شريط الأخبار
الإفراج عن المهندس ميسرة ملص بهد اعتقال اسابيع الطاهر: نحن بصدد اطول حرب عربية اسرائيلية ومازالت في بدايتها المهندسين" تسلم منزلين لأسر عفيفة في مخيم الوحدات وحي نزال.. وترميم ثالث في مخيم الحسين نصرالله : الرضا بالهزيمة.. وإلا حرب استنزاف باعتراف الاحتلال: عملية نوعية توقع عددا كبيرا من الجنود وفاة طفلة باربد اثر تعذيب والدها لها "الامانة" تعلن وتكرم الفائزين بجائزة حبيب الزيودي للشعر مصادر رسمية: إحباط مؤامرة إيرانية لتهريب أسلحة لخلية مرتبطة بحماس في الأردن أردني يقتل زوجته ويُنهي حياته بامريكا حبسه جاره 26 سنة باصطبل.. فما قصة السحر المقاومة تستبسل.. "القسام" تقتل 7 جنود اسرائيليين وجيش الاحتلال يعلن إصابة 22 إيقاف رئيس نادي الوحدات وتغريمه ألف دينار لانتقاده الحكام الملك يكرم شخصيات ومؤسسات زرقاوية بميدالية اليوبيل الفضي الملك يفتتح مشروع حافلات التردد السريع عمان - الزرقاء الملك يؤكد ضرورة زيادة الاستثمارات وتوسيع فرص العمل في الزرقاء وفاة طفل بسقوطه من حافلة مدرسة باربد اعتصام جديد للتكاسي ضد التطبيقات "الضمان": لا تاجيل لاقساط سلف المتقاعدين لجنة الحريات بنقابة المهندسين تزور الزميل ميسرة ملص بمكان توقيفه "الأمانة" تقيم حفلا لإعلان نتائج جائزة حبيب الزيودي للشعر صباح الأربعاء

"القومية اليسارية" تطالب بالافراج عن موقوفي الراي

القومية اليسارية تطالب بالافراج عن موقوفي الراي

نبه ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية من ان "استمرار حالة التوقيف الإداري واستخدام قانون الجرائم بصورة متعسفة، إنما يتنافى مع المبادئ الأساسية للدستور الأردني خصوصاً في ظل تجاوز حكم القضاء ورفض الحاكم الإداري الافراج عن المعتقلين".

جاء لك تعليقا على ما قال الائتلاف انه "استمرار ملاحقة واعتقال عشرات الشباب على خلفية مشاركتهم في الفعاليات التضامنية مع الشعب الفلسطيني."

 

كما راى في بيان له اليوم ان سياسة ملاحقة واعتقال المتظاهرين "انما تقدم رسالة مشوهة لمشروع الإصلاح السياسي الذي يراد منه توسيع مساحة المشاركة في القرار الوطني ودعوة الشباب للانخراط في الحياة السياسية والحزبية".

وقال "لقد أدى استمرار الاعتقال الإداري لحوالي ستين شابا منذ أواخر شهر رمضان المبارك وفي عطلة عيد الفطر إلى تفاقم حالة التوتر الاجتماعي ومضاعفة الهموم المعيشية للكثير من المواطنين".

وطالبت احزاب الائتلاف الحكومة، بالإفراج الفوري عن المعتقلين انسجاماً مع الموقف الرسمي الأردني المعلن إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.