شريط الأخبار
بالصور .. نائب الملك يتابع تمرينا أمنيا نفذته كتيبة حرس الحدود السادسة الملكية تحديد أماكن مخصصة للدعاية الإنتخابية وتوزيعها بشكل عادل بين المرشحين والقوائم توقيع اتفاقية بين البنك الأردني الكويتي ومؤسسة الحسين للسرطان الشونة الشمالية .. أفعى فلسطين تدخل طفلا الى العناية الحثيثة وحالته خطيرة وفاة طفلين بحريقي منزلين بعين الباشا “صول” تشارك في “جرش” 2024 وتغني لـ”غزة” العدوان : إصدار تعليمات لتنظيم وضبط عمل المزارع الخاصة قريباً الصفدي يبدأ زيارة إلى لوكسمبورغ لبحث الجهود المبذولة لوقف العدوان على غزة بالاسماء ... أمانة عمان تُنذر موظفين بالفصل بالاسماء ... مدعوون لإجراء المقابلات الشخصية في مؤسسات حكومية منتدى التواصل الحكومي يستضيف المدير العام لبنك تنمية المدن والقرى اليوم جثة مقطعة قرب جسر سلحوب ارتفاع التضخم في اسرائيل واقترابه من الحد الاعلى القبض على “قاتل متسلسل” قتل 42 امرأة في كينيا الزرقاء.. دعوات لتسريع تخصيص أرض لإيواء الكلاب الضالة "التربية" تشدد عقوبة غش التوجيهي الى الحرمان من 2 الى 4 دورات نائب الملك: ضرورة تطوير أنظمة استجابة للحوادث السيبرانية الطارئة الملك يؤكد مع رئيس الوزراء البريطاني ضرورة وقف الحرب بغزة فنان الحرب والثورة .. مارسيل خليفة على مسرح “جرش الـ 38” فايا يونان تكرر مشاركتها في مهرجان جرش للثقافة و الفنون

"الـمقـاولـين" تلتقي مدير عام الضمان الإجتماعي

الـمقـاولـين تلتقي مدير عام الضمان الإجتماعي


 

الخضيري: السماح بالتقسيط المريح وبفائده "صفر"

 

الطراونه: جاري العمل على حل الأمورالعالقه لمجموعه من الشركات المتعثره ...

التقى نقيب المقاولين المهندس أيمن الخضيري مدير عام الضمان الاجتماعي الدكتور محمد الطراونة، حيث رافق نقيب المقاولين كل من أمين سر النقابة عبد الحكيم البستنجي وأمين صندوق النقابة ياسين الطراونة وعضو المجلس أنس القروم؛ وحضر اللقاء كبار موظفي الضمان الاجتماعي، وذلك للتباحث حول مستجدات اللجنة التي شكلت بالتعاون بين الجهتين لبحث آلية الحجز على أموال المقاولين وحل المشاكل العالقة ، لبعض شركات المقاولات المتعثرة.

وفي بداية اللقاء رحب المدير العام للضمان الاجتماعي الدكتور محمد الطراونة، بنقيب وأعضاء نقابة المقاولين، مؤكداً على أهمية إدامة جسور التعاون والتواصل المستمر بين الضمان والمقاولين.

وبين الطراونة أن سياسة مؤسسة الضمان الاجتماعي، تهدف إلى تقديم الدعم لقطاع المقاولات، والعمل على زيادة اشتراكات أعداد شركات المقاولات في الضمان الإجتماعي، مشيراً أنه جاري العمل على معالجة كافة الملفات العالقة بين المقاولين والمؤسسة بما يضمن حقوق كافة الأطراف ويحقق المصلحة العامة، منوهاً أن الضمان الاجتماعي وافق على التقسيط المريح للمتضررين وبفائدة صفريه لدعم المشتركين من المقاولين، وابقائهم في سوق العمل.

بدوره أثنى نقيب المقاولين المهندس أيمن الخضيري على مساندة مؤسسة الضمان الاجتماعي قطاع المقاولات ومساعدة المقاولين، ووضع حلول ممكنة ومناسبة تسمح بعودة بعض الشركات المخالفة، مطالباً بضرورة تسريع الإجراءات التي يتخذها الضمان بحق هذه الشركات لتصبح قادرة على العودة إلى العمل في ظل الظروف الصعبة.

وشدد  الخضيري على أهمية استمرار النظر بأوضاع المتضررين من المقاولين وعدم اللجوء إلى الحجز على أموالهم المنقولة وغير المنقولة، وإيجاد آلية خاصة، بما يحقق مصلحة الضمان الاجتماعي دون إلحاق أي أذى بالمقاول، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، التي يعيشها المقاول الأردني.

بدوره أكد أمين السر عبد الحكيم البستنجي، على أهمية الشراكة بين القطاع العام والخاص، بما يصب في المصلحة الاقتصادية الوطنية، لافتاً إلى أهمية دعم المقاول الأردني في ظل الظروف الصعبة.

وأكد أمين صندوق النقابة ياسين الطراونة على ضرورة دعم مؤسسة الضمان الاجتماعي المقاولين، من خلال الإسراع في الإجراءات التي تقوم بها بحق شركات المقاولات، والاستعجال بآلية التوصل إلى الحلول مع الشركات المتعرثة في سداد الالتزامات المالية، مثنياً على ما قامت به المؤسسة منذ طرح المشكلة أمام المدير العام ولغاية اليوم.

وأشار عضو المجلس أنس القروم بأن معظم المقاولين ملتزمين بالاشتراك في الضمان الاجتماعي،إلا أن الظروف الحالية والشح بالانفاق على المشاريع وتأخر تسديد المستحقات الماليه ، جعلت مجموعة قليلة من المقاولين متعثرين وغير قادرين على سداد الالتزامات المالية اتجاه المؤسسة