شريط الأخبار
"الأمانة" تقيم حفلا لإعلان نتائج جائزة حبيب الزيودي للشعر صباح الأربعاء الملك يطلع على خطط توسعة لمشروع العبدلي ستوفر 3 آلاف فرصة عمل سنويا ولي العهد يطلع على العمليات اللوجستية في ميناء حاويات العقبة سمارة يعرض مشاريع أعمار واغاثة غزة خلال المؤتمر الدولي للمانحين لماذا يعاني الاردنيون: 50% منهم أجرهم يساوي او أقل من الحد الأدنى للاجور تزايد مخالفات السير بعد "العفو" تنشر "كوابيس اليقظة" بين المواطنين ماساة جديدة.. مركز رعاية يحبس طفلا بين "النافذة والحماية" 8 ساعات يوميا ولي العهد يتابع سير العمل في مشاريع واستراتيجية سلطة العقبة ذبحتونا: دمج وزارتي التربية والتعليم العالي تمهيد لخصخصة الجامعات الرسمية عطلة رسمية بعيد الاستقلال "الاسد المتاهب 2024" ينطلق بمشاركة امريكية وعربية واسعة اول عملية قلب مفتوح من نوعها بوزارة الصحة لطفل بمستشفى الحسين السلط #لا_لإغلاق_اليرموك.. وسم يتصدر منصات التواصل 4 قتلى صهاينة بمعارك شمال غزة وقصف طوسب المدى لبئر السبع “حماس” تعلن رسميًا افشال نتنياهو لمبادرات تبادل الأسرى.. وتدرس تغيير استراتيجيتها مسيرات اردنية واسعة تضامنا مع غزة وتنديدا بحرب الابادة ثورة اميرية في الكويت.. حل مجلس النواب قبل حلفه اليمين وتوعد باجتثاث الفساد الشبول: السرطان ثاني مسبب للوفاة عالميا ولابد من خفض نسبة التدخين والسمنة في المملكة "عامة الاطباء" تطالب بالافراج عن المعتقلين السياسيين في التحضير لليوم التالي لطوفان الاقصى...الى العشيرة در!

"التقافي الصيني" بعمان يقيم اياماً فنيةً صينيةً في "الجامعة الأردنية"..

التقافي الصيني بعمان يقيم اياماً فنيةً صينيةً  في الجامعة الأردنية..


 اشرف محمد 
 افتتح المركز الثقافي الصيني في الاردن معرض فني صيني لأعمال الأنمي المتميزة من مدينة تشنغدو الصينية في عمادة شؤون الطلبة بالجامعة الجامعة الأردنية - قاعة المعارض اليوم الاحد.
وحضر  الفعالية السفير الصيني تشن تشوان دونغ  ورئيس الجامعة الأردنيّة الدكتور نذير عبيدات ، ومديرة دائرة الاتصال في مؤسسة ولي العهد روان خوري ممثلة عن المؤسسة و مديرة المركز الثقافي الصيني في الاردن  شي وي  ، بالاضافة الى عدد من الشخصيات الاردنية والصينية فضلا عن فنانين اردنيين وعدد من محبي فن الأنمي والثقافة الصينية.
وتخلل الحفل عرض ثقافي لأبطال من الفترة التاريخية الصينية "الممالك الثلاث"، بهدف التعريف بالثقافة والتاريخ الصيني.
  كما عرضت شخصيات الأنمي (COSPLAY)،  وقامت فرقة  تشنغدو  بتقديم الهدايا الفنية الرمزية  من أعمال رسامي الأنمي  "كلوحة بدأت رياح يهب" و"لوحة اخرى من ثقافة مقاطعة سيتشوان تعبر عن التعاون الصيني الأردني في مجال الأنمي".
 ويستمر المعرض لثلاثة ايام وتحتوي هذه الايام على ورشة فنية لاعمال الانميشن باشراف خبراء صينيين في هذا المجال ومحاضرة حول الثقافة الصينية كما سيكون هنالك عرض  في سيتي مول عرض كوسبلاي cosplay في ساحة الطابق الأرضي. ودعا المنظمون المحبين الانمي للحضور والمشاركة لتجربة ارتداء ملابس كوسبلاي cosplay. بعمان .