شريط الأخبار
السنوار: المقاومة بخير ونحضر لمعركة استنزاف لكسر ارادة العدو السياسية بعد العسكرية "الاخوان": لسنا متحمسين لننضم للحكومة ونفضل الاكتفاء بدور المعارضة الراشدة الرئيس المكلف حسان يلتقي الميثاق.. والمومني: الاجتماع لم يكن مشاورات تشكيل اعلام عبري: الاحتلال يشرع بحفر خندق على الحدود الفلسطينية مع الاردن "الميداني الاردني" يوزع مساعدات غذائية شمال غزة تجار السيارات يطالبون بإعادة النظر بقرار رفع الضريبة على سيارات الكهرباء قتل اباه طعنا ودفن جثته لاخفاء الجريمة.. والقبض عليه سريعا 4 وفيات واصابة 2 بجروح بحادث اصطدام بالازرق عيادات أردنية متنقلة لدعم مبتوري الأطراف تنطلق إلى غزة الإندبندنت: هل يمكن أن تخوض بريطانيا حربا مع روسيا؟ محاولة ثانية لاغتيال ترامب.. الاشتباه براين روث ضريبة المبيعات: رفع الدخان 10 قروش فقط للعلبة "الديمقراطي الاجتماعي" يدعو لإلغاء رفع الجمارك على السيارات الكهربائية صاروخ الحوثيين البالستي يهز ثقة الاسرائيليين بانظمة الدفاع الجوي مهاجمة الكلاب الضالة للمواطنين تتفاقم.. وعقر ستة اشخاص بعين الباشا بيوم " العمل الإسلامي": رفع الضريبة على السيارات الكهربائية استمرار لنهج الجباية الجغبير يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية مع السعودية الملك يهنيء بذكرى المولد النبوي الشريف علاء البطاينة مديرا لمكتب الملك بورصة الوزراء المرتقبين لحكومة جعفر حسان تتسع بانتظار "الدخان الابيض"

الصفدي: اي محاولة تهجير من الضفة للاردن هي اعلان حرب

الصفدي: اي محاولة تهجير من الضفة للاردن هي اعلان حرب


الصفدي: الأردن لن يرسل جنوده بقوة دولية لغزة ليكونوا بصراع لم يحسم،

حذر وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، الخميس، من أن أي محاولة إسرائيلية لتهجير فلسطينيي الضفة الغربية باتجاه الاردن سيتم اعتبارها بمثابة "إعلان حرب” والتعامل معها وفق ذلك.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الصفدي، مع نظيرته الألمانية أنالينا بيربوك، التي تزور الأردن حاليا ضمن جولة إقليمية بالمنطقة.
وخلال المؤتمر، كشف الصفدي، أن الاردن يعد ملفا قانونيا عن الاقتحامات الإسرائيلية للمقدسات بالقدس المحتلة، دون أي يوضح إلى أي جهة سيتم رفع هذا الملف.
ودعا المجتمع الدولي إلى التحرك قبل اشتعال الضفة الغربية والمنطقة.

وقال الصفدي إن الأردن لن يرسل جنوده ضمن قوة دولية في قطاع غزة ليكونوا أهدافا في صراع لم يحسم، وكل المقاربات المطروحة بشأن اليوم التالي لغزة لا تمتلك أي فرصة للنجاح.
وأكد الصفدي دعم مبادرة شاملة ذات جوانب أمنية وسياسية وإنسانية.
وجاءت إجابة الصفدي بعد سؤال بشأن "مدى استعداد ألمانيا والأردن للمشاركة في قوة دولية في قطاع غزة من أجل إحلال الأمن ومن أجل عدم استمرار تهريب الأسلحة عبر الحدود إلى قطاع غزة.

وقال الصفدي، إن الأردن لن يقبل بأي مقاربة تتعامل مع غزة على أنها جزء منفصل عن الضفة الغربية، ولن يتعامل مع أي مقاربة تتعامل مع الأمر بمنظور أمني.

وأشار إلى أن السلام والأمن والاستقرار لن يتحققوا بدون نظرة شمولية تستهدف معالجة الصراع من أساسه لإنهاء الاحتلال، والتوصل لقيام دولة فلسطينية مستقلة.

وأضاف أن "كل المقاربات المطروحة بشأن اليوم التالي لغزة لا تمتلك أي فرصة للنجاح؛ لأنها ترتبط بالسقف الذي وضعه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وهي مقاربة أمنية بحتة".

أما بيربوك، فقالت: "نفكر بشكل مكثف ويحتاج الأمر للتحقق من الكثير من الشروط، ونحتاج لهدنة إنسانية تقتضي انسحاب القوى العسكرية خاصة عبر الحدود مع مصر ومعبر رفح".

وأكدت أن الشرق الأوسط قاب قوسين أو أدنى من كارثة محققة.

وقالت بيربوك إن هناك حاجة لسلام دائم في المنطقة وحل الدولتين.