شريط الأخبار
“وول ستريت جورنال”: اليمنيون في البحر الاحمر.. يقيدون القوات الامريكية ومشكلة بلا حل الجبهة الشمالية تشتعل اكثر.. حزب الله يواصل دك مواقع عسكرية اسرائيلية خبير طاقة: تعرفة الكهرباء بالزمن تعني رفعا غير معلن لاسعار الكهرباء الموجة الحارة والجافة تتواصل حتى الاثنين.. وعيد تحت القيظ "المستشفى التخصصي" ونقابة المهندسين.. نموذجان متميزان بحجم دعم غزة مصممة فستان الأميرة رجوة بحفل اليوبيل تكشف أسرار 950 ساعة عمل ضغوط لاعادة امين عام محكوم قضائيا لعمله مع تصاعد التهديدات الاسرائيلية والامريكية.. ايران تسرع برنامجها النووي حزب الله يشنّ "أوسع" هجوم له على مواقع جيش الاحتلال.. التوقيت والدلالات؟ الحموري: وصول شحنة مساعدات كبيرة لغزة ويثمن دور "الخيرية الهاشمية" بإنجاح إيصالها فيديو وصور أبرز تعديلات "حماس" لمقترح صفقة تبادل الأسرى والهدنة مع إسرائيل بحث سبل التعاون باعمار غزة بين قطر الخيرية والعليا والعربية الدولية لاعمار فلسطين الإعلامية الأردنية رنا صباغ تقطف جائزة التميز الاعلامي الدولي القنان 14 العبرية: هدف حزب الله تفريغ الشمال ثم كل الكيان من سكانه 7 تعديلات و58 وزيرا.. حكومة الخصاونة تسجل رقما قياسيا بعدد من وزرتهم التلفزيون العبري يكشف وثيقة اسرائيل للصفقة ويكب نتنياهو: المحصلة انتصار حماس وهزيمة الاحتلال! "العمل الإسلامي" يطالب الحكومة بوقف "المضايقات" على كوادره بالانتخابات بهجوم يعد الأكبر منذ بدء الحرب.. “حزب الله” يمطر مواقع ومنشآت ومصانع عسكرية إسرائيلية بالصواريخ موجة حارة جافة تؤثر على المملكة اعتبارا من غد الخميس اخر الفنون الحكومية برفع الرسوم: زيادرة تعرفة الكهرباء في وقت ذروة الاستهلاك من الشهر المقبل!

الخطيب والقضاة من "عمان العربية" يصدران كتاب "نظام الحكم في الإسلام"

الخطيب والقضاة من عمان العربية يصدران كتاب نظام الحكم في الإسلام


صدر حديثاً كتاب بعنوان: "نظام الحكم في الإسلام" عن دار البديل للنشر والتوزيع – عمان؛ لعضوي الهيئة التدريسية في كلية القانون في جامعة عمان العربية الأستاذ الدكتور نعمان أحمد الخطيب أستاذ القانون الدستوري – القانون العام – عضو المحكمة الدستورية سابقاً، ورئيس جامعة الإسراء الأسبق، ونائب رئيس جامعة مؤتة سابقاً، والدكتور منذر عبد الكريم القضاة أستاذ القانون المدني المشارك – القانون الخاص- مدير أوقاف محافظة الزرقاء الأسبق، وعضو رابطة علماء الأردن، وعضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

 

وأشار مؤلفا الكتاب الدكتور الخطيب والدكتور القضاة بأن الكتاب يقع في (431) صفحة من القطع الكبير، ويحتوي على ستة أبواب رئيسية، وتفرقت هذه الأبواب على سلسلة فصول ومباحث متتالية تشتمل على عناوين تهم طلبة الدراسات الشرعية والقضائية والقانونية (البكالوريوس والماجستير والدكتوراه).

 

ويتميز هذا الكتاب بطريقة عرضه فهو عبارة عن دراسة بحثية تم جمع ما تتأثر من الدرر الفاخرة، والنجوم الزاهرة والنفائس الباهرة لمفاصل مادة نظام الحكم في الإسلام في موضع واحد وعلى شكل موسوعة علمية مجمعة تيسيراً وخدمة للعلم وأهله، وذلك تسهيلاً على الطالبين من أهل العلم عامته وخاصته، وتقريباً على الراغبين من غير إفراط ولا تفريط، ومنعاً للإطالة غير المفيدة.

وأشار الخطيب والقضاة إلى أن الكتاب يشتمل على معلومات نظرية وأكاديمية وعلمية مضافاً إليها خبرات المؤلفين التي اكتسباها خلال عملهما في المؤسسات الأكاديمية والجامعات الأردنية في القطاعين العام والخاص.

ويذكر بأن الأستاذ الدكتور نعمان الخطيب والدكتور منذر القضاة لديهم العديد من المؤلفات والكتب والأبحاث القانونية التي تدرس في الجامعات الأردنية والعربية.