شريط الأخبار
الصفدي يطالب بتحقيق دولي شفاف بجرائم الحرب في غزة. . القبض على 26 تاجراً ومروجاً للمخدرات بتسع قضايا وحملات أمنيّة ارتفاع عدد الشيكات المرتجعة 3.3% بنيسان الماضي الفراية : لا مؤشرات على تهجير من الضفة للاردن.. وهو خط احمر لن نسمح به الأردن يدعم مقترح معاقبة منتخبات القدم الإسرائيلية في "الفيفا" مقتل مهربين في إحباط محاولة تسلل وتهريب مخدرات من سوريا "اردننا جنة"... تصور جديد لتطوير عمله والتوسع به وفاة 3 أشقاء بحريق منزلهم في عمان موفق محادين رئيساً لرابطة الكتاب الأردنيين الامانة تخطط لفتح مسارات جديدة للباص السريع بشارع المطار ومع السلط ابوعبود: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة ابو عبيدة: دمرنا مائة دبابة وقتلنا عشرات الصهاينة اخر عشرة ايام الحموري يطالب بإخلاء الفرق الطبية الاجنبية والعربية المحاصرة بغزة مقتل 5 جنود احتلال شمالي غزة والمقاومة تواصل ضغطها 65 قرشا اجرة الباص السريع من الزرقاء وتخصيص 50 حافلة للخط تمديد فترة استكمال اجراءات المنح والقروض الجامعية الملك: على الحرب أن تتوقف وعلى العالم أن يتحمل مسؤوليته الأخلاقية والإنسانية الافراج عن الناشط زياد بحيص 92.2 مليون دينار حجم التبادل التجاري بين الأردن والبحرين العام الماضي تنياهو: قرار مصر "خطير جدا" وسموتريتش: حان وقت انهيار السلطة الفلسطينية

جولة لوزيري الصناعة والاستثمار والجغبير على مصنع "عمون"

جولة لوزيري الصناعة والاستثمار والجغبير على مصنع عمون


نظمت غرفة صناعة عمان جولة لوزيري الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي ووزير الاستثمار خلود السقاف، الثلاثاء، على شركة عمون لصناعة الأجهزة الكهربائية والورقية، بحضور رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير وعدد من اعضاء مجلسي غرفتي صناعة الاردن وعمان، اضافة الى عدد من مسؤولي بعض المؤسسات المعنية بالعمل الصناعي

وهدفت الجولة الى الاطلاع على الاستثمارات الجديدة التي يشهدها القطاع الصناعي، والتي تسهم في خلق فرص عمل جديدة لأبناء الوطن.

 

وشهدت الزيارة تقديم لمحة عن تأسيس المصنع من قبل رئيس مجلس الادارة الدكتور زهير عيسى مراد،  الذي اوضح ان المصنع يقع في منطقة القسطل الصناعية، ويعمل في صناعة المنتجات الورقية الغذائية والأكواب الورقية وعلب الأغذية الورقية، برأس مال مسجل مليون دينار وبرأس مال عامل يصل الى 5 ملايين دينار، ويشغل المصنع (51) عاملا وعاملة، ويقوم بالتصدير الى كل من لبنان، فلسطين، العراق والسعودية.

 

واضاف مراد أن الصناعة الوطنية ورغم مرورها بالعديد من التحديات التي أثرت على تنافسيتها في السوق المحلي وأسواق التصدير، ومنها ارتفاع أسعار الطاقة، إلا أن المصانع الأردنية ما زالت ماضية في العملية الإنتاجية لدعم الاقتصاد الوطني، مستمدين من عزيمة جلالة الملك الإصرار والتحدي للاستمرار في التصنيع رغم التحديات.

وجرى خلال الزيارة بحث عدد من القضايا والمعيقات التي تواجه المستثمرين الأردنيين، حيث اكد الوزيران ان الحكومة تعمل على دعم تنافسية القطاع الصناعي بالتعاون مع غرف الصناعة، من خلال حل المعيقات التي تواجه المستثمرين في هذا القطاع، مشيرين الى الحرص على تعزيز التشاركية بين القطاعين العام والخاص، وخصوصا مع القطاع الصناعي، الذي يعتبر من اهم القطاعات الانتاجية والتي تسهم في دعم الاقتصاد الوطني وتشغيل الأيدي العاملة الأرنية.