شريط الأخبار
دومينو استقالات كبار قادة الامن باسرائيل ينطلق وهاليفي على الدور اجتماع الرياض السداسي العربي يؤكد رفضه القاطع لاجتياح رفح الفيصلي يتكسح الاهلي بخماسية نظيفة الرنتاوي: مسألة غزة هي الان في مفترق خطير ما بين الحرب والسلام المرصد العمالي: ارتفاع اصابات العمل اردنيا.. و200 وفاة اصابية الشواربة: بدء التشغيل التجربي للباص السريع بين عمان والزرقاء 15 ايار رئيس الديوان الملكي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في محافظة إربد ازالة اعتداءات على قناة الملك عبد الله بالشونة الجنوبية عدم استقرار جوي وتوقع امطار ورعود ا لصفدي: كارثة في غزة بمواجهة عدوان وحشي.. والحرب يجب ان تنتهي تفاصيل صادمة.. وحش بشري يختطف رضيعة ويقتلها بعد اغتصابها الاحتلال يزعم احباطه لتهريب مخدرات للاردن الحج لا يسلم من النصابين: تحذير سعودي من مكاتب وحملات وهمية الوزير النازي بن غفير يتعرض لحادث سير وفاة خمسيني بالكرك بعيار ناري انطلق خطا من سلاحه مصر تقدم اكسير حياة لصفقة غزة.. المؤسسة الاسرائيلية الامنية تؤيد ونتنياهو يرفض تراجع الكتلة الهوائية الحارة.. واجواء غير مستقرة حتى الاثنين قتل شخص دهسا جراء خلافات بعمان الاردنيون يواصلون بالمحافظات احتجاجاتهم على جرائم الابادة بغزة مكتب سياسي جديد لحزب العمال للمشاركة بالانتخابات النيابية

"تجارة عمان" تبحث التعاون ونائب السفير التايلندي تعزيز العلاقات التجارية

تجارة عمان تبحث التعاون ونائب السفير التايلندي تعزيز العلاقات التجارية


بحث النائب الأول لرئيس غرفة تجارة عمان، نبيل الخطيب، اليوم الإثنين، بمقر الغرفة مع نائب السفير التايلندي لدى المملكة اديساك جانتاتوم، آليات تطوير علاقات البلدين الاقتصادية وبما يسهم في دفع مبادلاتهما التجارية لمستويات أعلى.

وأكد الخطيب أن الأردن حريص على تعزيز علاقاته الاقتصادية مع تايلند والانتقال بها لمستويات أعلى، داعيا لتبادل الخبرات الثنائية والاستفادة من موقع المملكة كمنطقة جاذبة للاستثمار ونقطة عبور إلى أسواق دول المنطقة.

وحسب بيان للغرفة، قال الخطيب إن تجارة عمان تتطلع لزيادة آفاق التجارة البينية بين البلدين وتبادل زيارات الوفود الاقتصادية، وإقامة المعارض، والفعاليات الاقتصادية المشتركة للتعريف والترويج لفرص الاستثمار المتاحة لاسيما بقطاعات الأغذية والسياحة والإلكترونيات والأثاث المصنع يدويا.

وشدد على ضرورة دعم فرص التعاون السياحي القائم بين الأردن وتايلند، وبحث السبل الممكنة لتشجيع السياحة والربط بين شركات ووكلاء السياحة والسفر لترويج البلدين سياحياً، مشيراً إلى أهمية التوقيع على مذكرة تفاهم بين غرفة تجارة عمان ونظيرتها في مملكة تايلند لتكون نقطة انطلاق للجانبين في سبيل تعزيز التعاون الثنائي في جميع المجالات.

من جانبه، أعرب جانتاتوم عن اعتزازه بالصداقة بين الأردن ومملكة تايلاند والذي ينعكس إيجاباً على متانة علاقات التعاون المشترك والارتقاء بمعدلات التبادل التجاري، مؤكدًا دعمه لكافة الجهود التي من شأنها أن تعزز التبادل التجاري بين البلدين الصديقين.

وبين خلال اللقاء الذي حضره، القنصل التايلندي سامرجيت ليمليكيت، أن غرفة تجارة بانكوك لديها رغبة بتوقيع مذكرة تفاهم مع نظيرتها غرفة تجارة عمان من أجل رفع مستوى التنسيق والتعاون بين البلدين في المجال التجاري والاستثماري.

واقترح إقامة منتدى أعمال أردني تايلاندي في العاصمة عمان خلال شهر آيار المقبل، بالتعاون مع السفارة التايلندية بعمان والغرفة، لتعزيز التشبيك بين مجتمع الأعمال والاطلاع على الفرص التجارية.

ولفت جانتاتوم إلى نية وفد يمثل القطاع السياحي في جزيرة "بوكيت" التايلندية لزيارة الأردن لعرض المنتج السياحي في الجزيرة، بعد مشاركته في الملتقى العربي للسياحة والسفر الذي سيقام في مدينة دبي خلال العام الحالي.

من جهته، لفت مدير عام الغرفة هشام الدويك إلى أن الميزان التجاري بين البلدين لا زال دون الطموحات ويميل لمصلحة مملكة تايلند، حيث بلغت قيمة الصادرات الأردنية خلال عام 2022 نحو 32 مليون دولار، مقابل 221 مليون دولار مستوردات، مشددا على ضرورة أن تعمل السفارة على التنسيق مع الغرفة بأية فعاليات اقتصادية ترغب تنظيمها بالمملكة