شريط الأخبار
الحموري يطالب بإخلاء الفرق الطبية الاجنبية والعربية المحاصرة بغزة مقتل 5 جنود احتلال شمالي غزة والمقاومة تواصل ضغطها 65 قرشا اجرة الباص السريع من الزرقاء وتخصيص 50 حافلة للخط تمديد فترة استكمال اجراءات المنح والقروض الجامعية الملك: على الحرب أن تتوقف وعلى العالم أن يتحمل مسؤوليته الأخلاقية والإنسانية الافراج عن الناشط زياد بحيص 92.2 مليون دينار حجم التبادل التجاري بين الأردن والبحرين العام الماضي تنياهو: قرار مصر "خطير جدا" وسموتريتش: حان وقت انهيار السلطة الفلسطينية محكمة العدل الدولية تبحث طلب جنوب إفريقيا إصدار أمر بوقف الهجوم الإسرائيلي على رفح الإفراج عن المهندس ميسرة ملص بعد اعتقال اسابيع الطاهر: نحن بصدد اطول حرب عربية اسرائيلية ومازالت في بدايتها المهندسين" تسلم منزلين لأسر عفيفة في مخيم الوحدات وحي نزال.. وترميم ثالث في مخيم الحسين نصرالله : الرضا بالهزيمة.. وإلا حرب استنزاف باعتراف الاحتلال: عملية نوعية توقع عددا كبيرا من الجنود وفاة طفلة باربد اثر تعذيب والدها لها "الامانة" تعلن وتكرم الفائزين بجائزة حبيب الزيودي للشعر أردني يقتل زوجته ويُنهي حياته بامريكا حبسه جاره 26 سنة باصطبل.. فما قصة السحر المقاومة تستبسل.. "القسام" تقتل 7 جنود اسرائيليين وجيش الاحتلال يعلن إصابة 22 إيقاف رئيس نادي الوحدات وتغريمه ألف دينار لانتقاده الحكام

مسؤول اسرائيلي: نتوقع رد حماس على مقترحات الصفقة بـ"نعم ولكن"

مسؤول اسرائيلي: نتوقع رد حماس على مقترحات الصفقة بـنعم ولكن


قال مسؤول اسرائيلي  كبير لاخبار القناة 13 العبرية اننا " نعتقد أن رد حماس على المقترحات (لصفقة تبادل الاسرى والهدنة) ستكون "نعم ولكن ".

واضاف " وعندها سندخل في أيام  طويلة من المفاوضات". واوضح نفس المسؤول "انا لست متفائلا بالتوصل إلى تفاهمات خلال الأيام القليلة القادمة ، مطلب حماس الرئيسي بإنهاء الحرب لا زال قائما" .

واشارت القناة الى ان رئيس حكومة قطر عاد هذا الصباح من واشنطن إلى الدوحة..  التقديرات تقول  أنه مع عودته وخلال أيام قليلة سيأتي الرد الرسمي لحماس"

 بينما التوقعات في اسرائيل تفترض  أن حماس تعتقد أنه إذا نجحت في الوصول إلى أربعين يوما من الهدنة  في إطار المسار الإنساني، فإنها ستصل في وقت لاحق إلى آليات تنهي الحرب" حسب القناة.

 واشار مصدر اسرائيلي على معرفة جيدة بالتفاصيل بحسب القناة الى انه و "على العكس من التقارير المختلفة التي تحدثت عن البدء بمناقشة اسماء  الاسرى الفلسطينيين المزمع الافراج عنهم أو عددهم ،المتوقع أن تكون الارقام أقل بكثير من تلك التي جرى نشرها".