شريط الأخبار
“وول ستريت جورنال”: اليمنيون في البحر الاحمر.. يقيدون القوات الامريكية ومشكلة بلا حل الجبهة الشمالية تشتعل اكثر.. حزب الله يواصل دك مواقع عسكرية اسرائيلية خبير طاقة: تعرفة الكهرباء بالزمن تعني رفعا غير معلن لاسعار الكهرباء الموجة الحارة والجافة تتواصل حتى الاثنين.. وعيد تحت القيظ "المستشفى التخصصي" ونقابة المهندسين.. نموذجان متميزان بحجم دعم غزة مصممة فستان الأميرة رجوة بحفل اليوبيل تكشف أسرار 950 ساعة عمل ضغوط لاعادة امين عام محكوم قضائيا لعمله مع تصاعد التهديدات الاسرائيلية والامريكية.. ايران تسرع برنامجها النووي حزب الله يشنّ "أوسع" هجوم له على مواقع جيش الاحتلال.. التوقيت والدلالات؟ الحموري: وصول شحنة مساعدات كبيرة لغزة ويثمن دور "الخيرية الهاشمية" بإنجاح إيصالها فيديو وصور أبرز تعديلات "حماس" لمقترح صفقة تبادل الأسرى والهدنة مع إسرائيل بحث سبل التعاون باعمار غزة بين قطر الخيرية والعليا والعربية الدولية لاعمار فلسطين الإعلامية الأردنية رنا صباغ تقطف جائزة التميز الاعلامي الدولي القنان 14 العبرية: هدف حزب الله تفريغ الشمال ثم كل الكيان من سكانه 7 تعديلات و58 وزيرا.. حكومة الخصاونة تسجل رقما قياسيا بعدد من وزرتهم التلفزيون العبري يكشف وثيقة اسرائيل للصفقة ويكب نتنياهو: المحصلة انتصار حماس وهزيمة الاحتلال! "العمل الإسلامي" يطالب الحكومة بوقف "المضايقات" على كوادره بالانتخابات بهجوم يعد الأكبر منذ بدء الحرب.. “حزب الله” يمطر مواقع ومنشآت ومصانع عسكرية إسرائيلية بالصواريخ موجة حارة جافة تؤثر على المملكة اعتبارا من غد الخميس اخر الفنون الحكومية برفع الرسوم: زيادرة تعرفة الكهرباء في وقت ذروة الاستهلاك من الشهر المقبل!

مناقشة طلبة بكالوريوس الصيدلة في "عمان العربية" لمشاريعهم البحثية

مناقشة طلبة بكالوريوس الصيدلة في عمان العربية لمشاريعهم البحثية


 

 

تعزيزاً لثقافة البحث والابتكار وتشجيعا لطلبة جامعة عمان العربية على الاهتمام بالبحث والتحليل النقدي للمشكلات الصيدلانية الحالية، ناقشت الأستاذ الدكتورة رنا أبوحويج عميد كلية الصيدلة في جامعة عمان العربية طلبة بكالوريوس الصيدلة في مشاريعهم البحثية التي تم تقديمها على شكل ملصقات تلخص أوراق بحثية قام الطلبة بإعدادها تحت إشراف الدكتورة سماء طه/  الأستاذ المساعد في الابتكار الصيدلاني والتقنية الحيوية.

حيث هدفت المشاريع البحثية إلى تطبيق المفاهيم النظرية التي تعلمها الطلبة في الفصول الدراسية من خلال إيجاد حلول لمشاكل حقيقية في مجال الصناعة الدوائية، وعلى وجه التحديد استخدام (الجزيئات النانونية) في علاج سرطان الثدي والقولون، والذي يعد موضوعًا مهمًا ومعقدًا يتطلب فهمًا عميقًا للعلوم الصيدلانية والتكنولوجيا الحيوية.

وتأتي هذه المشاركة كجزء من جهود كلية الصيدلة في جامعة عمان العربية في تعزيز البحث العلمي ورفع مستوى التواصل الأكاديمي والبحثي مع الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، وحرصاً من إدارة الجامعة على الارتقاء بمستوى البحث العلمي ومهارات التفكير الناقد لدى الطلبة.