شريط الأخبار
السنوار: المقاومة بخير ونحضر لمعركة استنزاف لكسر ارادة العدو السياسية بعد العسكرية "الاخوان": لسنا متحمسين لننضم للحكومة ونفضل الاكتفاء بدور المعارضة الراشدة الرئيس المكلف حسان يلتقي الميثاق.. والمومني: الاجتماع لم يكن مشاورات تشكيل اعلام عبري: الاحتلال يشرع بحفر خندق على الحدود الفلسطينية مع الاردن "الميداني الاردني" يوزع مساعدات غذائية شمال غزة تجار السيارات يطالبون بإعادة النظر بقرار رفع الضريبة على سيارات الكهرباء قتل اباه طعنا ودفن جثته لاخفاء الجريمة.. والقبض عليه سريعا 4 وفيات واصابة 2 بجروح بحادث اصطدام بالازرق عيادات أردنية متنقلة لدعم مبتوري الأطراف تنطلق إلى غزة الإندبندنت: هل يمكن أن تخوض بريطانيا حربا مع روسيا؟ محاولة ثانية لاغتيال ترامب.. الاشتباه براين روث ضريبة المبيعات: رفع الدخان 10 قروش فقط للعلبة "الديمقراطي الاجتماعي" يدعو لإلغاء رفع الجمارك على السيارات الكهربائية صاروخ الحوثيين البالستي يهز ثقة الاسرائيليين بانظمة الدفاع الجوي مهاجمة الكلاب الضالة للمواطنين تتفاقم.. وعقر ستة اشخاص بعين الباشا بيوم " العمل الإسلامي": رفع الضريبة على السيارات الكهربائية استمرار لنهج الجباية الجغبير يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية مع السعودية الملك يهنيء بذكرى المولد النبوي الشريف علاء البطاينة مديرا لمكتب الملك بورصة الوزراء المرتقبين لحكومة جعفر حسان تتسع بانتظار "الدخان الابيض"

نقيب المهندسين: طوفان الاقصى كشف زيف النظام الغربي واعلامه الوحشيين

نقيب المهندسين: طوفان الاقصى كشف هزالة النظام الرسمي العربي


قال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، إن معركة طوفان الأقصى كشفت حقائق عديدة وأهمها كذب وزيف الاعلام الغربي والنظام الرأسمالي  الغربي الذي يدعي الحريات وحقوق الانسان، وفي الحقيقة فهو ليس سوى نظام وحشي يقتات على دماء الشعوب.

واشاد نقيب المهندسين بموقف الشعب الاردني الذي هب لنصرة الاهل في قطاع غزه ، كما حيا الموقف الرسمي وجهود جلالة الملك لضرورة وقف العدوان الغاشم على اهلنا في قطاع غزه.

جاء ذلك خلال حفل أداء القسم القانوني لـ 280 مهندس ومهندسة اليوم في عمان، بحضور عضو مجلس النقابة المهندس معتز الشوارب، والامين العام المهندس علي ناصر، ورئيس لجنة المهندسين الشباب المهندس منذر وهبة.

 

وأكد نقيب المهندسين أن نقابة المهندسين الى جانب النقابات المهنية كافة، موقفها ثابت وواضح بالانحياز الى القضايا العربية، ورفضها المطلق لكافة اتفاقيات الذل والعار مع العدو الصهيوني بدءا من اوسلو وكامبديفد ووادي عربة واتفاقية المياه والكهرباء وكافة اوجه التطبيع مع العدو.

 

وأشار إلى أن النقابة ومن خلال اللجنة العليا للاعمار في فلسطين، انجزت العديد من الامور في قطاع غزة منذ بدء العدوان وحتى اليوم، حيث تم تزويد القطاع بأكثر من 90 مليون لتر مكعب من المياه، كما تم تركيب 7 محطات تحلية تزود المناطق المختلفة في القطاع بـ 500 متر مكعب يوميا، إضافة إلى اصلاح احد الخطوط الرئيسة في غزة، وتأمين 38 الف وجبة افطار في رمضان الماضي، وغيرها من حملات الدعم والاسناد.

 

وقال إن النقابة على تواصل مستمر مع فريق تقييم الأضرار  في قطاع غزة، حيث تم ترميم 17 فرن خبز، إضافة إلى تركيب أكثر من 20 نقطة صرف صحي ومياه، وإعادة صيانة وتشغيل وترميم المستشفى المعمداني ومستشفى الوفاء، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجنة أيضا مختصة بالابنية التراثية والتاريخية.

 

وتحدث نقيب المهندسين عن لجنة تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية، مبينا أنه تم قطع اشواط متقدمة في المجالين، اما فيما يتعلق بالمنظومة الادارية فقد صدر نظام الخدمة المدنية الجديد ونظام الموارد البشرية دون ان تنشر او يتم طرحها للنقاش العام كما جرت العادة في إقرار الأنظمة والقوانين .

 

وتخلل اداء القسم تعريفا بكافة الخدمات التي تقدمها صناديق النقابة المختلفة لمنتسبيها.

 

وفي نهاية حفل القسم، ردد المهندسون الجدد القسم القانوني الذي تلاه امين عام النقابة المهندس علي ناصر، مقدما التهنئة للمهندسين بمناسبة انضمامهم الى زملائهم تحت مظلة النقابة، وتسلموا شهادات العضوية والبطاقات.