلي "تحدّث عن كارثة ستلحق بالكيان، فيما قادة الجيش ومسؤولين إسرائيليين كبار في الشأن العسكري تحدثوا عن مثل هذه الأزمات والكوارث”.

وفيما يخصّ مواقف الدول من المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة، أشار السيد نصر الله إلى أنّ "موقف هذه الدول في إدانة العدوان والمجازر واعترافها بدولة فلسطين هي من بركات طوفان الأقصى”، لكن المعركة في غزة ما زالت قائمة، فيما العالم "يقف عاجزاً بسبب الحماية الأميركية، وهناك من لا يزال يراهن على المجتمع الدولي في الردع والحماية”.

وخلال كلمته، توجّه السيد نصر الله بالتعزية والتبريك بالشهداء اليمنيين الذين قضوا في العدوان الأميركي ليل الخميس – الجمعة، والذي أدّى إلى ارتقاء 16 شهيداً و41 جريحاً.

وأشار إلى أنّ الموقف اليمني واضح منذ البداية أنّ "أي عدوان أميركي لن يؤثر في الدعم اليمني وإسناده لفلسطين ولقطاع غزة”.