شريط الأخبار
بالصور .. نائب الملك يتابع تمرينا أمنيا نفذته كتيبة حرس الحدود السادسة الملكية تحديد أماكن مخصصة للدعاية الإنتخابية وتوزيعها بشكل عادل بين المرشحين والقوائم توقيع اتفاقية بين البنك الأردني الكويتي ومؤسسة الحسين للسرطان الشونة الشمالية .. أفعى فلسطين تدخل طفلا الى العناية الحثيثة وحالته خطيرة وفاة طفلين بحريقي منزلين بعين الباشا “صول” تشارك في “جرش” 2024 وتغني لـ”غزة” العدوان : إصدار تعليمات لتنظيم وضبط عمل المزارع الخاصة قريباً الصفدي يبدأ زيارة إلى لوكسمبورغ لبحث الجهود المبذولة لوقف العدوان على غزة بالاسماء ... أمانة عمان تُنذر موظفين بالفصل بالاسماء ... مدعوون لإجراء المقابلات الشخصية في مؤسسات حكومية منتدى التواصل الحكومي يستضيف المدير العام لبنك تنمية المدن والقرى اليوم جثة مقطعة قرب جسر سلحوب ارتفاع التضخم في اسرائيل واقترابه من الحد الاعلى القبض على “قاتل متسلسل” قتل 42 امرأة في كينيا الزرقاء.. دعوات لتسريع تخصيص أرض لإيواء الكلاب الضالة "التربية" تشدد عقوبة غش التوجيهي الى الحرمان من 2 الى 4 دورات نائب الملك: ضرورة تطوير أنظمة استجابة للحوادث السيبرانية الطارئة الملك يؤكد مع رئيس الوزراء البريطاني ضرورة وقف الحرب بغزة فنان الحرب والثورة .. مارسيل خليفة على مسرح “جرش الـ 38” فايا يونان تكرر مشاركتها في مهرجان جرش للثقافة و الفنون

اليوم العلمي الأول لكلية العلوم التربوية والنفسية في جامعة عمان العربية

اليوم العلمي الأول لكلية العلوم التربوية والنفسية في جامعة عمان العربية


 

برعاية الأستاذ الدكتور محمد الوديان رئيس جامعة عمان العربية أقامت كلية العلوم التربوية والنفسية في الجامعة فعاليات اليوم العلمي الأول، بحضور مساعد الرئيس للشؤون الاكاديمية الأستاذ الدكتور إسماعيل يامين والدكتورة وفاء العيد عميدة كلية العلوم التربوية والنفسية وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الكلية وبمشاركة عدة شخصيات تربوية، حيث تضمن اليوم العلمي عدة فعاليات منها: ندوة عملية وحملة للتبرع بالدم وبازاراً خيرياً للمجتمع المحلي.

ويأتي تنظيم هذا اليوم العلمي لأهميته الكبيرة لدى الطلبة لمعرفة التجديدات التربوية في التخصصات التربوية، وإيماناً من كلية العلوم التربوية والنفسية بأهمية تشاركية جامعة عمان العربية مع المؤسسات التربوية وتبادل الخبرات التي تسهم في رفع مستوى التثقيف بالمواضيع التربوية المختلفة ، وتخلل اليوم العلمي عرض فيديو لعميدة كلية العلوم التربوية والنفسية الدكتورة وفاء العيد الذي تحدث عن نشأة الكلية وتطورها واسهاماتها، وتطرق خلال الفيديو نائب عميد كلية العلوم التربوية والنفسية الأستاذ الدكتور رامي الشقران عن التخصصات العلمية المطروحة في الكلية، كما وتحدثت عضو هيئة التدريس في قسم علم النفس التربوي الأستاذ الدكتورة شذى العجيلي لما حققته الكلية من إنجازات.

وقالت الطالبة أفنان يدك من قسم الارشاد النفسي والتربوي في كلمتها نيابة عن طلبة الكلية بأن التخصص يهدف الى إعداد خريجين متميزين يمتلكون المهارات العلمية والعملية من خلال الخطة الدراسية التي تتضمن مساقات علمية تهدف الى إعداد مرشدين متميزين مؤهلين لتقديم المشورة والمساعدة في قضايا التعليم والجوانب التي تؤثر على سير العملية التعليمية والإرشاد المهني والتربوي ومساعدتهم في إتخاذ قرارتهم المهمة في حياتهم.

وتناول اليوم العلمي ندوة علمية والتي أدارتها الأستاذ الدكتورة سهيلة بنات عضو هيئة التدريس في قسم الارشاد النفسي والتربوي في كلية العلوم التربوية والنفسية في جامعة عمان العربية أوراق علمية تُعنى بالتجديدات التربوية في تخصصات كلية العلوم التربوية والنفسية، تحدث بها كل من الأستاذ الدكتور خليفة أبو عاشور عن الإدارة التربوية، والأستاذ الدكتور محمد الرفوع عن علم النفس، والأستاذ الدكتور إبراهيم المومني عن المناهج وطرق التدريس، والدكتور أسامة جمعة عن التربية الخاصة، والأستاذ الدكتور حسين الشرعة عن الارشاد النفسي والتربوي، بينما تحدثت الأستاذ الدكتورة هبة حماد عن القياس والتقويم ، وفي نهاية فعاليات اليوم العلمي تم تكريم المتحدثين في الندوة تقديراً لجهودهم.