شريط الأخبار
الحموري يطالب بإخلاء الفرق الطبية الاجنبية والعربية المحاصرة بغزة مقتل 5 جنود احتلال شمالي غزة والمقاومة تواصل ضغطها 65 قرشا اجرة الباص السريع من الزرقاء وتخصيص 50 حافلة للخط تمديد فترة استكمال اجراءات المنح والقروض الجامعية الملك: على الحرب أن تتوقف وعلى العالم أن يتحمل مسؤوليته الأخلاقية والإنسانية الافراج عن الناشط زياد بحيص 92.2 مليون دينار حجم التبادل التجاري بين الأردن والبحرين العام الماضي تنياهو: قرار مصر "خطير جدا" وسموتريتش: حان وقت انهيار السلطة الفلسطينية محكمة العدل الدولية تبحث طلب جنوب إفريقيا إصدار أمر بوقف الهجوم الإسرائيلي على رفح الإفراج عن المهندس ميسرة ملص بعد اعتقال اسابيع الطاهر: نحن بصدد اطول حرب عربية اسرائيلية ومازالت في بدايتها المهندسين" تسلم منزلين لأسر عفيفة في مخيم الوحدات وحي نزال.. وترميم ثالث في مخيم الحسين نصرالله : الرضا بالهزيمة.. وإلا حرب استنزاف باعتراف الاحتلال: عملية نوعية توقع عددا كبيرا من الجنود وفاة طفلة باربد اثر تعذيب والدها لها "الامانة" تعلن وتكرم الفائزين بجائزة حبيب الزيودي للشعر أردني يقتل زوجته ويُنهي حياته بامريكا حبسه جاره 26 سنة باصطبل.. فما قصة السحر المقاومة تستبسل.. "القسام" تقتل 7 جنود اسرائيليين وجيش الاحتلال يعلن إصابة 22 إيقاف رئيس نادي الوحدات وتغريمه ألف دينار لانتقاده الحكام

واخيرا.. تشغيل تجريبي للباص السريع بين الزرقاء وعمان نهاية الشهر

واخيرا.. تشغيل تجريبي للباص السريع بين الزرقاء وعمان نهاية الشهر


بحث وزيرا الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، والنقل المهندسة وسام التهتموني، وأمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، اليوم الأحد، إجراءات التشغيل التجريبي لمشروع حافلات التردد السريع عمان-الزرقاء.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره أمين عام وزارة الأشغال الدكتور جمال قطيشات، تقديم عرض يتضمن إنجازات أعمال مشروع حافلات التردد السريع بين مدينتي عمان والزرقاء بحزمه الأربعة إضافة إلى أعمال التأثيث والتشطيبات لمحطات الركاب.

وأكد أبو السمن اهتمام الحكومة بتشغيل المشروع في أقرب فرصة ممكنة لأهميته من الجانب الاقتصادي والاجتماعي، ودوره في تطوير منظومة النقل العام، إضافة إلى أثره بتخفيف الازدحامات المرورية في عمان، لافتا إلى أنه سيجري تشغيل تجريبي للمشروع قبل نهاية الشهر الحالي.

واستعرض مراحل العمل في المشروع الذي واصلت كوادر الوزارة الليل بالنهار لضمان إنهاء مساراته الأساسية مع نهاية العام الماضي، مشيرا إلى استكمال العمل في محطات الركاب التي باتت جاهزة لاستقبال حركة الركاب من مستخدمي المشروع عند تشغيله.

من جهته، أكد الشواربة استعداد الأمانة للبدء بالتشغيل التجريبي للمشروع، حيث عملت على تجهيز 48 حافلة لتشغيلها على مسارات عمان-الزرقاء، مؤكدا أهمية المشروع في توفير وسائل نقل مميزة للمواطنين، لتوفير الوقت والجهد والمال عليهم.

من جهتها، ثمنت التهتموني جهود كوادر وزارة الأشغال في إنجاز المشروع، مشيرة إلى أهمية تعميم فكرة الباص سريع التردد للربط بين مختلف المحافظات لحل مشكلة النقل العام في الأردن، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في هذا المجال.

وجرى خلال اللقاء بحث الترتيبات اللازمة لغايات استكمال إجراءات التشغيل التجريبي للمشروع، والتأكيد على جاهزية المشروع للافتتاح والتشغيل التجريبي خلال الموعد المحدد.

يشار إلى أن مشروع حافلات التردد السريع عمان-الزرقاء نفذته وزارة الأشغال بتمويل من صندوق استثمار أموال الضمان، وبكلفة إجمالية بلغت 140 مليون دينار، من خلال 4 عطاءات منفصلة لتنفيذ مسارات الحافلات والطريق العام، حيث جرى تقسيم المشروع إلى 4 حزم إضافة إلى حزمة خاصة بأعمال وتشطيبات محطات الركاب.