شريط الأخبار
92.2 مليون دينار حجم التبادل التجاري بين الأردن والبحرين العام الماضي تنياهو: قرار مصر "خطير جدا" وسموتريتش: حان وقت انهيار السلطة الفلسطينية محكمة العدل الدولية تبحث طلب جنوب إفريقيا إصدار أمر بوقف الهجوم الإسرائيلي على رفح الإفراج عن المهندس ميسرة ملص بعد اعتقال اسابيع الطاهر: نحن بصدد اطول حرب عربية اسرائيلية ومازالت في بدايتها المهندسين" تسلم منزلين لأسر عفيفة في مخيم الوحدات وحي نزال.. وترميم ثالث في مخيم الحسين نصرالله : الرضا بالهزيمة.. وإلا حرب استنزاف باعتراف الاحتلال: عملية نوعية توقع عددا كبيرا من الجنود وفاة طفلة باربد اثر تعذيب والدها لها "الامانة" تعلن وتكرم الفائزين بجائزة حبيب الزيودي للشعر أردني يقتل زوجته ويُنهي حياته بامريكا حبسه جاره 26 سنة باصطبل.. فما قصة السحر المقاومة تستبسل.. "القسام" تقتل 7 جنود اسرائيليين وجيش الاحتلال يعلن إصابة 22 إيقاف رئيس نادي الوحدات وتغريمه ألف دينار لانتقاده الحكام الملك يكرم شخصيات ومؤسسات زرقاوية بميدالية اليوبيل الفضي الملك يفتتح مشروع حافلات التردد السريع عمان - الزرقاء الملك يؤكد ضرورة زيادة الاستثمارات وتوسيع فرص العمل في الزرقاء وفاة طفل بسقوطه من حافلة مدرسة باربد اعتصام جديد للتكاسي ضد التطبيقات "الضمان": لا تاجيل لاقساط سلف المتقاعدين

كتائب “حزب الله” العراقية تعلن تعليق عملياتها العسكرية ضد القوات الأمريكية

كتائب “حزب الله” العراقية تعلن  تعليق عملياتها العسكرية ضد القوات الأمريكية


 

أعلنت كتائب "حزب الله” في العراق، مساء الثلاثاء، تعليق عملياتها ضد القوات الأمريكية.

جاء ذلك في بيان لتلك الكتائب المسلحة، موقع باسم الأمين العام أبو حسين الحميداوي، اطلعت عليه الأناضول.

وقال البيان إن "المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله، اتخذت قرارها بدعم أهلنا المظلومين في غزة بإرادتها، ودون أي تدخل من الآخرين”.

وأضاف: "إخوتنا في الجمهورية الإسلامية (إيران) لا يعلمون كيفية عملنا، وكثيراً ما كانوا يعترضون على الضغط والتصعيد ضد قوات الاحتلال الأمريكي في العراق وسوريا”.

 

وتابع: "التزاما منا بأداء تكليفنا الإنساني والعقائدي، فقد عملنا بحكمة وتدّبر ومراعاة الموازين الشرعية والأخلاقية بشكل دقيق في أشد الظروف وأقساها ، ونعلن تعليق العمليات العسكرية والأمنية على قوات الاحتلال”.

وأكد أن ذلك القرار "دفعا لإحراج الحكومة العراقية”.

وأضاف: "سنبقى ندافع عن أهلنا في غزة بطرق أخرى، ونوصي مجاهدي كتائب حزب الله الأحرار بالدفاع السلبي (مؤقتاً)، إن حصل أي عمل أمريكي عدائي تجاههم”.

ووفق موقع قناة الحرة الأمريكي، ورد اسم "كتائب حزب الله” بوصفها ضالعة في تنفيذ هجوم على حدود الأردن، إذ قالت وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاغون”، الاثنين، إن الهجوم الذي استهدف القاعدة العسكرية الأمريكية في الأردن "يحمل بصمات كتائب حزب الله العراقية”، وأسفر عن مقتل 3 جنود أمريكيين.

وكتائب حزب الله قوات مسلحة موالية لطهران تنشط في العراق وسوريا. وتأسست رسميا في أبريل/نيسان 2007، وفق المصدر ذاته.