شريط الأخبار
بالصور .. نائب الملك يتابع تمرينا أمنيا نفذته كتيبة حرس الحدود السادسة الملكية تحديد أماكن مخصصة للدعاية الإنتخابية وتوزيعها بشكل عادل بين المرشحين والقوائم توقيع اتفاقية بين البنك الأردني الكويتي ومؤسسة الحسين للسرطان الشونة الشمالية .. أفعى فلسطين تدخل طفلا الى العناية الحثيثة وحالته خطيرة وفاة طفلين بحريقي منزلين بعين الباشا “صول” تشارك في “جرش” 2024 وتغني لـ”غزة” العدوان : إصدار تعليمات لتنظيم وضبط عمل المزارع الخاصة قريباً الصفدي يبدأ زيارة إلى لوكسمبورغ لبحث الجهود المبذولة لوقف العدوان على غزة بالاسماء ... أمانة عمان تُنذر موظفين بالفصل بالاسماء ... مدعوون لإجراء المقابلات الشخصية في مؤسسات حكومية منتدى التواصل الحكومي يستضيف المدير العام لبنك تنمية المدن والقرى اليوم جثة مقطعة قرب جسر سلحوب ارتفاع التضخم في اسرائيل واقترابه من الحد الاعلى القبض على “قاتل متسلسل” قتل 42 امرأة في كينيا الزرقاء.. دعوات لتسريع تخصيص أرض لإيواء الكلاب الضالة "التربية" تشدد عقوبة غش التوجيهي الى الحرمان من 2 الى 4 دورات نائب الملك: ضرورة تطوير أنظمة استجابة للحوادث السيبرانية الطارئة الملك يؤكد مع رئيس الوزراء البريطاني ضرورة وقف الحرب بغزة فنان الحرب والثورة .. مارسيل خليفة على مسرح “جرش الـ 38” فايا يونان تكرر مشاركتها في مهرجان جرش للثقافة و الفنون

الحموري: وصول شحنة مساعدات كبيرة لغزة ويثمن دور "الخيرية الهاشمية" بإنجاح إيصالها فيديو وصور


أعلن الدكتور فوزي الحموري مدير عام المستشفى التخصصي اليوم عن وصول شحنة مساعدات كبيرة محملة بالمستلزمات الطبية وحليب الاطفال إلى قطاع غزة لإغاثة الأشقاء في القطاع نتيجة لما يعانونه من استمرار لفرض سياسة التجويع والقتل، في حين يعاني القطاع الصحي بأكمله في القطاع من انعدام للاحتياجات والمقومات الأساسية وتتسارع وتيرة أعداد المصابين والجرحى يرافقها استهداف مباشر ومقصود للعاملين في القطاع الطبي.

 وأعرب الحموري عن شكره للهيئة الخيرية الهاشمية على تسهيل إيصال هذه الشحنة وخاصة بعد مواصلة جيش الاحتلال إغلاق معبر رفح البرّي مشيداً بالدور الهام الذي تقوم به الهيئة في توصيل وتأمين المساعدات للمناطق المنكوبة على مستوى العالم لا سيما في فلسطين وقطاع غزة.

وفي حديث للحموري عقب مشاركته في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة بدعوة من جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم والذي عقد في البحر الميت منذ يومين، أشاد الحموري بالحضور الواسع لرؤساء وممثلي عدد كبير من دول العالم والذي سلط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني في غزة وفي الضفة الغربية وحمل دولة الاحتلال مسؤولية الجرائم التي ترتكب بحق المدنيين 

حيث طالب المشاركون بوقف العدوان وفتح المعابر دون قيود 

وقد اظهر هذا المؤتمر الدور المحوري للأردن وجلالة الملك في الجهود السياسية والإنسانية لمساعدة الشعب الفلسطيني

واشار الحموري ان الأردن الان يتولى إيصال الكم الأكبر من المساعدات خاصة بعد إغلاق معبر رفح

 

ومن الجدير بالذكر أن المستشفى التخصصي اختتم يوم السبت الماضي حملة تبرع واسعة بالدم حملت شعار "نفديكم بدمائنا" دعماً وتضامناً مع الأهل في قطاع غزة،  وبالتعاون مع مديرية بنك الدم ، سبقتها حملة للتبرع بالدم أقامها المستشفى في الحادي عشر من أكتوبر من العام الماضي والتي تم تنظيمها غداة بدء العدوان الغاشم على القطاع مباشرة وقد حققت أعداداً غير مسبوقة من المتبرعين حيث كانت أكبر حملة للتبرع بالدم في تاريخ المملكة.

كما دأبت إدارة المستشفى على القيام بالحملات الإغاثية الإنسانية وتسيير الفرق الطبية وإرسال المستلزمات الطبية والإنسانية إلى القطاع بالتعاون مع عدد من الهيئات الانسانية  العربية والدولية المنضوية تحت مبادرة صحة غزة التي انطلقت في العاصمة الاردنية عمان خلال شهر فبراير الماضي اثناء المؤتمر الدولي الأول لإعادة اعمار القطاع الصحي في غزة والذي عقد برعاية جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم ، حيث أكد الحموري رئيس المبادرة في الأردن على استمرار تقديم كافة أشكال المساعدات الطبية والإنسانية للأشقاء في غزة.