شريط الأخبار
دومينو استقالات كبار قادة الامن باسرائيل ينطلق وهاليفي على الدور اجتماع الرياض السداسي العربي يؤكد رفضه القاطع لاجتياح رفح الفيصلي يتكسح الاهلي بخماسية نظيفة الرنتاوي: مسألة غزة هي الان في مفترق خطير ما بين الحرب والسلام المرصد العمالي: ارتفاع اصابات العمل اردنيا.. و200 وفاة اصابية الشواربة: بدء التشغيل التجربي للباص السريع بين عمان والزرقاء 15 ايار رئيس الديوان الملكي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في محافظة إربد ازالة اعتداءات على قناة الملك عبد الله بالشونة الجنوبية عدم استقرار جوي وتوقع امطار ورعود ا لصفدي: كارثة في غزة بمواجهة عدوان وحشي.. والحرب يجب ان تنتهي تفاصيل صادمة.. وحش بشري يختطف رضيعة ويقتلها بعد اغتصابها الاحتلال يزعم احباطه لتهريب مخدرات للاردن الحج لا يسلم من النصابين: تحذير سعودي من مكاتب وحملات وهمية الوزير النازي بن غفير يتعرض لحادث سير وفاة خمسيني بالكرك بعيار ناري انطلق خطا من سلاحه مصر تقدم اكسير حياة لصفقة غزة.. المؤسسة الاسرائيلية الامنية تؤيد ونتنياهو يرفض تراجع الكتلة الهوائية الحارة.. واجواء غير مستقرة حتى الاثنين قتل شخص دهسا جراء خلافات بعمان الاردنيون يواصلون بالمحافظات احتجاجاتهم على جرائم الابادة بغزة مكتب سياسي جديد لحزب العمال للمشاركة بالانتخابات النيابية

الجغبير: منتجاتنا الغذائية والدوائية تحظى بثقة عالية وسمعة متميزة

الجغبير: منتجاتنا الغذائية والدوائية تحظى بثقة عالية وسمعة متميزة


 

 قال رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان، المهندس فتحي الجغبير، إن المنتجات الأردنية تصل إلى 142 دولة حول العالم، وأن جهود المؤسسة العامة للغذاء والدواء ساعدتعلى تعزيز الصناعة وزيادة الصادرات الغذائية والدوائية والمواد ذات العلاقة على اعتبارها الضمان لمأمونية الغذاء سواء المتداول في السوق المحلي أو المصدر.

وأضاف خلال ورشة توعوية حول أنظمة سلامة الغذاء في المصانع، عقدتها المؤسسة العامة للغذاء والدواء اليوم الأربعاء، ضمن الاستعدادات لشهر رمضان المبارك، أن المنتج الأردني لم يسجل خلال الخمس سنوات الماضية أي حالات إرجاع لأي صادرات، مبينا أن المنتجات الأردنية الغذائية والدوائية منها تحظى بثقة عالية وسمعة متميزة لجودتها وأسعارها المناسبة.

وبين أن الأردن يحتل المرتبة الأولى في الإقليم بالتعبئة والتغليف، مشيرا إلى أنه لا يمكن الوصول إلى هذه السمعة المتميزة دون دور المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

بدوره، أكد مدير عام المؤسسة الدكتور نزار مهيدات، ضرورة الاستمرار في برامج التثقيف والتوعية بتطبيق المعايير الدولية والممارسات الجيدة في التصنيع الغذائي لإعداد كوادر مؤهلة لاتخاذ الإجراءات التي من شأنها السيطرة المبكرة على أي خلل وتفاديه قبل وقوعه، لما لذلك من أهمية في الارتقاء بالصناعة الغذائية الوطنية وتعزيز اعتمادها في الأسواق الخارجية.

وثمن خلال افتتاح الورشة، بحضور ممثل قطاع الصناعات الغذائية في غرفة صناعة الأردن محمد الجيطان، الشراكة الحقيقة بين المؤسسة وغرفة الصناعة ودورها في تقديم الملاحظات البناءة المعززة للرقابة.

وأشار إلى أن الورشة تأتي تطبيقا لمقولة جلالة الملك عبد الله الثاني أن "قوة الوطن بأبنائه"، والتي تحمل الكثير من المعاني منها تميز أبناء الوطن في المجالات كافة ومن ضمنها الصناعة، لافتا إلى "أننا نرفع رؤوسنا بما حققه الأردن بتوجيهات ملكية سامية وحكومية وبالشراكة مع مؤسسات أهلية على رأسها غرفة صناعة الأردن من إنجازات".

وأضاف أن الصناعة الوطنية لم تكتف بتصنيع مواد مطابقة للمعايير والمواصفات العالمية بل تعدت ذلك إلى نقل الخبرات الوطنية المتميزة إلى دول الجوار والعالم، مشيرا إلى أن الخبير والفني الأردني موجود في القطاعات الصناعية في العالم.

وتضمنت الورشة التي عقدتها المؤسسة من خلال مديرية الغذاء/ قسم التوعية، محاضرة حول مبررات تشكيل لجنة التوعية والتوجيه على القطاع الصناعي قدمها المهندس وائل قاروط، ومحاضرة حول الاستراتيجية الوطنية لتطوير التفتيش قدمها المهندس محمد الخالدي، ومحاضرة حول إجراءات وزارة الصناعة والتجارة لإنفاذ قانون الرقابة والتفتيش قدمتها المهندسة عبير رمضانة، ومحاضرة حول التعبئة والتغليف قدمها المهندس لافي الحوراني.