شريط الأخبار
الفراية : لا مؤشرات على تهجير من الضفة للاردن.. وهو خط احمر لن نسمح به الأردن يدعم مقترح معاقبة منتخبات القدم الإسرائيلية في "الفيفا" مقتل مهربين في إحباط محاولة تسلل وتهريب مخدرات من سوريا "اردننا جنة"... تصور جديد لتطوير عمله والتوسع به وفاة 3 أشقاء بحريق منزلهم في عمان موفق محادين رئيساً لرابطة الكتاب الأردنيين الامانة تخطط لفتح مسارات جديدة للباص السريع بشارع المطار ومع السلط ابوعبود: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة ابو عبيدة: دمرنا مائة دبابة وقتلنا عشرات الصهاينة اخر عشرة ايام الحموري يطالب بإخلاء الفرق الطبية الاجنبية والعربية المحاصرة بغزة مقتل 5 جنود احتلال شمالي غزة والمقاومة تواصل ضغطها 65 قرشا اجرة الباص السريع من الزرقاء وتخصيص 50 حافلة للخط تمديد فترة استكمال اجراءات المنح والقروض الجامعية الملك: على الحرب أن تتوقف وعلى العالم أن يتحمل مسؤوليته الأخلاقية والإنسانية الافراج عن الناشط زياد بحيص 92.2 مليون دينار حجم التبادل التجاري بين الأردن والبحرين العام الماضي تنياهو: قرار مصر "خطير جدا" وسموتريتش: حان وقت انهيار السلطة الفلسطينية محكمة العدل الدولية تبحث طلب جنوب إفريقيا إصدار أمر بوقف الهجوم الإسرائيلي على رفح الإفراج عن المهندس ميسرة ملص بعد اعتقال اسابيع الطاهر: نحن بصدد اطول حرب عربية اسرائيلية ومازالت في بدايتها

الهيئة الاستشارية لاعمار اربد توصي بمخطط شمولي للمدينة

الهيئة الاستشارية لاعمار اربد توصي بمخطط شمولي للمدينة
ناقشت الهيئة الاستشارية لمؤسسة إعمار إربد خلال جلستها اول من امس السبت بحضور رئيس مجلس المؤسسة رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبد الرؤوف الروابدة رؤيتها للمشاريع التي تعمل المؤسسة على انشائها من خلال لجان متخصصة.

واستعرض الروابدة عددا من المشاريع التي تعكف على إنجازها المؤسسة، مثل مشروع معرض المنتوجات الزراعية قيد الانشاء، ومشروع القرية الريفية وإعادة تأهيل عدد من الحدائق.

وأشار الروابدة الى أبرز مشاكل وهموم المدينة المتمثلة بالتوسع العمراني دون أن يسبق ذلك التوسع تخطيط شمولي متكامل الى جانب مشاكل المرور والنقل والخدمات والبيئة، مؤكدا ضرورة العمل على مساعدة البلدية والقطاعات الخدمية في محافظة اربد بما يسهم في تحسين مستوى حياة المواطنين.

من جهته أكد رئيس اللجنة الوزير الأسبق المهندس وليد المصري دور الهيئة الاستشارية في تقديم المشورة والمقترحات الى مجلس ادارة المؤسسة بشأن عدد من الأمور التي من شأنها رفع سوية الخدمات من خلال مخطط شمولي للمدينة قادر على حل الكثير من المشاكل التي تعاني منها مدينة اربد مثل التوسع العمراني والتنظيم والنقل وتطوير وسط المدينة التاريخي وغيرها من القضايا التي تهم ساكني اربد.

وقدم أعضاء الهيئة عددا من المقترحات لحل المشكلات التي تواجه مدينة اربد فيما يخص القضايا البيئية وقضايا النقل والتنظيم مثل تدوير النفايات وتطوير السياحة في المحافظة، بما في ذلك السياحة العلاجية وتطوير وسائل النقل العام ومشروع القطار الخفيف وتطوير المدينة جماليا.

كما أكدوا ضرورة البحث عن ممولين لمشاريع المؤسسة المستقبلية وضرورة التواصل مع كل من البلدية والجهات الحكومية بشأن تنفيذ المشاريع الخدمية الضرورية لمحافظة اربد ووضع الموازنات اللازمة لها.
وتم التوافق على وضع جدول أولويات لعمل الهيئة خلال الفترة المقبلة والاطلاع على نتائج عمل اللجان الفنية والمشاريع المنبثقة عنها للوصول الى تصور شامل بشأن تطوير المدينة والخدمات فيها.