شريط الأخبار
الأردن يدعم مقترح معاقبة منتخبات القدم الإسرائيلية في "الفيفا" مقتل مهربين في إحباط محاولة تسلل وتهريب مخدرات من سوريا "اردننا جنة"... تصور جديد لتطوير عمله والتوسع به وفاة 3 أشقاء بحريق منزلهم في عمان موفق محادين رئيساً لرابطة الكتاب الأردنيين الامانة تخطط لفتح مسارات جديدة للباص السريع بشارع المطار ومع السلط ابوعبود: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة ابو عبيدة: دمرنا مائة دبابة وقتلنا عشرات الصهاينة اخر عشرة ايام الحموري يطالب بإخلاء الفرق الطبية الاجنبية والعربية المحاصرة بغزة مقتل 5 جنود احتلال شمالي غزة والمقاومة تواصل ضغطها 65 قرشا اجرة الباص السريع من الزرقاء وتخصيص 50 حافلة للخط تمديد فترة استكمال اجراءات المنح والقروض الجامعية الملك: على الحرب أن تتوقف وعلى العالم أن يتحمل مسؤوليته الأخلاقية والإنسانية الافراج عن الناشط زياد بحيص 92.2 مليون دينار حجم التبادل التجاري بين الأردن والبحرين العام الماضي تنياهو: قرار مصر "خطير جدا" وسموتريتش: حان وقت انهيار السلطة الفلسطينية محكمة العدل الدولية تبحث طلب جنوب إفريقيا إصدار أمر بوقف الهجوم الإسرائيلي على رفح الإفراج عن المهندس ميسرة ملص بعد اعتقال اسابيع الطاهر: نحن بصدد اطول حرب عربية اسرائيلية ومازالت في بدايتها المهندسين" تسلم منزلين لأسر عفيفة في مخيم الوحدات وحي نزال.. وترميم ثالث في مخيم الحسين

انطلاق مهرجان التنوع الثقافي القوقازي في الزرقاء

انطلاق مهرجان التنوع الثقافي القوقازي في الزرقاء

انطلقت مساء امس السبت، فعاليات مهرجان التنوع الثقافي القوقازي على مسرح مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي في الزرقاء، والذي نظمته الجمعية الأردنية الشيشانية للفلكلور بالتعاون مع مديرية ثقافة الزرقاء.

وقال مساعد محافظ الزرقاء الدكتور سعود الحربي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) بحضور مندوب وزير الثقافة الأمين العام بالوكالة ماهر نفش، إن المجتمع الأردني حباه الله بالتنوع والغنى في نسيجه الاجتماعي الذي يثري الثقافة الوطنية التي تأسست على قيم أصيلة وراسخة كرسها الهاشميون منذ تأسيس الدولة الأردنية، لا سيما وأن هذا التنوع شكّل مصدر قوة للمجتمع والدولة.

وبين الحربي أن الزرقاء، بتنوعها وتعدد ثقافتها، تعد لوحة فسيفسائية تجمع مختلف ألوان الثقافة الوطنية المتجذرة والراسخة، والتي تعكس قوة ومتانة المجتمع الأردني الذي يتميز بقوة انتمائه لثرى الأردن وولائه للقيادة الهاشمية الحكيمة.

وقالت رئيسة الجمعية الشيشانية، منيرة ساكو، إن التنوع الثقافي يتجلى بأبهى صوره ومتانة الروابط التي تجمع أبناءه على ثرى الأردن الطاهر، الذي يجمع التراث القوقازي وجماليات تراث البادية الأصيل، مروراً بكل الإثنيات والأعراق التي تعيش في وطن الهاشميين من شتى الأصول والمنابت.

وتحدثت عن التحديات والصعوبات التي واجهها القائمون على هذا المهرجان، من توفير أزياء تراثية وفلكلورية وغيرها، لافتة الى أنه تم التغلب عليها بفضل الإرادة و تفعيل التشاركية مع مختلف الجهات.

واشتملت فقرات المهرجان على لوحات فنية وفلكلورية غنائية وراقصة عكست تنوع الثقافة الأردنية، والتي قدمتها فرقة الرقص الشيشاني التابعة للجمعية الأردنية الشيشانية للفلكلور في الزرقاء، والفرقة الفلكلورية الشركسية التابعة للجمعية الأردنية الشركسية في الرصيفة، وفرقة الجمعية الأردنية الكردية للثقافة، وفرقة بني معروف للفلكلور الشعبي .

وفي ختام فقرات المهرجان سلمت رئيسة الجمعية منيرة ساكو الدروع التكريمية لأمين عام الوزارة الدكتور ماهر نفش ومساعد المحافظ الدكتور الحربي، فيما سلم الدكتور نفش الدروع التكريمية إلى مستحقيها من الداعمين.