شريط الأخبار
تفاصيل صادمة.. وحش بشري يختطف رضيعة ويقتلها بعد اغتصابها الاحتلال يزعم احباطه لتهريب مخدرات للاردن الحج لا يسلم من النصابين: تحذير سعودي من مكاتب وحملات وهمية الوزير النازي بن غفير يتعرض لحادث سير وفاة خمسيني بالكرك بعيار ناري انطلق خطا من سلاحه مصر تقدم اكسير حياة لصفقة غزة.. المؤسسة الاسرائيلية الامنية تؤيد ونتنياهو يرفض تراجع الكتلة الهوائية الحارة.. واجواء غير مستقرة حتى الاثنين قتل شخص دهسا جراء خلافات بعمان الاردنيون يواصلون بالمحافظات احتجاجاتهم على جرائم الابادة بغزة مكتب سياسي جديد لحزب العمال للمشاركة بالانتخابات النيابية نتنياهو بضحي بالمخطوفين الاسرائيليين على مذبح حكمه الهيئة العامة للصحفيين ترفض احالة ملف مخالفات "مفترضة" للقضاء "صحة غزة" تشكر المستشفى التخصصي لدعمه بالمستلزمات الطبية فيديو "الديموقراطي الاجتماعي الدولي" يعقد في عمان مؤتمرًا حول القضية الفلسطينية ادانة رئيس لجنة زكاة بالتزوير واساءة الائتمان لاستيلائه على 400 الف دينار حزب إرادة: حصدنا رئاسة تسع مجالس محافظات من أصل 12 توجه لتعيين القاضية السابقة الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة تقدير موقف | هل نجحت أميركا بكبح التصعيد بين إيران وإسرائيل؟ وفاة 3 اشخاص بحادث سير بوادي موسى هاليفي ورئيس الشاباك بالقاهرة.. هل رضخت مصر لخطط اسرائيل باجتياح رفح؟!

7 اطعمة تحافظ على نشاطك. فما هي؟

7 اطعمة تحافظ على نشاطك. فما هي؟


يعد الحفاظ على مستويات عالية من الطاقة أمرًا ضروريًا للحصول على الأداء المناسب خصصوا للرياضيين وممارسى الأنشطة البدنية. وسواء كنت رياضيًا محترفًا، أو مجرد شخص يريد الحفاظ على نشاطه، فإن التغذية السليمة يمكن أن يكون لها تأثير كبير على صحة جسمك، وفقا لما نشره موقع onlymyhealth

 فيما يلي سبعة أطعمة يمكن أن تساعدك على البقاء نشيطًا:-

الموز

الموز مصدر رائع للكربوهيدرات والبوتاسيوم. أنها توفر طاقة سريعة وتساعد على منع تشنجات العضلات. احصل على موزة قبل أو بعد التمرين للحصول على دفعة من الطاقة الطبيعية.

عصير البنجر

البنجر غني بالكربوهيدرات اللازمة للطاقة على المدى الطويل، ويحتوي على العديد من العناصر المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات. قد يساعد محتوى النترات القوي في البنجر أيضًا في تمدد الأوعية الدموية. يمكن أن يساعد ذلك في خفض ضغط الدم مع زيادة كمية الأكسجين الممنوحة للخلايا.

الشوفان

دقيق الشوفان عبارة عن كربوهيدرات معقدة توفر إطلاقًا ثابتًا للطاقة. إنه خيار ممتاز لوجبة ما قبل التمرين. ضعي عليها بعض الفواكه وأضيفي العسل لمزيد من النكهة والطاقة.

البطاطا الحلوة

يمكن للبطاطا الحلوة، المليئة بالكربوهيدرات المعقدة والألياف والفيتامينات، أن توفر طاقة فورية. أنها توفر الطاقة المستدامة، وتساعد في تعافي العضلات، ودعم الصحة العامة.

سمك السالمون

الأسماك الدهنية مثل السلمون غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تقلل الالتهاب وتعزز صحة القلب والأوعية الدموية. يمكن لهذه الدهون تحسين قدرتك على التحمل وتساعدك على التعافي بشكل أسرع بعد ممارسة التمارين الرياضية الشاقة.

المكسرات والبذور

اللوز والجوز وبذور الشيا وبذور الكتان مليئة بالدهون الصحية والبروتين والألياف. أنها توفر طاقة طويلة الأمد ويمكن أن تكون وجبة خفيفة مريحة أثناء التنقل.

خضار ورقي

السبانخ واللفت وغيرها من الخضروات الورقية غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. فهي تساعد على إمداد الدم بالأكسجين وتبقيك تشعر بالنشاط طوال اليوم.