شريط الأخبار
الفراية : لا مؤشرات على تهجير من الضفة للاردن.. وهو خط احمر لن نسمح به الأردن يدعم مقترح معاقبة منتخبات القدم الإسرائيلية في "الفيفا" مقتل مهربين في إحباط محاولة تسلل وتهريب مخدرات من سوريا "اردننا جنة"... تصور جديد لتطوير عمله والتوسع به وفاة 3 أشقاء بحريق منزلهم في عمان موفق محادين رئيساً لرابطة الكتاب الأردنيين الامانة تخطط لفتح مسارات جديدة للباص السريع بشارع المطار ومع السلط ابوعبود: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة ابو عبيدة: دمرنا مائة دبابة وقتلنا عشرات الصهاينة اخر عشرة ايام الحموري يطالب بإخلاء الفرق الطبية الاجنبية والعربية المحاصرة بغزة مقتل 5 جنود احتلال شمالي غزة والمقاومة تواصل ضغطها 65 قرشا اجرة الباص السريع من الزرقاء وتخصيص 50 حافلة للخط تمديد فترة استكمال اجراءات المنح والقروض الجامعية الملك: على الحرب أن تتوقف وعلى العالم أن يتحمل مسؤوليته الأخلاقية والإنسانية الافراج عن الناشط زياد بحيص 92.2 مليون دينار حجم التبادل التجاري بين الأردن والبحرين العام الماضي تنياهو: قرار مصر "خطير جدا" وسموتريتش: حان وقت انهيار السلطة الفلسطينية محكمة العدل الدولية تبحث طلب جنوب إفريقيا إصدار أمر بوقف الهجوم الإسرائيلي على رفح الإفراج عن المهندس ميسرة ملص بعد اعتقال اسابيع الطاهر: نحن بصدد اطول حرب عربية اسرائيلية ومازالت في بدايتها

"كلما انتطفأت شمعة نشتعل" امسية شعرية موسيقية ب،"شومان" الاثنين

كلما نتطفأت شكعة نشتعل امسية شعرية موسيقية ب،شومان الاثنين


يعود منتدى عبد الحميد شومان الثقافي بنا إلى الشعر، لكي نرمم بكلماته أرواحنا التي أصابها الجفاف، واحتلها العطش. ولكي نتزود منه للطريق، فهو دائما ما يمنحنا الأمل في لحظات القنوط، ويعطينا الضوء حين تشتد العتمة، ويدلنا على الطريق حين يتوه الدليل.

ويدعو منتدى مؤسسة عبد الحميد شومان الثقافي، ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، لكي نعيش الحلم معا، في أمسية شعر وموسيقا، يصطحبنا فيها الشاعر إبراهيم نصر الله معه لنزور أماكن لا يختبرها إلا الشعراء الحالمون، ويقتنص منها صورا لا يحسن اقتناصها إلا الذين يرون ما وراء الصور.

ومن موسيقا طارق الجندي، يمكن لنا أن نعتق الزمن، وأن نحمله في قلوبنا ألحانا تستفز اللحظة الراهنة، وتجمده إلى ما لانهاية.

وتقام المناسبة في منتدى مؤسسة عبد الحميد شومان الثقافي في السادسة والنصف من مساء يوم الإثنين 15 نيسان (أبريل) 2024، في أمسية " كلما انطفأت شمعة... نشتعل" مع ضيف المنتدى الشاعر إبراهيم نصرالله، ومؤلف الموسيقى وعازف العود أ. طارق الجندي، وينضم له كل من آلاء التكروري- فلوت، وراغد نفّاع- تشيلو، ورامي الجندي- إيقاع، ويقدمهم للجمهور مدير المنتدى الثقافي والجوائز الأدبية في مؤسسة عبد الحميد شومان أ. موفق ملكاوي.