شريط الأخبار
السنوار: المقاومة بخير ونحضر لمعركة استنزاف لكسر ارادة العدو السياسية بعد العسكرية "الاخوان": لسنا متحمسين لننضم للحكومة ونفضل الاكتفاء بدور المعارضة الراشدة الرئيس المكلف حسان يلتقي الميثاق.. والمومني: الاجتماع لم يكن مشاورات تشكيل اعلام عبري: الاحتلال يشرع بحفر خندق على الحدود الفلسطينية مع الاردن "الميداني الاردني" يوزع مساعدات غذائية شمال غزة تجار السيارات يطالبون بإعادة النظر بقرار رفع الضريبة على سيارات الكهرباء قتل اباه طعنا ودفن جثته لاخفاء الجريمة.. والقبض عليه سريعا 4 وفيات واصابة 2 بجروح بحادث اصطدام بالازرق عيادات أردنية متنقلة لدعم مبتوري الأطراف تنطلق إلى غزة الإندبندنت: هل يمكن أن تخوض بريطانيا حربا مع روسيا؟ محاولة ثانية لاغتيال ترامب.. الاشتباه براين روث ضريبة المبيعات: رفع الدخان 10 قروش فقط للعلبة "الديمقراطي الاجتماعي" يدعو لإلغاء رفع الجمارك على السيارات الكهربائية صاروخ الحوثيين البالستي يهز ثقة الاسرائيليين بانظمة الدفاع الجوي مهاجمة الكلاب الضالة للمواطنين تتفاقم.. وعقر ستة اشخاص بعين الباشا بيوم " العمل الإسلامي": رفع الضريبة على السيارات الكهربائية استمرار لنهج الجباية الجغبير يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية مع السعودية الملك يهنيء بذكرى المولد النبوي الشريف علاء البطاينة مديرا لمكتب الملك بورصة الوزراء المرتقبين لحكومة جعفر حسان تتسع بانتظار "الدخان الابيض"

"صناعة عمان" و"المهندسين العسكريين المتقاعدين" ينظمان ورشة توعوية بالأمن السيبراني

صناعة عمان والمهندسين العسكريين المتقاعدين ينظمان ورشة توعوية بالأمن السيبراني


 

نظمت غرفة صناعة عمان وبالتعاون مع جمعية المهندسين العسكريين المتقاعدين التعاونية، الخميس، ورشة عمل توعوية خاصة بالأمن السيبراني، بحضور العديد من ممثلي الشركات والمؤسسات المعنية في هذا المجال.

 

مديرة دائرة تكنولوجيا المعلومات في الغرفة المهندسة لينا الحشكي، اشارت الى ان اهمية هذه الورشة تأتي في ظل التوجه العام للوزارات والمؤسسات في القطاعين العام والخاص للتحول الرقمي، وبالتالي زيادة احتمالية تعرض هذه المؤسسات للهجمات الالكترونية لأسباب مالية او لغايات جمع المعلومات والتجسس، الأمر الذي يحتم على هذه المؤسسات ان تقوم برفع كفاءتها وقدراتها لمواجهة هذه الهجمات، وكذلك للاستجابة السريعة في حالة حدوث اي اختراقات سيبرانية.

 

وتحدث في الورشة التي أدارها رئيس الجمعية التوعوية لحمايه المعلومات المهندس منذر ابوجماعة،  كل من رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني ، المهندس بسام تيسير المحارمة، حيث اوضح ان المركز الوطني للأمن السيبراني هو مؤسسة حكومية تهدف إلى بناء منظومة فعّالة للأمن السيبراني على المستوى الـوطني وتطويرهـا وتنظيمها لحمايـة المملكـة مـن تهديدات الفضاء السيبراني ومواجهتها بكفاءة وفاعليـة بمـا يضمن استدامة العمل والحفاظ على الأمن الوطني وسلامة الأشخاص والممتلكات والمعلومات.

 

كما تحدث في الورشة استشاري التحول الرقمي والتقنيات الحديثة مفوض هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الخبير المهندس بلال الحفناوي، ، حيث عمل مع عدة شركات عالمية من مزودي شبكات المحمول كما عمل كمدير لبرنامج مشاريع حلول النطاق العريض بشركة الاتصالات السعودية

 

وقدم مستشارتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي والمدن الذكية والتقنيات الناشئة، الخبير الأمني هاني البطش، شرحا حول طرق وآليات مواجهة تداعيات الهجمات السيبرانية.

 

وجرى في نهاية الورشة فتح باب النقاش والاجابة عن استفسارات الحضور .