شريط الأخبار
الأردن يدعم مقترح معاقبة منتخبات القدم الإسرائيلية في "الفيفا" مقتل مهربين في إحباط محاولة تسلل وتهريب مخدرات من سوريا "اردننا جنة"... تصور جديد لتطوير عمله والتوسع به وفاة 3 أشقاء بحريق منزلهم في عمان موفق محادين رئيساً لرابطة الكتاب الأردنيين الامانة تخطط لفتح مسارات جديدة للباص السريع بشارع المطار ومع السلط ابوعبود: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة ابو عبيدة: دمرنا مائة دبابة وقتلنا عشرات الصهاينة اخر عشرة ايام الحموري يطالب بإخلاء الفرق الطبية الاجنبية والعربية المحاصرة بغزة مقتل 5 جنود احتلال شمالي غزة والمقاومة تواصل ضغطها 65 قرشا اجرة الباص السريع من الزرقاء وتخصيص 50 حافلة للخط تمديد فترة استكمال اجراءات المنح والقروض الجامعية الملك: على الحرب أن تتوقف وعلى العالم أن يتحمل مسؤوليته الأخلاقية والإنسانية الافراج عن الناشط زياد بحيص 92.2 مليون دينار حجم التبادل التجاري بين الأردن والبحرين العام الماضي تنياهو: قرار مصر "خطير جدا" وسموتريتش: حان وقت انهيار السلطة الفلسطينية محكمة العدل الدولية تبحث طلب جنوب إفريقيا إصدار أمر بوقف الهجوم الإسرائيلي على رفح الإفراج عن المهندس ميسرة ملص بعد اعتقال اسابيع الطاهر: نحن بصدد اطول حرب عربية اسرائيلية ومازالت في بدايتها المهندسين" تسلم منزلين لأسر عفيفة في مخيم الوحدات وحي نزال.. وترميم ثالث في مخيم الحسين

ما هي أعراض وجود ديدان في البطن

ما هي أعراض وجود ديدان في البطن

 الديدان في البطن تسبب عدوى مختلفة تظهر عادة معها أعراض معينة. يمكن تلخيص الأعراض الشائعة لديدان البطن على النحو التالي:


1. فقدان الشهية.
2. الغثيان واضطراب في المعدة.
3. التعب والإرهاق.
4. ألم في البطن.
5. فقدان الوزن.
6. انتفاخ البطن.
7. ظهور أجزاء من الديدان في البراز.
8. صعوبة في التبرز نتيجة انسداد الأمعاء في حالات نادرة.

تختلف الأعراض بناءً على نوع الديدان وقد تشمل:

- دودة الأسكارس: قد تسبب بلغم دموي من الفم وسعالًا وضيقًا في التنفس وارتفاعًا طفيفًا في درجة حرارة الجسم وظهور الديدان في البراز والشعور بألم في المعدة.

- الديدان الشريطية: عادة لا تظهر أعراض واضحة ، والغثيان والإسهال قد يحدثان في بعض الأحيان.

- الدودة الدبوسية: لا تسبب أعراضًا واضحة في معظم الحالات، ولكنها قد تسبب حكة شرجية أو حكة مهبلية وقد تتسبب في الأرق.

- الديدة الشعرية: تسبب غالبًا إسهالًا وآلام البطن وفقدان الشهية والوزن. تسبب أحيانًا حمى وحكة جلدية وأعراضًا أخرى.

- الديدة الخطافية: تظهر طفح جلدي وآلام في البطن وفقدان الشهية والوزن والإسهال والإمساك. يمكن أيضًا أن تؤدي إلى فقر الدم وحمى وأعراض أخرى.

يجب مراجعة الطبيب إذا ظهرت أي من هذه الأعراض وخاصة إذا كانت حادة أو مستمرة، أو إذا تم مشاهدة الديدان في البراز أو تم فقدان الوزن غير المبرر.