شريط الأخبار
تفاصيل صادمة.. وحش بشري يختطف رضيعة ويقتلها بعد اغتصابها الاحتلال يزعم احباطه لتهريب مخدرات للاردن الحج لا يسلم من النصابين: تحذير سعودي من مكاتب وحملات وهمية الوزير النازي بن غفير يتعرض لحادث سير وفاة خمسيني بالكرك بعيار ناري انطلق خطا من سلاحه مصر تقدم اكسير حياة لصفقة غزة.. المؤسسة الاسرائيلية الامنية تؤيد ونتنياهو يرفض تراجع الكتلة الهوائية الحارة.. واجواء غير مستقرة حتى الاثنين قتل شخص دهسا جراء خلافات بعمان الاردنيون يواصلون بالمحافظات احتجاجاتهم على جرائم الابادة بغزة مكتب سياسي جديد لحزب العمال للمشاركة بالانتخابات النيابية نتنياهو بضحي بالمخطوفين الاسرائيليين على مذبح حكمه الهيئة العامة للصحفيين ترفض احالة ملف مخالفات "مفترضة" للقضاء "صحة غزة" تشكر المستشفى التخصصي لدعمه بالمستلزمات الطبية فيديو "الديموقراطي الاجتماعي الدولي" يعقد في عمان مؤتمرًا حول القضية الفلسطينية ادانة رئيس لجنة زكاة بالتزوير واساءة الائتمان لاستيلائه على 400 الف دينار حزب إرادة: حصدنا رئاسة تسع مجالس محافظات من أصل 12 توجه لتعيين القاضية السابقة الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة تقدير موقف | هل نجحت أميركا بكبح التصعيد بين إيران وإسرائيل؟ وفاة 3 اشخاص بحادث سير بوادي موسى هاليفي ورئيس الشاباك بالقاهرة.. هل رضخت مصر لخطط اسرائيل باجتياح رفح؟!

نصائح لتجنب العطش خلال ساعات الصيام في رمضان

نصائح لتجنب العطش خلال ساعات الصيام في رمضان


مع حلول شهر رمضان الكريم وبداية فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، يواجه الكثير منا التحديات في التعامل مع العطش خلال ساعات الصيام. إليكم بعض النصائح الفعّالة التي يمكن اتباعها للتغلب، على الأقل نسبيًا، على هذا الشعور:

1. الالتزام بالأكل الصحي:

تنصح المواقع الطبية بتناول وجبات صحية خلال الإفطار والسحور، مع الحرص على عدم الإفراط في تناول الطعام.

2. توزيع شرب الماء:

يُفضل توزيع شرب الماء على مدار اليوم بين الإفطار والسحور، للحفاظ على ترطيب الجسم خلال فترة الصيام.

3. استهلاك الأطعمة المحتوية على الماء:

تحتوي بعض الفواكه والخضراوات مثل الخيار والطماطم على نسب عالية من الماء، مما يساهم في ترطيب الجسم.

4. تجنب المشروبات الكافئة:

يُنصح بتقليل شرب المشروبات الكافئة مثل القهوة والمشروبات الغازية، خاصة خلال فترات الصيام.

5. الاعتدال في تناول الأطعمة المالحة:

تجنب الأطعمة المالحة قدر الإمكان، حيث يمكن أن تزيد من الشعور بالعطش.

6. تأخير وقت السحور:

من الأفضل تناول السحور في وقت متأخر من الليل للمساهمة في رفع قدرة الجسم على تحمل العطش خلال ساعات النهار.

باتباع هذه النصائح والإرشادات، يُمكن للصائمين التعامل بشكل أفضل مع العطش خلال شهر رمضان والاستمتاع بفوائد الصيام بصحة جيدة.