شريط الأخبار
التعليم العالي: بدء تقديم طلبات إساءة الاختيار والإنتقال بين التخصصات والجامعات هذا ما قاله مقتدى الصدر في رثاء حسن نصرالله! ترجيح تخفيض سعر البنزين 2.5 قرشا الشهر المقبل نقيب المهندسين: وضعنا كافة إمكانيات النقابة تحت تصرف الاشقاء في لبنان .. واستشهد حسن نصر الله هاشم صفي الدين أبرز مرشح لخلافة نصر الله.. فمن هو؟ الاحتلال يزعم التاكد رسميا من استشهاد حسن نصر الله "الحوثيون" يستهدفون ثلاث مدمرات امريكية في "الاحمر" طيران الاحتلال يصعد ويحرق "بيروت الجنوبية".. وتأهب اسرائيل لرد واسع الصفدي: المنطقة ستسقط بالهاوية ومستقبل إسرائيل سيواجه الخطر الاحتلال يروج رواية استشهاد حسن نصرالله بقصف اجرامي.. والحزب ينفي آلة الدعاية الإسرائيلية تملأ الإنترنت بالمعلومات المضللة شراء مرتزقة.. خطة إسرائيلية لتجنيد طالبي لجوء أفارقة مجزرة اسرائيلية بجنوبي لبنان والمقاومة تقصف حيفا وطبريا حزب الله يواصل اختراق اجواء العدو ويدك معسكراته ومستوطناته الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن السعودية تطلق تحالفا دوليا لإقامة دولة فلسطينية اسرائيل تخفي خسائرها.. رقابة عسكرية صارمة بحربها الاعلامية المقاومة اللبنانية ترد بامواج من الصواريخ على العدوان الاسرائيلي الجوي اميركا تمعن بتمويل الة العدوان والابادة الاسرائيلية وتقدم 8.7 مليار دولار حزمة مساعدات

خبير امني: الدلائل تشير الى ان "متفجرات ماركا" قضية ارهابية

خبير امني: الدلائل تشير الى ان متفجرات ماركا قضية ارهابية

 

قالت الشرطة الأردنية السبت إنها عثرت على مواد متفجرة مخزنة في منطقة سكنية مزدحمة بالعاصمة قرب مطار عسكري تستخدمه طائرات تابعة للجيش الأمريكي مضيفة أنها فجرتها وفتحت تحقيقا في الواقعة.

وذكرت مديرية الأمن العام في بيان مقتضب أنه تم التعامل مع المواد، التي عثر عليها في منزل بمنطقة ماركا الجنوبية، وتفجيرها في الموقع بعد أخذ الاحتياطات اللازمة من عزل وإخلاء للمنطقة ودون وقوع أي إصابات. وأفاد شهود بأن الشرطة اغلقت المنطقة.

ولم يذكر البيان ما إذا كانت الشرطة تشتبه في أن للأمر صلة بالإرهاب أو ما إذا كان قد تم إلقاء القبض على أشخاص، كما لم يذكر تفاصيل عن كمية المواد المتفجرة. وأشار البيان إلى أنه سيتم نشر المزيد من التفاصيل بمجرد انتهاء التحقيق.

وقال شهود إن المنزل على بعد كيلومتر واحد تقريبا من مطار ماركا العسكري الذي تستخدمه طائرات أمريكية متمركزة بالمملكة وشركاء آخرون في التحال Description: https://cdn.optad360.net/icons/branding-ads.svg

وقال مسؤولون سابقون وخبراء أمنيون إنه تم اكتشاف المتفجرات بعد وصول قوات الدفاع المدني إلى المنزل عقب انفجار كان يعتقد في البداية أنه ناجم عن تسرب غاز، لكنه ربما كان محاولة فاشلة لتصنيع متفجرات.

وقال العميد السابق في المخابرات الأردنية سعود الشرفات إن الدلائل تشير جميعها إلى أنها قضية إرهابية وحادث مرتبط بجماعات متطرفة تستهدف المملكة بحجة موقفها من غزة.

وخلال العام الماضي أعلن الأردن عن إحباط العديد من محاولات تهريب الأسلحة التي شرع فيها متسللون مرتبطون بفصائل متحالفة مع إيران في سوريا، قائلا إن هؤلاء المتسللين عبروا الحدود ومعهم قاذفات صواريخ ومتفجرات وإنهم تمكنوا من العبور ببعض الأسلحة دون اكتشافها.

وتنفي إيران الوقوف وراء هذه المحاولات.

ويقول مسؤولون أردنيون إن معظم التدفقات السرية للأسلحة إلى المملكة كانت متجهة إلى الضفة الغربية المجاورة التي تحتلها إسرائيل.

وأضافوا أنه تم أيضا القبض على عدد من الأردنيين المرتبطين بحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) للاشتباه في تورطهم في تهريب أسلحة إلى الضفة الغربية.

عمان ـ (رويترز)