شريط الأخبار
الاحتلال يغتال مسؤولا من حزب الله بدمشق الحكومة تقرِّر إعفاء القضايا الجمركيَّة من الغرامات بنسبة 90% تضم 55 شاحنة.. قافلة مساعدات اردنية تصل شمال غزة تقرير اسرائيلي: واشنطن تريد دمج حل ازمة غزة باتفاق اقليمي تطبيعي وانشاء طريق التوابل المعادي للصين الملكة لأصحاب مشاريع صغيرة في العاصمة: الله يبارك بجهودكم ست وفيات حصيلة حادث مروع بنزول العدسية بعد عاصفة "بيان الجبهة".. هل يذهب السقا قربانا لسحب فتيل الازمة؟! الحياري: لا يشترط ابراز شهادة الاعفاء من خدمة العلم عند السفر الحكومة تتجه لفتح استقدام العمالة الوافدة ببعض القطاعات تعديل اجور نقل الركاب نهاية العام ابو زيد: وجود المقاومة هو مصلحة أردنية وعربية بوجه الاطماع الاسرائيلية مواطنون: سقوط بقايا مسيرة في قرية في اربد تقدير موقف.. مستقبل غزة والمنطقة والصفقة الشاملة ترسم فصولها بجباليا نفوق قائد عسكري اسرائيلي كبير بكمين للمقاومة بجباليا الملك: ضرورة وقف الأعمال العدائية الإسرائيلية المتطرفة بحق الفلسطينيين المستشفى التخصصي يقيم حملة توعوية بمناسبة اليوم العالمي لهشاشة العظام غرفة تجارة الأردن تشارك في فعاليات اقتصادية هامة في إسطنبول العضايلة للشباب: معركتنا مع اليهود قادمة فلا تتعجلوا المعارك “معاريف”: استهداف منزل نتنياهو بطائرة مسيرة “فشل أمني خطير” آلة الاجرام الصهيوني تواصل إبادة شمال غزة ومناشدات لإنقاذ المحاصرين

اطلقت من مناطق توغل بها مشاة الاحتلال

حزب الله يمطر حيفا وعكا والجليل وشمال اسرائيل بعشرات الصواريخ

حزب الله يمطر حيفا وعكا والجليل وشمال اسرائيل بعشرات الصواريخ


امطر "حزب الله”، الثلاثاء، بعشرات الصواريخ مدينة حيفا ومحيطها شمال فلسطين المحتلة، من منطقة يتوغل فيها جيش الاحتلال الإسرائيلي بجنوب لبنان.

ودوت صفارات الإنذار في مدينة حيفا ومحيطها وعكا والعديد من المدن والمستوطنات في الجليل الأعلى والجليل الأوسط شمال إسرائيل.

وقال جالاحتلال يش الإسرائيلي في بيان، إنه رصد إطلاق نحو 85 صاروخاً من لبنان على خليج حيفا والجليل الأعلى والجليل الأوسط وجرت محاولات اعتراض.

وأشارت "القناة 12” الإسرائيلية إلى "سقوط صواريخ أطلقت من لبنان في 5 مواقع بمنطقة حيفا ومحيطها”.

من جهته قال موقع "واينت” الإخباري الإسرائيلي إن "القصف الكثيف من لبنان على حيفا تم من المناطق التي بدأ فيها الجيش الإسرائيلي عملياته بجنوب لبنان مساء أمس”.

وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي بإسرائيل أضرارا بممتلكات في مناطق متفرقة نتيجة سقوط شظايا الصواريخ.

كما أظهرت مقاطع فيديو أخرى عشرات الصواريخ في سماء مدينة حيفا ومحيطها مع محاولات الجيش الإسرائيلي اعتراضها.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في تصريح مكتوب، إن "أضرارا لحقت بممتلكات ومبان في الكريوت وكريات يام وكريات موتسكين نتيجة سقوط شظايا صواريخ أطلقت من لبنان”.

وأشارت "القناة 12” إلى أن إطلاق الصواريخ "بدأ مباشرة بعد إنهاء نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم كلمته”.

وزعمت أن "إسرائيلية تبلغ من العمر 71 عاما (فقط) أصيبت بجروح طفيفة الى متوسطة نتيجة القصف على حيفا”.

وذكرت القناة، أن القصف على مستوطنة "كريات يام كان الأعنف منذ بداية الحرب (في 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023)”.

وسبق أن دوت صفارات الإنذار مجددا في مدينة حيفا ومحيطها.

وقال الجيش الاحتلال  في منشور على منصة إكس: "إلحاقاً للتنبيهات التي تم تفعيلها في مناطق خليج حيفا والجليل الأعلى، فقد تم رصد نحو 20 صاروخا اجتازت من الأراضي اللبنانية، تم اعتراض بعضها وتم رصد سقوط بعضها في المنطقة”.

وكان قاسم بث كلمة متلفزة، الثلاثاء، بمناسبة مرور عام على الإبادة الجماعية المتواصلة التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة، ومع استمرار عدوانها الشامل والأعنف على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله” في 8 أكتوبر 2023.