شريط الأخبار
الشواربة: بدء التشغيل التجربي للباص السريع بين عمان والزرقاء 15 ايار رئيس الديوان الملكي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في محافظة إربد ازالة اعتداءات على قناة الملك عبد الله بالشونة الجنوبية عدم استقرار جوي وتوقع امطار ورعود ا لصفدي: كارثة في غزة بمواجهة عدوان وحشي.. والحرب يجب ان تنتهي تفاصيل صادمة.. وحش بشري يختطف رضيعة ويقتلها بعد اغتصابها الاحتلال يزعم احباطه لتهريب مخدرات للاردن الحج لا يسلم من النصابين: تحذير سعودي من مكاتب وحملات وهمية الوزير النازي بن غفير يتعرض لحادث سير وفاة خمسيني بالكرك بعيار ناري انطلق خطا من سلاحه مصر تقدم اكسير حياة لصفقة غزة.. المؤسسة الاسرائيلية الامنية تؤيد ونتنياهو يرفض تراجع الكتلة الهوائية الحارة.. واجواء غير مستقرة حتى الاثنين قتل شخص دهسا جراء خلافات بعمان الاردنيون يواصلون بالمحافظات احتجاجاتهم على جرائم الابادة بغزة مكتب سياسي جديد لحزب العمال للمشاركة بالانتخابات النيابية نتنياهو بضحي بالمخطوفين الاسرائيليين على مذبح حكمه الهيئة العامة للصحفيين ترفض احالة ملف مخالفات "مفترضة" للقضاء "صحة غزة" تشكر المستشفى التخصصي لدعمه بالمستلزمات الطبية فيديو "الديموقراطي الاجتماعي الدولي" يعقد في عمان مؤتمرًا حول القضية الفلسطينية ادانة رئيس لجنة زكاة بالتزوير واساءة الائتمان لاستيلائه على 400 الف دينار

بيان لهيئات ومثقفين اردنيين يدين محاولات تصفية الاونروا

بيان لهيئات ومثقفين اردنيين يدين محاولات تصفية الاونروا


أعلن ملتقى الهيئات الثقافية والفعاليات والشخصيات الأردنية الموقعة أدناه عن شجبها واستنكارها وإدانتها لقرارات الدول المانحة بالتخلي عن مسؤولياتها الأخلاقية تجاه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين (الأونروا)، ومحاولات تصفيتها في سياق حرب الإبادة الصهيونية وداعميها الامبرياليين بحق الشعب العربي الفلسطيني.

وجاء في البيان: على الرغم من أن الموقعين يدركون ويقيّمون جيدًا دور وكالة الغوث الدولية، منذ النشوء، الرامي لتصفية القضية الفلسطينية عبر تخصيص هذه الهيئة لشعبنا الفلسطيني دونًا عن كل شعوب العالم التي تعرضت لظروف مشابهة، إلا أننا نرى في تلك القرارات دليلًا آخر على انخراط وكالة الغوث واستلابها بالكامل للامبريالية العالمية وخاصة الإنجلوسكسونية في حرب الإبادة الصهيونية ضد المدنيين الفلسطينيين، وبالتالي شاركت هذه القوى في هذه الجريمة فضلًا عن المحاولات السافرة للضغطِ على الفلسطينيين في حياتهم المعيشية وابتزازهم سياسيًا ومقايضة الحق بالحياة بالخضوع السياسي والتخلي عن الحق بالمقاومة .

وختم بالتحية للشعب الفلسطيني وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة.. والخزي والعار للغرب الرأسمالي المتوحش وربيبته الصهيونية المجرمة.

وتاليا اسماء الهيئات الموقعة:
1-
الجمعية الفلسفية
2-
منتدى الفكر الاشتراكي
3-
جمعية مناهضة الصهيونية والعنصرية
4-
تيار القدس الثقافي في رابطة الكتّاب الأردنيين
5-
شبيبة القومي العربي
6-
تجمع الشيوعيين الأردنيين
7-
تجمع إعلاميون ومثقفون من أجل سورية
8-
اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع
9-
جمعية الثقافة الفلسفية
10-
التيار الثقافي الديموقراطي

اضافة الى توقيع مئات الشخصيات العامة والمثقفة على البيان.