شريط الأخبار
الحموري يطالب بإخلاء الفرق الطبية الاجنبية والعربية المحاصرة بغزة مقتل 5 جنود احتلال شمالي غزة والمقاومة تواصل ضغطها 65 قرشا اجرة الباص السريع من الزرقاء وتخصيص 50 حافلة للخط تمديد فترة استكمال اجراءات المنح والقروض الجامعية الملك: على الحرب أن تتوقف وعلى العالم أن يتحمل مسؤوليته الأخلاقية والإنسانية الافراج عن الناشط زياد بحيص 92.2 مليون دينار حجم التبادل التجاري بين الأردن والبحرين العام الماضي تنياهو: قرار مصر "خطير جدا" وسموتريتش: حان وقت انهيار السلطة الفلسطينية محكمة العدل الدولية تبحث طلب جنوب إفريقيا إصدار أمر بوقف الهجوم الإسرائيلي على رفح الإفراج عن المهندس ميسرة ملص بعد اعتقال اسابيع الطاهر: نحن بصدد اطول حرب عربية اسرائيلية ومازالت في بدايتها المهندسين" تسلم منزلين لأسر عفيفة في مخيم الوحدات وحي نزال.. وترميم ثالث في مخيم الحسين نصرالله : الرضا بالهزيمة.. وإلا حرب استنزاف باعتراف الاحتلال: عملية نوعية توقع عددا كبيرا من الجنود وفاة طفلة باربد اثر تعذيب والدها لها "الامانة" تعلن وتكرم الفائزين بجائزة حبيب الزيودي للشعر أردني يقتل زوجته ويُنهي حياته بامريكا حبسه جاره 26 سنة باصطبل.. فما قصة السحر المقاومة تستبسل.. "القسام" تقتل 7 جنود اسرائيليين وجيش الاحتلال يعلن إصابة 22 إيقاف رئيس نادي الوحدات وتغريمه ألف دينار لانتقاده الحكام

"العلوم والثقافة" تستضيف وزير الداخلية العراقي الاسبق

النقيب: ايران تتحكم بكافة مناحي حياة العراق والدستورلا يصلح لإدارة البلد

النقيب: ايران تتحكم بكافة مناحي حياة العراق والدستورلا يصلح لإدارة البلد

 

 

زار وزير الداخلية العراقي الأسبق د. فلاح النقيب ظهر السبت الماضي الجمعية الاردنية للعلوم والثقافة واجتمع برئيسها المهندس سمير الحباشنة وأعضائها والحضور من رواد لقاء السبت الثقافي وتحدث بالشأن العراقي قائلا أنه من غير الممكن فصل العراق عن أمته العربية وما يدور حوله من متغيرات هامة على الساحة العربية والعالمية وأن الأردن بالنسبة للعراق لها إمتداد تاريخي يجمع الشعبين الاردني والعراقي في عدة مجالات اهمها المحبة وتمنيات الخير لكليهما.

 وأضاف النقيب أن ايران تتحكم بكافة مناحي الحياة في العراق واول الحلول لإستعادة هيبته ومكانته الدولية هي التخلص من الهيمنة الايرانية عليه حيث أن معظم رجالات الدولة العراقية من متقاعدين عسكريين ووزراء ومسؤولين سابقين مستاءين من التدخلات الإيرانية اليومية في شؤون العراق المدعومة من امريكا وبعض دول الغرب .

وأشار النقيب الى أن العراقيين من السنة مستبعدين من الشيعة الإيرانيين من أي موقع هام بالدولة وليس لهم حق بأي وظيفة لها ادنى أهمية بمواقع صنع القرار حيث أن الدستور العراقي الحالي لا يصلح لإدارة البلد  بهذه الظروف ومن الهام والعاجل تعديله ونحن نرى أن أي إنتخابات تجري بالعراق يسوء الوضع بعدها أكثر من ذي قبل بألف مرة .

وختم النقيب الحديث بالقول أنني يسعى بكل قوته لحل لما يجري بالعراق من خلال الإطار العربي الذي اؤمن به ايمانا قاطعا لكنني أواجه حصار في التحرك بهذا الإتجاه رغم معرفة الجميع بالواقع العراقي المؤلم لكنني سأبقى أحاول وأعمل على حلول أولها استنهاض الحكومات والأنظمة العربية من أجل العودة للعراق الوطني العروبي وإنهاء التمدد الإيراني في عروقه .

 ودار حوار في نهاية الزيارة بين النقيب والحضور .