شريط الأخبار
السنوار: المقاومة بخير ونحضر لمعركة استنزاف لكسر ارادة العدو السياسية بعد العسكرية "الاخوان": لسنا متحمسين لننضم للحكومة ونفضل الاكتفاء بدور المعارضة الراشدة الرئيس المكلف حسان يلتقي الميثاق.. والمومني: الاجتماع لم يكن مشاورات تشكيل اعلام عبري: الاحتلال يشرع بحفر خندق على الحدود الفلسطينية مع الاردن "الميداني الاردني" يوزع مساعدات غذائية شمال غزة تجار السيارات يطالبون بإعادة النظر بقرار رفع الضريبة على سيارات الكهرباء قتل اباه طعنا ودفن جثته لاخفاء الجريمة.. والقبض عليه سريعا 4 وفيات واصابة 2 بجروح بحادث اصطدام بالازرق عيادات أردنية متنقلة لدعم مبتوري الأطراف تنطلق إلى غزة الإندبندنت: هل يمكن أن تخوض بريطانيا حربا مع روسيا؟ محاولة ثانية لاغتيال ترامب.. الاشتباه براين روث ضريبة المبيعات: رفع الدخان 10 قروش فقط للعلبة "الديمقراطي الاجتماعي" يدعو لإلغاء رفع الجمارك على السيارات الكهربائية صاروخ الحوثيين البالستي يهز ثقة الاسرائيليين بانظمة الدفاع الجوي مهاجمة الكلاب الضالة للمواطنين تتفاقم.. وعقر ستة اشخاص بعين الباشا بيوم " العمل الإسلامي": رفع الضريبة على السيارات الكهربائية استمرار لنهج الجباية الجغبير يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية مع السعودية الملك يهنيء بذكرى المولد النبوي الشريف علاء البطاينة مديرا لمكتب الملك بورصة الوزراء المرتقبين لحكومة جعفر حسان تتسع بانتظار "الدخان الابيض"

مسيرة حاشدة وسط عمان.. الخطر الصهيوني قادم على بلادنا

مسيرة حاشدة وسط عمان.. الخطر الصهيوني قادم على بلادنا


شارك أردنيون في مسيرةٍ جماهيرية حاشدة دعت لها "الحركة الإسلامية"، مساء اليوم الخميس من أمام المسجد الحسيني، وسط العاصمة عمّان، نصرة للضفة الغربية وتحذيراً من التهجير تجاه الأردن.

وجاءت المسيرة تحت شعار "تهجير الضفة عدوان على الأردن" تنديدا بالعملية العسكرية التي أطلقها جيش الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

وأكّد القيادي في "الحركة الإسلامية" رأفت المصري، على أن "الحملة الصهيونية على الضفة الغربية هو ما كانت تحذر منه الحركة الإسلامية منذ وقتٍ طويل".

وقال إن "الحملة الصهيونية في الضفة الغربية هي الأكبر والأشرس والأضخم منذ العام 2002، فالضفة الغربية هي عنوان الصراع، والقدس عين العاصفة، والمسجد الأقصى في عين عاصفة التهويد والاستهداف".

وطالب المصري الحكومة الأردنية بـ"اتخاذ اجراءات جديدة تجاه الاحتلال فالخطر قادم، واليمين المتطرف الصهيوني لا يرى حلاً لمشكلته في فلسطين إلا على حساب هذا الوطن، وبوقف الإمداد البري للاحتلال عن طريق الأردن".

ودعا إلى "توحيد الصف الداخلي، وتوحيد القوى الوطنية في سياق الدفاع عن الأردن وفلسطين، واتخاذ إجراءات تجاه الاحتلال". متسائلاً: "أما آن للمعاهدات الموقعة ما بين الأردن والعدو الصهيوني أن تُلغى، بعدما لم يعد لها معنى ولا طعم؟".

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي دفع تعزيزات عسكرية باتجاه مدينة جنين ومخيمها، في وقت تواصل فيه حصار المدينة وإغلاق جميع مداخلها، حيث توجَد في 15 منطقة في المدينة والمخيم.

 

كما تواصل جرافات الاحتلال تدمير الشوارع والبنية التحتية في الحي الشرقي من المدينة الذي شهد دماراً كبيرا على مدار يومين من بدء العدوان على المدينة.

 

وارتفعت حصيلة الشهداء في جنين إلى 8 بعد استشهاد الشاب محمد عرابي (32 عاماً) صباح اليوم الخميس في المنطقة الشرقية، فيما نقلت طواقم الهلال الأحمر إصابتين بالرصاص الحي ما رفع عدد الإصابات إلى 3 إحداها خطيرة.

 

وتعاني مناطق واسعة من جنين والمخيم من انقطاع المياه؛ بسبب تدمير خطوط المياه الرئيسية بمحاذاة مستشفى جنين الحكومي، إضافة لانقطاع التيار الكهربائي عن عدة حارات في المخيم بعد إطلاق قناصة الاحتلال النار على مولدات الكهرباء الرئيسية.

 

قدس برس