وفاة سيدة وتسمم خمسة مرضى غسيل كلى بمستشفى خاص
أكدت مديرة إدارة
التأمين الصحي في وزارة الصحة الدكتورة عُلا مساعفة، أن الوزارة نقلت 96 مريض غسيل
كلى من أحد المستشفيات الخاصة إلى مستشفيات أخرى، لضمان استمرار تلقيهم العلاج،
وذلك بعد رصد مشكلة في وحدة غسيل الكلى بالمستشفى الذي كانوا يتعالجون فيه تسبب
بوفاة سيدة.
وقالت خلال مداخلة
على راديو هلا عبر برنامج الوكيل، إن أوضاع المرضى الصحية مستقرة حالياً ويشعرون
بتحسن بعد نقلهم إلى مستشفيات أخرى وإجراء جلسات الغسيل اللازمة لهم.
وأكدت الدكتورة عُلا أن فحوصات المياه في وحدات غسيل الكلى تُجرى
بشكل دوري للتأكد من مطابقتها للمواصفات واستمرار عملية الغسيل بأمان، موضحة أن أي
خلل أو مشكلة يتم رصدها من قبل الجهات الرقابية أو مديريات الصحة يؤدي مباشرة إلى
إبلاغ المستشفى ووقف عمليات الغسيل احترازياً.
أوضحت أن الوزارة تتعامل مع
مثل هذه الحالات عبر عدة إجراءات، تبدأ بتحويل المرضى إلى مراكز غسيل أخرى قريبة
من أماكن سكنهم، إضافة إلى تشكيل لجنة إشراف من إدارة التمريض الصحي ومديريات
الصحة للتوجه إلى المستشفى المعني وأخذ عينات جديدة وإجراء عمليات تدقيق
شاملة.
وكان سجل امس تسمم خمسة مرضى غسيل كلى في
مستشفى خاص في عمان ووفاة سيدة وحالة حرجة، ما دفع وزارة الصحة لاغلاق القسم
للتحقيق، ونقل المرضى لمواقع ومستشفيات اخرى لغسيل الكلى.

























