شريط الأخبار
الأردن يدعم مقترح معاقبة منتخبات القدم الإسرائيلية في "الفيفا" مقتل مهربين في إحباط محاولة تسلل وتهريب مخدرات من سوريا "اردننا جنة"... تصور جديد لتطوير عمله والتوسع به وفاة 3 أشقاء بحريق منزلهم في عمان موفق محادين رئيساً لرابطة الكتاب الأردنيين الامانة تخطط لفتح مسارات جديدة للباص السريع بشارع المطار ومع السلط ابوعبود: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة ابو عبيدة: دمرنا مائة دبابة وقتلنا عشرات الصهاينة اخر عشرة ايام الحموري يطالب بإخلاء الفرق الطبية الاجنبية والعربية المحاصرة بغزة مقتل 5 جنود احتلال شمالي غزة والمقاومة تواصل ضغطها 65 قرشا اجرة الباص السريع من الزرقاء وتخصيص 50 حافلة للخط تمديد فترة استكمال اجراءات المنح والقروض الجامعية الملك: على الحرب أن تتوقف وعلى العالم أن يتحمل مسؤوليته الأخلاقية والإنسانية الافراج عن الناشط زياد بحيص 92.2 مليون دينار حجم التبادل التجاري بين الأردن والبحرين العام الماضي تنياهو: قرار مصر "خطير جدا" وسموتريتش: حان وقت انهيار السلطة الفلسطينية محكمة العدل الدولية تبحث طلب جنوب إفريقيا إصدار أمر بوقف الهجوم الإسرائيلي على رفح الإفراج عن المهندس ميسرة ملص بعد اعتقال اسابيع الطاهر: نحن بصدد اطول حرب عربية اسرائيلية ومازالت في بدايتها المهندسين" تسلم منزلين لأسر عفيفة في مخيم الوحدات وحي نزال.. وترميم ثالث في مخيم الحسين

مياه العقبة: لا جرثومة في المياه وما يتم تداوله "عارٍ عن الصحة"

مياه العقبة: لا جرثومة في المياه وما يتم تداوله عارٍ عن الصحة

نفت شركة مياه العقبة ما يتم تداوله حول وجود جرثومة في المياه في مدينة العقبة .


وقالت الشركة في بيان رسمي الأحد: "يرجى العلم بأنه تم رصد مقطع صوتي يتم تداوله منذ عدة أيام على تطبيقات التواصل الاجتماعي المختلفة حول نوعية المياه في العقبة، وأنها تحتوي على جرثومة أدت الى دخول العديد من الإصابات الى المستشيات في العقبة".

وأضافت : "وعليه فإننا نود التأكيد على أن ما يتم تداوله عار عن الصحة ولا يستند الى أي مصدر موثوق بل عبارة عن أقاويل منسوبة الى أشخاص مجهولين".

وأكدت في بيانها أن مياه العقبة خالية من أي جراثيم او ملوثات مهما كان نوعها، وهذا بشهادة تقارير الفحوصات المخبرية التي تم اجراؤها من قبل مديرية الصحة ومختبرات سلطة منطقة العقبة الاقتصادية. أضف الى ذلك أن جودة المياه ومستويات الكلور في الخزانات الرئيسية وشبكة التوزيع يتم التحكم بها وفحصها يوميا من قبل كوادر شركة المياه. لذلك فان أي حالات مرضية تم إدخالها إلى المستشفى ليس لها علاقة لا من قريب ولا من بعيد بجودة ونوعية المياه.

وتابعت بالقول :"إن مسؤليتنا في شركة مياه العقبة ليست فقط إيصال المياه للمواطنين، بل الحرص على ان تكون المياه مطابقة لأعلى معايير السلامة وضمن المواصفات القياسية الوطنية والدولية المقبولة، وبحمد الله فان اشهراً كثيرة تمضي دون تسجيل ولو حتى شكوى واحدة حول نوعية المياه ومواصفاتها. حيث ان صحة المواطنين هي خط أحمر لا يمكن التهاون فيه".

وأنهت بالقول : "لذا فاننا نهيب بالاخوة المواطنين عدم تداول هذا التسجيل الصوتي وعدم الهلع مما ورد فيه وهنا لا بد ان تذكر الاخوة المواطنين بضرورة التأكد من القيام بالفحص الدوري على خزانات المياه والتاكد من احكام اغلاقها منعا لسقوط أي شيء من شانه تلويث المياه والفسادها، كما تنصح بمتابعة التنظيف الدوري للخزات واستبدال التالف منها حفاظا على صحتكم وسلامتكم".