شريط الأخبار
المرصد العمالي: ارتفاع اصابات العمل اردنيا.. و200 وفاة اصابية الشواربة: بدء التشغيل التجربي للباص السريع بين عمان والزرقاء 15 ايار رئيس الديوان الملكي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في محافظة إربد ازالة اعتداءات على قناة الملك عبد الله بالشونة الجنوبية عدم استقرار جوي وتوقع امطار ورعود ا لصفدي: كارثة في غزة بمواجهة عدوان وحشي.. والحرب يجب ان تنتهي تفاصيل صادمة.. وحش بشري يختطف رضيعة ويقتلها بعد اغتصابها الاحتلال يزعم احباطه لتهريب مخدرات للاردن الحج لا يسلم من النصابين: تحذير سعودي من مكاتب وحملات وهمية الوزير النازي بن غفير يتعرض لحادث سير وفاة خمسيني بالكرك بعيار ناري انطلق خطا من سلاحه مصر تقدم اكسير حياة لصفقة غزة.. المؤسسة الاسرائيلية الامنية تؤيد ونتنياهو يرفض تراجع الكتلة الهوائية الحارة.. واجواء غير مستقرة حتى الاثنين قتل شخص دهسا جراء خلافات بعمان الاردنيون يواصلون بالمحافظات احتجاجاتهم على جرائم الابادة بغزة مكتب سياسي جديد لحزب العمال للمشاركة بالانتخابات النيابية نتنياهو بضحي بالمخطوفين الاسرائيليين على مذبح حكمه الهيئة العامة للصحفيين ترفض احالة ملف مخالفات "مفترضة" للقضاء "صحة غزة" تشكر المستشفى التخصصي لدعمه بالمستلزمات الطبية فيديو "الديموقراطي الاجتماعي الدولي" يعقد في عمان مؤتمرًا حول القضية الفلسطينية

حزب الله يشعل جبهة الجنوب ويثخن باسرائيل.. والاخيرة ترد بالفسفوري

حزب الله يشعل جبهة الجنوب ويثخن باسرائيل.. والاخيرة ترد بالفسفوري


 أفاد مسعفون إسرائيليون الإثنين عن مقتل عامل أجنبي وإصابة أشخاص آخرين بجروح في قصف صاروخي بالقرب من الحدود مع لبنان حيث تتواصل المواجهات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي منذ خمسة أشهر.

وقالت خدمة الطوارئ التابعة لإسعاف نجمة داوود الحمراء في بيان إن صاروخا مضادا للدبابات أصاب "عمالا أجانب كانوا يعملون في مزرعة” ما أدى إلى مقتل أحدهم وإصابة سبعة آخرين على الأقل.

ولم يعرف مصدر الصاروخ على الفور.

وبحسب البيان فإن الضحايا جميعهم رجال في الثلاثينات من العمر دون تقديم مزيد من التفاصيل حول جنسياتهم.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إن "عددا من المدنيين” أصيبوا بنيران لبنانية وتم نقلهم جوا إلى المستشفى.

ووقعت الحادثة في تجمع "مرغليوت” الزراعي.

وقال الجيش إنه "ضرب مصدر الإطلاق” في لبنان كرد.

ومنذ اليوم التالي للهجوم غير المسبوق الذي شنّته حركة حماس على إسرائيل في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، تشهد الحدود اللبنانية تصعيداً بين حزب الله وإسرائيل.

ودفع التصعيد خلال نحو خمسة أشهر عشرات الآلاف من السكان على جانبي الحدود الى إخلاء منازلهم. وأسفر في لبنان عن استشهاد 296 شخصاً على الأقل، بينهم 207 مقاتلين من حزب الله و46 مدنياً، وفق حصيلة جمعتها فرانس برس.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إن "قصفا فوسفوريا ودخانيا يطال الجهة الشرقية لبلدتي حولا ومركبا المشرفتين على وادي هونين ومستعمرة مرغليوت”.

والفوسفور مادة كيميائية يتم نشرها بواسطة قذائف المدفعية والقنابل والصواريخ والهاون، وتستخدم بالأساس في التمويه على العمليات العسكرية البرية.

‏وأضافت الوكالة أن "الطيران الحربي الإسرائيلي يحلق بكثافة في أجواء المنطقة الحدودية في الجنوب وعلى علو منخفض، يترافق مع تحليق مكثف للطيران الاستطلاعي فوق الساحل الجنوبي بين سواحل صور والقليلة وصولا الناقورة”.

وأفادت بأن "قوات إسرائيلية قصفت بالقذائف الفوسفورية منطقة بئر المصلبيات على المدخل الشمالي لبلدة حولا في قضاء مرجعيون جنوب لبنان”.

وزادت بأن "قوات إسرائيلية أطلقت النار في الهواء وعلى مسافة قريبة من مزارعين كانوا يرشّون المبيدات على مزروعاتهم في محيط بلدة الوزاني بقضاء مرجعيون”.

"كما استهدفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدات الناقورة والظهيرة ومروحين، في حين أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على (بلدة) خلة وردة المتاخمة لبلدة عيتا الشعب، التي تعرضت هي أيضا لعدة غارات”، وفقا للوكالة.

على الجانب اللبناني، قال "حزب الله”، عبر بيانين، إن عناصره تصدوا فجر الاثنين لمحاولتي ‏قوتين إسرائيليتين التسلل إلى داخل لبنان، حيث استهدفوا القوتين بأسلحة متنوعة و”حققوا إصابات مباشرة”.

كما أفاد بأنه "استهدف ثكنة ‏زرعيت (العسكرية الإسرائيلية) ومحيطها بأسلحة المدفعية وحقق إصابات مباشرة”.