شريط الأخبار
الحموري يطالب بإخلاء الفرق الطبية الاجنبية والعربية المحاصرة بغزة مقتل 5 جنود احتلال شمالي غزة والمقاومة تواصل ضغطها 65 قرشا اجرة الباص السريع من الزرقاء وتخصيص 50 حافلة للخط تمديد فترة استكمال اجراءات المنح والقروض الجامعية الملك: على الحرب أن تتوقف وعلى العالم أن يتحمل مسؤوليته الأخلاقية والإنسانية الافراج عن الناشط زياد بحيص 92.2 مليون دينار حجم التبادل التجاري بين الأردن والبحرين العام الماضي تنياهو: قرار مصر "خطير جدا" وسموتريتش: حان وقت انهيار السلطة الفلسطينية محكمة العدل الدولية تبحث طلب جنوب إفريقيا إصدار أمر بوقف الهجوم الإسرائيلي على رفح الإفراج عن المهندس ميسرة ملص بعد اعتقال اسابيع الطاهر: نحن بصدد اطول حرب عربية اسرائيلية ومازالت في بدايتها المهندسين" تسلم منزلين لأسر عفيفة في مخيم الوحدات وحي نزال.. وترميم ثالث في مخيم الحسين نصرالله : الرضا بالهزيمة.. وإلا حرب استنزاف باعتراف الاحتلال: عملية نوعية توقع عددا كبيرا من الجنود وفاة طفلة باربد اثر تعذيب والدها لها "الامانة" تعلن وتكرم الفائزين بجائزة حبيب الزيودي للشعر أردني يقتل زوجته ويُنهي حياته بامريكا حبسه جاره 26 سنة باصطبل.. فما قصة السحر المقاومة تستبسل.. "القسام" تقتل 7 جنود اسرائيليين وجيش الاحتلال يعلن إصابة 22 إيقاف رئيس نادي الوحدات وتغريمه ألف دينار لانتقاده الحكام

ايران تخرق بصواريخها قواعد الاشتباك.. وامريكا تضغط على اسرائيل لعدم الرد

ايران تخرق بصواريخها قواعد الاشتباك.. وامريكا تضغط على اسرائيل لعدم الرد


 

فيما خرقت ايران قواعد الاشتباك مع العدو الصهيوني مساء امس السبت بتوجيه مئات الصواريخ والطائرات المسيرة للعمق الاسرائيلي لاول مرة، اصرت القيادة الاسرائيلية اليوم على التهديد بانها تعد لرد مؤلم على ايران، رغم استبعاد المحللين ذلك، بعد ان وجهت الولايات المتحدة رسالة قوية لاسرائيل بعدم الرد على ايران تجنبا لتوسع الحرب اقليميا. 

فقد قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني على دولة الاحتلال سيكون قريبا جدا.

ونقلت القناة /14/ العبرية نقلا عن مصدر سياسي إسرائيلي قوله إن الرد على الهجوم الإيراني الكبير سيكون "قريبا جدا".

وذكرت القناة إن المجلس الأمني المصغر وافق على "رد مؤلم اليوم". وأوضحت القناة أن وزير الحرب يوآف غالانت تحدث مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن وأطلعه على الإجراءات الإسرائيلية في مواجهة الهجوم الإيراني.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية نقلا عن مسؤول إسرائيلي، اليوم الأحد، بأن رد إسرائيل على الهجوم الإيراني سيتم تنسيقه مع الحلفاء.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية نقلا عن المسؤول قوله، "رد إسرائيل سيتم تنسيقه مع الحلفاء".

وفوض المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية في دولة الاحتلال، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الحرب يوآف غالانت والوزير بيني غانتس باتخاذ قرار الرد على الهجوم الإيراني.

الا ان موقع أكسيوس الأميركي كان نقل عن مسؤول بالبيت الأبيض أن الرئيس جو بايدن أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن واشنطن ستعارض أي هجوم إسرائيلي ضد إيران.

وقال ذلك المسؤول الأميركي إن نتنياهو قال لبايدن إنه يتفهم سبب عدم مشاركة أو دعم واشنطن لهجوم ضد إيران.

وأضاف أن الرئيس أبلغ نتنياهو أن جهود الولايات المتحدة وإسرائيل ودول أخرى أفشلت هجوم إيران.

وقال مسؤول عسكري أميركي للجزيرة إن إيران هاجمت إسرائيل بنحو 100 مسيرة و100 صاروخ كروز وباليستي.

وذكرت الشبكة نقلا عن مسؤول أميركي أن الرئيس جو بايدن أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه يعتبر ما حدث نصرا لأن تقييم واشنطن أن هجوم إيران غير ناجح.

وقال المسؤول إن تقييم واشنطن أنه تم تدمير معظم الطائرات المسيرة والصواريخ التي أطلقتها إيران.

وذكرت "إن بي سي" عن مسؤولين أميركيين أن هناك قلقا في واشنطن من رد إسرائيلي سريع على هجوم إيران دون تفكير في التداعيات.

ونقلت هذه الشبكة الأميركية عن مصادر مطلعة أن الرئيس جو بايدن أعرب سرا عن قلقه من أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يحاول جر واشنطن إلى صراع أوسع.

كما نقلت عن مسؤول رفيع بإدارة بايدن أن الولايات المتحدة تتعامل الآن مع حرب مباشرة محتملة بين دولتين.

وقال ذلك المسؤول إن الولايات المتحدة على أهبة الاستعداد لمواجهة أي إجراءات قد تتخذها إيران ووكلاؤها.

وكان أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري، نتائج الهجوم الإيراني الذي نفذته طهران بالطائرات المسيرة والصواريخ على تل أبيب مساء السبت

وزعم هاغاري في مؤتمر صحفي، الأحد، إنه تم اعتراض 99% من الهجمات الإيرانية.

وأضاف هاغاري أن عدد قليل من الصواريخ الباليستية دخلت الأجواء في كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار المتحدث باسم جيش الاحتلال إلى أن إيران فشلت في تدمير القاعدة العسكرية بالنقب، مؤكدا أن الصواريخ التي تم إطلاقها من العراق لم تصل إلى أجواء الكيان

 وبين أن إيران أطلقت أكثر من 300 صاروخ ومسيرة على الكيان و99% منها تم صدها، لافتا إلى أن بعض الهجمات التي تمت كانت من العراق واليمن إلى جانب إيران.

وشنت إيران مساء السبت انطلاقا "من أراضيها" هجوما بمسيرات على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد الحرس الثوري الإيراني شن هجوم "بمسيرات وصواريخ" على الأراضي المحتلة ردا على القصف الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق الأسبوع الماضي.

وفي السياق، نسبت صحيفة "النيويورك تايمز" الأميركية إلى مسؤولَين إسرائيليين تحدثا شرط عدم الكشفت عن هويتهما قولهما أن الاستخبارات الإسرائيلية كشفت عن إطلاق عشرات الطائرات المسيرة وصواريخ "كروز" من إيران والعراق

ورجح المسؤولان أن تكون مرتفعات الجولان وقاعدة لسلاح الجو في صحراء النقب قد تكون من المناطق الأكثر تأثراً بالهجمات.

الى ذلك، قالت القناة 12 العبرية إن مقاتلات بريطانية تشارك مع مقاتلات أمريكية في اعتراض المسيرات الإيرانية في أجواءالأردن وسوريا