شريط الأخبار
دومينو استقالات كبار قادة الامن باسرائيل ينطلق وهاليفي على الدور اجتماع الرياض السداسي العربي يؤكد رفضه القاطع لاجتياح رفح الفيصلي يتكسح الاهلي بخماسية نظيفة الرنتاوي: مسألة غزة هي الان في مفترق خطير ما بين الحرب والسلام المرصد العمالي: ارتفاع اصابات العمل اردنيا.. و200 وفاة اصابية الشواربة: بدء التشغيل التجربي للباص السريع بين عمان والزرقاء 15 ايار رئيس الديوان الملكي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في محافظة إربد ازالة اعتداءات على قناة الملك عبد الله بالشونة الجنوبية عدم استقرار جوي وتوقع امطار ورعود ا لصفدي: كارثة في غزة بمواجهة عدوان وحشي.. والحرب يجب ان تنتهي تفاصيل صادمة.. وحش بشري يختطف رضيعة ويقتلها بعد اغتصابها الاحتلال يزعم احباطه لتهريب مخدرات للاردن الحج لا يسلم من النصابين: تحذير سعودي من مكاتب وحملات وهمية الوزير النازي بن غفير يتعرض لحادث سير وفاة خمسيني بالكرك بعيار ناري انطلق خطا من سلاحه مصر تقدم اكسير حياة لصفقة غزة.. المؤسسة الاسرائيلية الامنية تؤيد ونتنياهو يرفض تراجع الكتلة الهوائية الحارة.. واجواء غير مستقرة حتى الاثنين قتل شخص دهسا جراء خلافات بعمان الاردنيون يواصلون بالمحافظات احتجاجاتهم على جرائم الابادة بغزة مكتب سياسي جديد لحزب العمال للمشاركة بالانتخابات النيابية

الدويري : مشروع «مستقبل المملكة» درّب 70 طالبا وطالبة

الدويري : مشروع «مستقبل المملكة» درّب 70 طالبا وطالبة


اختتمت في الزرقاء الورشة التدريبية لمشروع مستقبل المملكة المتعلقة بالحقيبة السياسية تحت عنوان (القيادة والمشاركة السياسية) والتي نظمتها جمعية عون الأردن بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الهاشمية.
وتهدف الورشة التي جاءت احتفاء باليوبيل الفضي ومرور 25 عاما على يوم الوفاء والبيعة وتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، إلى تطوير الشباب اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا، ورفع الوعي للفكر الجمعي إضافة إلى الفكر الفردي.
وبينت الرئيس التنفيذي لجمعية عون الأردن الخاصة نور الدويري، أن مشروع مستقبل المملكة يهدف إلى تهيئة الطلاب والطالبات لما بعد الدراسة الجامعية من خلال رفع معارفهم في السياسية والاقتصاد وتزويدهم بالمهارات الحياتية اللازمة واساسيات التطوع وعناصر الإدارة التنظيم، مما يساعدهم على فتح آفاقهم لتحديد الأهداف العامة والخاصة.
وأوضحت الدويري أن مشروع مستقبل المملكة مكون من حقيبة إجتماعية (عمل تطوعي) وحقيبة اقتصادية (ريادة وابتكار) وحقيبة سياسية (قيادة ومشاركة) حيث سيتم العمل على تشبيك الطلبة مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص.
ولفتت الدويري إلى أن مشروع مستقبل المملكة سينفذ مبادرات تطوعية للطلبة مدة عام كامل حتى يتمكنوا من تطبيق عملي ميداني للحقيبة السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يستهدفها المشروع.
وأشارت الدوري إلى تدريب أزيد من 70 طالب وطالبة حتى الورشة الأخيرة، حيث أن العمل جار على تنظيم مبادرات لإخراط الشباب والشابات بالعمل التطبيقي بالإضافة إلى الجانب النظري الذي يعقد في حرم الجامعات الأردنية.
وأبدى عميد شؤون الطلبة في الجامعة الهاشمية الدكتور باسل المشاقبة، مدى حرص الجامعة على التشبيك مع مختلف المؤسسات بهدف تقديم برامج ومبادرات نوعية تسهم في زيادة وعي وثقافة الطلبة، منوها إلى أن الجامعة الهاشمية ترحب بمبادرات المجتمع المحلي التي تركز على الشباب ورفع مهاراتهم


جريدة الدستور- إبراهيم أبو زينة