شريط الأخبار
الرنتاوي: مسألة غزة هي الان في مفترق خطير ما بين الحرب والسلام المرصد العمالي: ارتفاع اصابات العمل اردنيا.. و200 وفاة اصابية الشواربة: بدء التشغيل التجربي للباص السريع بين عمان والزرقاء 15 ايار رئيس الديوان الملكي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في محافظة إربد ازالة اعتداءات على قناة الملك عبد الله بالشونة الجنوبية عدم استقرار جوي وتوقع امطار ورعود ا لصفدي: كارثة في غزة بمواجهة عدوان وحشي.. والحرب يجب ان تنتهي تفاصيل صادمة.. وحش بشري يختطف رضيعة ويقتلها بعد اغتصابها الاحتلال يزعم احباطه لتهريب مخدرات للاردن الحج لا يسلم من النصابين: تحذير سعودي من مكاتب وحملات وهمية الوزير النازي بن غفير يتعرض لحادث سير وفاة خمسيني بالكرك بعيار ناري انطلق خطا من سلاحه مصر تقدم اكسير حياة لصفقة غزة.. المؤسسة الاسرائيلية الامنية تؤيد ونتنياهو يرفض تراجع الكتلة الهوائية الحارة.. واجواء غير مستقرة حتى الاثنين قتل شخص دهسا جراء خلافات بعمان الاردنيون يواصلون بالمحافظات احتجاجاتهم على جرائم الابادة بغزة مكتب سياسي جديد لحزب العمال للمشاركة بالانتخابات النيابية نتنياهو بضحي بالمخطوفين الاسرائيليين على مذبح حكمه الهيئة العامة للصحفيين ترفض احالة ملف مخالفات "مفترضة" للقضاء "صحة غزة" تشكر المستشفى التخصصي لدعمه بالمستلزمات الطبية فيديو

مسار الخير تطلق مبادرة “أزهار”.. في الأغوار الجنوبية

مسار الخير تطلق مبادرة “أزهار”.. في الأغوار الجنوبية


 

تصوير: محمد الطهراوي وزيد القرالة

انطلقت  مبادرة "أزهار" كمبادرة شبابية تعود لمتطوعي "مبادرة مسار الخير"، يجولون فيها بالقرى والبوادي، ويزورون المدارس والأماكن النائية لتقديم خدمة قص الشعر، التي لا تتوفر فيها هذة الخدمة ويضطر الأهالي لقطع مسافات طويلة وتكبد مصاريف اضافية .

 

هؤلاء المتطوعون يحملون معهم ادوات قص الشعر ومستلزمات طبية: شامبو وصابون والعاب وحلوى، ويقومون بقص شعر الأطفال في اماكن سكنهم  والمدارس، ويزورون البيوت لمن لا ينتسبون للمدارس من الأطفال الصغار، وشعارهم "أننا نساهم في مساعدة الناس بما نستطيع ونملك."

 

وانطلقت فعاليات مبادرة "أزهار” برعاية متصرف لواء الاغوار الجنوبية وائل الشرفا، ونظمتها مبادرة مسار الخير بالتعاون مع الجمعية الوطنية للتاهيل المجتمعي بدعم من أهل الخير.

 

واكد الشرفا على اهمية اطلاق مثل هذه المبادرات الاجتماعية الانسانية والثقافيه وبالاخص مبادرة حلاقة الاطفال وكبار السن في الاغوار الجنوبية باعتبارها من مناطق جيوب الفقر .

واشاد الشرفا بجهود القائمين على المبادرة التي ركزت على اطفال الاسر العفيفة والأشقاء السوريين والباكستانيين المتواجدين في لواء الأغوار الجنوبية ودعمهم في سبل معيشتهم وسد احتاجاتهم.

 

صفوت شطارة "ابو اياد” منسق المبادرة قال: إن مبادرة مسار الخير تقدم الكثير من المساعدات لعدد من الأسر في أنحاء الوطن، ونحن خلال ذلك ندرس احتياجات المناطق خلال زياراتنا للقرى، ووجدنا أن بعض الأماكن تحتاج للدعم في الحلاقة، وطرحت الفكرة على الشباب، وكانت استجابتهم فورية، وتحمسوا لها، وبالفعل قاموا بالزيارة الأولى الى مدرسة البربيطة في محافظة الطفيلة وقصوا شعرالطلبة.

واضاف "واستمرينا في العديد مناطق المملكة، خصوصا التي لم تصلها اي مبادرات،  وليوم تقوم "ازهار” على خدمة  200 طفل من ابناء الأشقاء والأخوة السوريين والباكستانيين القاطنيين في بيوت الخرابيش ويعملون بالزراعة في منطقة غور حديثة وغور المزرعة في لواء الأغوار الجنوبية بمحافظة الكرك بالأضافة لأطفال ذوي احتياجات خاصة من منتفعي الجمعية الوطنية للرعاية والتأهيل".

 

واكد رئيس الجمعية الوطنية للتاهيل المجتمعي فتحي الهويمل ان هذه المبادرة تضاف الى المبادرات التي تطلقها مسار الخير في الاغوار الجنوبية شملت غور المزرعة والحديثة واستفاد منها الاطفال والكبار  من الاردنيين والسوريين والباكستانيين القاطنين في الخيم وبيوت الشعر.

وقال "لقد استفاد من المبادرة عدد كبير من الاطفال الذين لا يملكون ثمن الحلاقه وبعدهم عن اماكن الحلاقة".

 

واشاد الهويمل بجهود مسار الخير والقائمين على المبادرة التي كان لها الاثر الكبير في نفوس المستفيدين، داعيا الى  استمرارية المبادرة لشمول باقي  مناطق اللواء.

 

 

وتتكون مبادرة الشباب من مجموعة أخوة واصدقاء مهنيين، من: "صالون شطارة”و "صالون برغوث” في منطقة جبل القصور بالعاصمة عمان،  وعبروا عن سعادتهم بأن المبادرة عرفتهم بعدد من المناطق في الوطن التي لم يكن يتاح لهم زيارتها في الشمال والجنوب والبوادي والقرى، وهم سعداء لأنهم يقدمون الخدمة لأبناء الوطن.

مؤسس مبادرة مسار الخير للتنمية المستدامة، الزميل الصحفي محمد القرالة قال: ان "ازهار” احدى ثمرات المسار، التي انطلقت أثر صورة أطفال طلبة مدرسة البربيطة، التي شكلت حالة وصدمة أيجابية، ودفعت لتأسيس للعديد من المبادرات الشبابية من العاصمة عمان ومحافظات المملكة.