شريط الأخبار
الحموري يطالب بإخلاء الفرق الطبية الاجنبية والعربية المحاصرة بغزة مقتل 5 جنود احتلال شمالي غزة والمقاومة تواصل ضغطها 65 قرشا اجرة الباص السريع من الزرقاء وتخصيص 50 حافلة للخط تمديد فترة استكمال اجراءات المنح والقروض الجامعية الملك: على الحرب أن تتوقف وعلى العالم أن يتحمل مسؤوليته الأخلاقية والإنسانية الافراج عن الناشط زياد بحيص 92.2 مليون دينار حجم التبادل التجاري بين الأردن والبحرين العام الماضي تنياهو: قرار مصر "خطير جدا" وسموتريتش: حان وقت انهيار السلطة الفلسطينية محكمة العدل الدولية تبحث طلب جنوب إفريقيا إصدار أمر بوقف الهجوم الإسرائيلي على رفح الإفراج عن المهندس ميسرة ملص بعد اعتقال اسابيع الطاهر: نحن بصدد اطول حرب عربية اسرائيلية ومازالت في بدايتها المهندسين" تسلم منزلين لأسر عفيفة في مخيم الوحدات وحي نزال.. وترميم ثالث في مخيم الحسين نصرالله : الرضا بالهزيمة.. وإلا حرب استنزاف باعتراف الاحتلال: عملية نوعية توقع عددا كبيرا من الجنود وفاة طفلة باربد اثر تعذيب والدها لها "الامانة" تعلن وتكرم الفائزين بجائزة حبيب الزيودي للشعر أردني يقتل زوجته ويُنهي حياته بامريكا حبسه جاره 26 سنة باصطبل.. فما قصة السحر المقاومة تستبسل.. "القسام" تقتل 7 جنود اسرائيليين وجيش الاحتلال يعلن إصابة 22 إيقاف رئيس نادي الوحدات وتغريمه ألف دينار لانتقاده الحكام

"الشرق الأوسط" إلى قطر بعد فوزها ببطولة المناظرات الوطنية للجامعات الأردنية

الشرق الأوسط إلى قطر بعد فوزها ببطولة المناظرات الوطنية للجامعات الأردنية

فاز فريق مناظرات جامعة الشرق الأوسط بالمركز الأول في بطولة المناظرات الجامعية بنسختها الثالثة، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، والمقامة على مدار 4 أيام في جامعة الحسين التقنية، لينضم بذلك إلى أكثر من 100 فريق يمثلون 55 دولة في أكبر بطولة جامعيّة دولية للمناظرات باللّغة العربية في دولة قطر الشقيقة.

 

أداء الفريق كان الأبرز من بين 28 جامعة وكلية جامعية، وأظهر مهارات استثنائية في آليات تحليل القضايا المعقدة، والتفكير النقدي، وبناء الحجج المنطقية، خاصةً خلال المنافسة الأخيرة مع فريق كليّة لومينوس الجامعيّة التقنيّة.

 

وتألف فريق الجامعة من 4 طلبة هم: زيد أبو زهرة من كلية الحقوق، وحذافه أبو حسان من كلية الإعلام، وكرمل الماضي من كلية الإعلام، وشهد القعطبي من كلية الإعلام.

وفي هذا الصدد، أعربت رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة سلام المحادين عن فخرها بالمستوى الذي قدمه طلبة الجامعة في البطولة التي أدمجت مشاركيها في حلقات نقاشية حول جملة من المواضيع التي تشغل أذهانهم بما في ذلك قضايا المناخ والتلوث البيئي، وحقوق الإنسان، والفوارق الاجتماعية والاقتصادية.

بدوره، أوضح عميد شؤون الطلبة الدكتور أيمن الخزاعله بحضور ممثلي العمادة، إن مثل هذه البطولات تلعب دورًا محوريًا في تشكيل وجهات نظر وأولويات جيل الشباب، مضيفًا أن الخطاب البليغ، والتفكير النقدي، أظهرا الطلبة أفرادًا مُطّلعين، ومسؤولين، ومجهزين لمواجهة تحديات عالمٍ دائم التطور.

هذا وشهدت البطولة حضور المدير التنفيذي لمركز مناظرات قطر الدكتورة حياة المعرفي، ومديرة قسم التعليم الأستاذة عائشة النصف، والمحكّمة، المدرّبة السيّدة نادية درويش.