نتنياهو: للجيش "حرية عمل كاملة" في جنوب لبنان
قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو اليوم الإثنين إن
توجيهاته تقضي بمنح جيش الاحتلال "حرية عمل كاملة" في جنوب لبنان.
وقال نتنياهو في بيان "إن توجيهي وتوجيه وزير الأمن للجيش
الإسرائيلي واضح ولم يتغير: لدى مقاتلينا في جنوب لبنان حرية عمل كاملة لإحباط أي
تهديد مباشر أو متبلور ضدهم أو ضد سكان الشمال"، على حد تعبيره.
وتابع أنه "لا توجد على الجيش الإسرائيلي أي قيود في هذا
الشأن"، .
واعتبر مراقبون ان تصريحات نتنياهو تأتي وسط ارتفاع الهجوم
والانتقادات له في الساحة الاسرائيلية الداخلية واتهامه بالرضوخ لترامب.
وأضاف نتنياهو أنه متمسك ببقاء الجيش في ما وصفه بـ"المنطقة
الأمنية" في جنوب لبنان "ما دام ذلك مطلوبًا"، على حد قوله.
وقال رئيس أركان جيش الاحتلال إيال زامير، أمس، إن وقف إطلاق النار
في لبنان "هش"، مشدداً على ضرورة بقاء الجيش في أعلى درجات الجاهزية
للعودة للقتال.
كما قال وزير الحرب يسرائيل كاتس، إن الجيش لن ينسحب من
"المنطقة الأمنية" في جنوب لبنان، وأن القوات الإسرائيلية ستبقى في
مواقعها.
























