شريط الأخبار
ادانة رئيس لجنة زكاة بالتزوير واساءة الائتمان لاستيلائه على 400 الف دينار حزب إرادة: حصدنا رئاسة تسع مجالس محافظات من أصل 12 توجه لتعيين القاضية السابقة الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة تقدير موقف | هل نجحت أميركا بكبح التصعيد بين إيران وإسرائيل؟ وفاة 3 اشخاص بحادث سير بوادي موسى هاليفي ورئيس الشاباك بالقاهرة.. هل رضخت مصر لخطط اسرائيل باجتياح رفح؟! لطمأنة مستوطني شمال اسرائيل الفارين.. جالانت يزعم: قتلنا نصف قادة حزب الله! إسرائيل تشحذ طائراتها ومدافعها لمهاجمة رفح.. وتشتري 40 ألف خيمة لـ"المدنيين"! الملك يحذر من تفاقم خطورة الوضع الانساني في غزة خريسات: أجرينا آلاف عمليات السمنة في مستشفيات الوزارة شاب يقتل شقيقه طعنا لخلافات عائلية تحديد موعد الانتخابات النيابية في 10 أيلول المقبل الميثاق يرحب بتوجيهات الملك لاجراء الانتخابات النيابية ماراثون الانتخابات يبدأ.. الملك يامر باجرائها.. وايلول موعدها المتوقع الحرية واسطولها عالقة بشواطيء تركيا.. وغزة المحاصرة تنتظر عُمان توقف مؤقتا التحاق طلبتها بالجامعات الخاصة الأردنية الملك في وداع امير الكويت "الضمان" يوافق لـ "المستشفيات الخاصة" على صرف مستحقات إصابات العمل "المياه" تستكمل حملتها بضبط وردم 30 بئرا مخالفة ومحطات معالجة وتحلية الملك وامير الكويت يؤكدان الاعتزاز بالعلاقات الاخوية التاريخية بين البلدين

لماذا عمدت واشنطن إلى تضخيم حادثة المنطاد الصيني؟

لماذا عمدت واشنطن إلى تضخيم حادثة المنطاد الصيني؟

د. تمارا برّو

طغت أخبار المنطاد الصيني الذي حلّق فوق الأراضي الأميركية والبالونات الثلاث الأخرى” الغامضة” التي أكتشفت لاحقاً في كندا والولايات المتحدة الأميركية على الأخبار الأخرى، وكي يجذب خبر المنطاد عقول الناس ويشتتها دار الحديث عن أطباق طائرة ومخلوقات فضائية حتى بتنا نظن أننا على موعد جديد مع سلسلة أفلام حرب النجوم التي تنتجها استديوهات هوليود ولكن هذه المرة نحن أبطالها.

يبدو أن الخيال الأميركي واسع فيما بتعلق بالصحون الطائرة والمخلوقات الفضائية، فقد أثار ظهور أجسام غريبة في سماء الولايات المتحدة الأميركية منذ سنوات حيرة الأميركيين، ودار الحديث عن زيارة الفضائيين للأرض حتى أن الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما قال ممازحاً عام 2021 ” عندما وصلت للمنصب تساءلت هل هناك مختبر موجود في مكان ما نحتفظ فيه بعينات لكائنات فضائية وسفينة فضائية”. وفي العام 2013 نشر مكتب التحقيقات الفيدرالية مذكرة "الصحون الطائرة” المؤرخة في العام 1950 أرسلها مدير مكتب واشنطن إلى مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي حينها ادغار هوفر وتتضمنت المذكرة العثور على ثلاث صحون طائرة بداخلها مخلوقات فضائية في ولاية نيو مكسيكو عام 1950.

 ومؤخراً بعد اكتشاف الأجسام الغامضة في كندا وأميركا قال الجنرال غلين فانهيرك قائد قيادة الدفاع الجوي لأميركا الشمالية أنه لا يستبعد أن تكون الأجسام الطائرة من الفضاء الخارجي، بالمقابل أعلن البيت الأبيض أنه لا وجود لأي دليل على أن الأجسام الثلاثة الغامضة التي أسقطت لها علاقة بأي نشاط خارج كوكب الأرض.

تزايد عدد الأجسام الطائرة المجهولة التي رصدت في سماء الولايات المتحدة الأميركية خلال العشرين سنة الأخيرة وسببت هذه الأجسام أرقاً للإدارة الأميركية والأميركيين، فقد طلب الكونغرس من البنتاغون إعداد تقرير حول هذه الأجسام وبحسب التقرير الذي أصدره في العام 2021 أنه من بين 143 مشاهدة لأجسام غريبة في السماء بين عامي 2004 و 2021 لا توجد مؤشرات واضحة على وجود تفسير مرتبط بأشخاص من خارج كوكب الأرض ، وأضاف التقرير أن هذه الأجسام قد يكون بعضها مرتبطاً بتكنولوجيا تابعة لدول أخرى مثل الصين أو روسيا أو تكون مرتبطة بظواهر جوية أو مرتبطة ببرامج تكنولوجية سرية تابعة لمؤسسات أميركية. ووفقاً للمسح الذي أجراه مركز   Research Center Pew للأبحاث قبل إصدار التقرير فإن ثلثي الأميركيين (65%) يعتقدون ان الحياة موجودة على كواكب أخرى. وفي العام الماضي عقدت لجنة المخابرات في مجلس النواب الأميركي أول جلسة استماع للكونغرس لدراسة الأجسام مجهولة الهوية التي تحلّق في سماء الولايات المتحدة وقال نائب مدير مكتب الاستخبارات البحرية سكوت براي أن عدد الطائرات أو الأجسام غير المحددة يتزايد منذ أوائل القرن الحادي والعشرين، وأشار إلى أن البنتاغون لم يتوصل إلى أي تفصيل من شأنه أن يوحي بأن الأجسام الطائرة آتية من خارج الأرض لكنه لم يستبعد هذا الاحتمال . كما أسس البنتاغون مكتباً خاصاً لتلقي البلاغات حول وجود أجسام طائرة مجهولة . وأظهر استطلاع أجري في الفترة من 9 إلى 12 سبتمبر/ أيلول العام الماضي على 1000 مواطن أميركي بالغ أن 24% منهم يؤمنون بوجود مخلوقات فضائية، بينما 33% يعتقدون أنه من المحتمل أن يكون هناك مخلوقات فضائية و12% يؤمنون بأنه لا وجود للمخلوقات الفضائية. وصدر الشهر الماضي تقرير عن البنتاغون أشار إلى تسجيل مئات المشاهدات الجديدة لأجسام طائرة فخلال العام 2022 تم تسجيل 400 مشاهدة إضافية.