شريط الأخبار
“وول ستريت جورنال”: اليمنيون في البحر الاحمر.. يقيدون القوات الامريكية ومشكلة بلا حل الجبهة الشمالية تشتعل اكثر.. حزب الله يواصل دك مواقع عسكرية اسرائيلية خبير طاقة: تعرفة الكهرباء بالزمن تعني رفعا غير معلن لاسعار الكهرباء الموجة الحارة والجافة تتواصل حتى الاثنين.. وعيد تحت القيظ "المستشفى التخصصي" ونقابة المهندسين.. نموذجان متميزان بحجم دعم غزة مصممة فستان الأميرة رجوة بحفل اليوبيل تكشف أسرار 950 ساعة عمل ضغوط لاعادة امين عام محكوم قضائيا لعمله مع تصاعد التهديدات الاسرائيلية والامريكية.. ايران تسرع برنامجها النووي حزب الله يشنّ "أوسع" هجوم له على مواقع جيش الاحتلال.. التوقيت والدلالات؟ الحموري: وصول شحنة مساعدات كبيرة لغزة ويثمن دور "الخيرية الهاشمية" بإنجاح إيصالها فيديو وصور أبرز تعديلات "حماس" لمقترح صفقة تبادل الأسرى والهدنة مع إسرائيل بحث سبل التعاون باعمار غزة بين قطر الخيرية والعليا والعربية الدولية لاعمار فلسطين الإعلامية الأردنية رنا صباغ تقطف جائزة التميز الاعلامي الدولي القنان 14 العبرية: هدف حزب الله تفريغ الشمال ثم كل الكيان من سكانه 7 تعديلات و58 وزيرا.. حكومة الخصاونة تسجل رقما قياسيا بعدد من وزرتهم التلفزيون العبري يكشف وثيقة اسرائيل للصفقة ويكب نتنياهو: المحصلة انتصار حماس وهزيمة الاحتلال! "العمل الإسلامي" يطالب الحكومة بوقف "المضايقات" على كوادره بالانتخابات بهجوم يعد الأكبر منذ بدء الحرب.. “حزب الله” يمطر مواقع ومنشآت ومصانع عسكرية إسرائيلية بالصواريخ موجة حارة جافة تؤثر على المملكة اعتبارا من غد الخميس اخر الفنون الحكومية برفع الرسوم: زيادرة تعرفة الكهرباء في وقت ذروة الاستهلاك من الشهر المقبل!

قسم هندسة الطاقة المتجددة في "عمان العربية" يقوم برحلة علمية الى شركة السمرا لتوليد الكهرباء

قسم هندسة الطاقة المتجددة في عمان العربية يقوم برحلة علمية الى شركة السمرا لتوليد الكهرباء


 

ترسيخاً لتقليص الفجوة بين الأكاديميا والصناعة وتدعيماً لشعار جامعة عمان العربية في الريادة والتميز وتنفيذاً لرؤى رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد الوديان، وبعد التنسيق مع عطوفة الدكتور سفيان البطاينة مدير عام شركة السمرا لتوليد الكهرباء، قام وفد من طلبة قسم هندسة الطاقة المتجددة في جامعة عمان العربية يرافقهم عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في القسم بزيارة علمية الى محطة شركة السمرا لتوليد الطاقة الكهربائية في الهاشمية والواقعة على قرابة 35كم شمال شرق العاصمة عمان ، حيث استقبل الوفد عند وصوله للمحطة مهندسو المحطة، وقام المهندسون بتقديم شرح مفصل عن مراحل إنشاءها وتشغيلها.

حيث تأتي هذه الزيارة بهدف تقليل الفجوة ما بين ما اكتسبه الطلبة من معلومات علمية اثناء دراستهم مع التطبيق العملي لهذه المعلومات، حيث أن هذه المحطة تعتبر حاليا أكبر محطة لتوليد الطاقة الكهربائية وتعمل بمبدأ الدورة المركبة وباستطاعة اسمية تبلغ 1241 ميغا واط.

واستكمل الوفد رحلته بزيارة مجمع الأزرق الشمسي التابع لشركة السمرا لتوليد الكهرباء والواقع قرب قرية الزعتري في محافظ المفرق وبمسافة تبلغ حوالي 60 كم من العاصمة عمان، حيث يتكون المشروع من أربعة مراحل بدأت منذ عام 2015 ولغاية المرحلة الرابعة التي من المتوقع أن يتم تشغيلها التجاري هذا العام، حيث تقدر الاستطاعة الاسمية لهذا المشروع بمراحله الأربعة بقدرة اجمالية تبلغ 12.1 ميغا واط.

وفي نهاية الزيارة لمحطة السمرا قام أعضاء الهيئة التدريسية المرافقين للطلبة بتقديم الشكر لإدارة ومهندسي المحطة على تعاونهم مع جامعة عمان العربية، حيث أكد رئيس إدارة محطة السمرا لتوليد الكهرباء المهندس يوسف بلاصية على ضرورة استمرارية التعاون الدائم مع الجامعة وخاصة في مجال تدريب الطلبة.