شريط الأخبار
السنوار: المقاومة بخير ونحضر لمعركة استنزاف لكسر ارادة العدو السياسية بعد العسكرية "الاخوان": لسنا متحمسين لننضم للحكومة ونفضل الاكتفاء بدور المعارضة الراشدة الرئيس المكلف حسان يلتقي الميثاق.. والمومني: الاجتماع لم يكن مشاورات تشكيل اعلام عبري: الاحتلال يشرع بحفر خندق على الحدود الفلسطينية مع الاردن "الميداني الاردني" يوزع مساعدات غذائية شمال غزة تجار السيارات يطالبون بإعادة النظر بقرار رفع الضريبة على سيارات الكهرباء قتل اباه طعنا ودفن جثته لاخفاء الجريمة.. والقبض عليه سريعا 4 وفيات واصابة 2 بجروح بحادث اصطدام بالازرق عيادات أردنية متنقلة لدعم مبتوري الأطراف تنطلق إلى غزة الإندبندنت: هل يمكن أن تخوض بريطانيا حربا مع روسيا؟ محاولة ثانية لاغتيال ترامب.. الاشتباه براين روث ضريبة المبيعات: رفع الدخان 10 قروش فقط للعلبة "الديمقراطي الاجتماعي" يدعو لإلغاء رفع الجمارك على السيارات الكهربائية صاروخ الحوثيين البالستي يهز ثقة الاسرائيليين بانظمة الدفاع الجوي مهاجمة الكلاب الضالة للمواطنين تتفاقم.. وعقر ستة اشخاص بعين الباشا بيوم " العمل الإسلامي": رفع الضريبة على السيارات الكهربائية استمرار لنهج الجباية الجغبير يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية مع السعودية الملك يهنيء بذكرى المولد النبوي الشريف علاء البطاينة مديرا لمكتب الملك بورصة الوزراء المرتقبين لحكومة جعفر حسان تتسع بانتظار "الدخان الابيض"

خلال لقاء وفد مجلس الاعمال الأردني في دبي

الجغبير: غرف الصناعة تضع امكاناتها وخبراتها امام المغتربين الأردنيين للاستثمار بالقطاع

الجغبير: غرف الصناعة تضع امكاناتها وخبراتها امام المغتربين الأردنيين للاستثمار بالقطاع



 

أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير ان غرف الصناعة تضع امكاناتها وخبراتها امام المغتربين الاردنيين وغيرهم من الراغبين بالاستثمار في القطاع الصناعي بالمملكة، موضحا ان الغرفة على استعداد لمساعدة هؤلاء المستثمرين بما في ذلك مرحلة الاجراءات الخاصة بالتسجيل والحصول على التراخيص اللازمة للبدء بالاستثمار.

 

واضاف الجغبير خلال لقائه، الاربعاء، في مبنى غرفة صناعة عمان، الدكتور احمد ذوقان الهنداوي رئيس مجلس الاعمال الأردني في دبي وأعضاء من المجلس، بحضور اعضاء مجلس غرفتي صناعة الأردن وعمان، ان الأردن يمتلك بيئة استثمارية محفزة، كما يتوفر فيه  فرص صناعية ذات قيمة اقتصادية مضافة، خصوصا وان القطاع الصناعي الأردني يمتلك إمكانيات ومقومات مميزة، وأن هناك فرصا عدة في المجالات الصناعية الواعدة، تساهم في نمو وازدهار الصناعة الوطنية.

 

من جهته أكد الدكتور الهنداوي ان رجال الاعمال الاردنيين في دولة الامارات العربية على استعداد للمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والادارية بالأردن، سواء كان ذلك من خلال خبراتهم العملية او من خلال انشاء استثمارات تسهم في تشغيل الأيدي العاملة الوطنية، موضحا ان عملية تشجيع الاستثمار وجذب الاستثمارات تحتاج بداية الى عملية تطوير اداري واتمتة كافة القوانين المتعلقة بعملية اقامة الاستثمارات والاهتمام باصحاب الكفاءات لما لذلك من مصلحة وطنية، وكذلك 

تعزيز التشريعات التي تحفظ حقوق المستثمرين  ومعالجة التحديات ومعيقات الاستثمار.

 

وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون ما بين غرف الصناعة ومجلس الأعمال، بما يصب في تعزيز التبادل التجاري بين الاردن والامارات، وكذلك بحث آليات  التكامل الاقتصادي والشراكة بين رجال الاعمال في البلدين، كما شهد اللقاء تقديم عرض من مجلس الاعمال الأردني في دبي وعرض حول القطاع الصناعي الأردني وأهم الحقائق والارقام الخاص بتطورات هذا القطاع.