شريط الأخبار
الحموري يطالب بإخلاء الفرق الطبية الاجنبية والعربية المحاصرة بغزة مقتل 5 جنود احتلال شمالي غزة والمقاومة تواصل ضغطها 65 قرشا اجرة الباص السريع من الزرقاء وتخصيص 50 حافلة للخط تمديد فترة استكمال اجراءات المنح والقروض الجامعية الملك: على الحرب أن تتوقف وعلى العالم أن يتحمل مسؤوليته الأخلاقية والإنسانية الافراج عن الناشط زياد بحيص 92.2 مليون دينار حجم التبادل التجاري بين الأردن والبحرين العام الماضي تنياهو: قرار مصر "خطير جدا" وسموتريتش: حان وقت انهيار السلطة الفلسطينية محكمة العدل الدولية تبحث طلب جنوب إفريقيا إصدار أمر بوقف الهجوم الإسرائيلي على رفح الإفراج عن المهندس ميسرة ملص بعد اعتقال اسابيع الطاهر: نحن بصدد اطول حرب عربية اسرائيلية ومازالت في بدايتها المهندسين" تسلم منزلين لأسر عفيفة في مخيم الوحدات وحي نزال.. وترميم ثالث في مخيم الحسين نصرالله : الرضا بالهزيمة.. وإلا حرب استنزاف باعتراف الاحتلال: عملية نوعية توقع عددا كبيرا من الجنود وفاة طفلة باربد اثر تعذيب والدها لها "الامانة" تعلن وتكرم الفائزين بجائزة حبيب الزيودي للشعر أردني يقتل زوجته ويُنهي حياته بامريكا حبسه جاره 26 سنة باصطبل.. فما قصة السحر المقاومة تستبسل.. "القسام" تقتل 7 جنود اسرائيليين وجيش الاحتلال يعلن إصابة 22 إيقاف رئيس نادي الوحدات وتغريمه ألف دينار لانتقاده الحكام

7 أكتوبر ..الخوف الصهيوني من الأسم

7  أكتوبر ..الخوف الصهيوني من الأسم


محمد سويدان

 جميعنا نعرف الضجة التي أثارتها تسمية مطعم في الكرك الأبية بـ"7 أكتوبر" والتداعيات المحلية التي خلفها غضب واحتجاج حكومة الاحتلال رسميا على التسمية، ولكن بعضنا لم يفهم أسباب هذا الغضب  الصهيوني ، سيما أن الكثير من المحلات والمطاعم في الأردن والعديد من الدول العربية تسمى بأسماء فلسطين والمقاومة والأماكن المقدسة فيها ولم تثر غضبا رسميا "إسرائيليا" كما حدث هذه المرة.

من الملاحظ أن ردود فعل الكيان "الإسرائيلي" بعد 7 أكتوبر مختلفة عما سبقها من ردود فعل فيما يتتعلق بالقضية الفلسطينية... فهذا اليوم شكل هزيمة حقيقية لهذا الكيان ولـ"جيشه الذي لايقهر" بحسب الدعاية عبر سنوات طويلة من الصراع مع هذا الكيان.

نعم.. الكيان وبعد هزيمته، انطلق ليروج محليا في مجتمعه وخارجيا اتهامات كاذبة عن "وحشية حماس والمقاومة" في ذلك اليوم.. أراد وهدف من هذه الاتهامات الإساءة بشكل كبير للمقاومة وبطولاتها وتضحياتها وتحويلها من مقاومة مشروعة تدافع وتقاوم من أجل قضية عادلة إلى "عصابة مجرمة تقتل الأطفال وتغتصب النساء"... لايمكن للكيان  اثبات اتهاماته على أرض الواقع لأنها لم تحدث مطلقا، ولكنه استخدم "أساليب الدعاية النازية" والمتثملة "اكذب واكذب ثم اكذب حتى يصدقك الناس" أي حتى يصدقون كذبتك.

ومن هذا المنطق، فإن الكيان أراد أن يرسخ في ذاكرة مجتمعه وفي ذاكرة الدول التي تناصره أن مدح هذا اليوم بمثابة "مدح الجرائم ومعاداة السامية".. يريد أن يكذب حتى يصدقه العالم بأن هذا اليوم المجيد  هو يوم "الإجرام وقتل الاطفال واغتصاب النساء".. يريد أن يحوله إلى يوم "نازي" أي أن من يؤيده يعادي السامية واليهود ويؤيد قتل اليهود وإبادتهم.

يريد أن يلصق بالمقاومة الفلسطينية المجيدة اتهامات باطلة حتى يبرر ما يقوم به من إبادة جماعية في غزة...ولهذا نراه ينتفض ويحتج ويغضب حتى من أي فعل حتى لوكان بسيطا وفي أي مكان في العالم يمجد هذا اليوم ويعتبره أحد أيام الفخر والنصر وبدء تغيير المعادلات فبعد سلسلة الهزائم يأتي هذا اليوم ليؤكد أن النصر ممكن وأن طرد المحتل ليس وهما أو خيالا وانما حقيقة ويمكن تحقيقها على أرض الواقع.

لم تكن مناكفة تلك الحملة التضامنية مع صاحب محل" 7 اكتوبر" في الكرك بعدما أجبر على ازالة الاسم بداعي عدم الترخيص.. فالحملة ضروية للتأكيد على معاني 7 اكتوبر فلسطينيا وأردنيا وعربيا وعالميا.. فهذا اليوم يوم المقاومة وفلسطين والتحرير.. وقد اثبتت المقاومة فيه أنها كانت على مستوى الحدث والفعل ولم تقم بأي أعمال اجرامية كما تروج الدعاية "الإسرائيلية"، وانما قامت بفعل نضالي مقاوم مشروع ضد كيان مجرم يمارس كل أنواع الجرائم ضد الانسانية وضد الحضارة.