شريط الأخبار
الاحتجاجات والقمع يتواصلان في الجامعات الأمريكية اسرائيل تعرقل اتفاق وحرب الارادات تستعصي القاهرة إيلون ماسك متشائم : نهاية الدولار وشيكة اليمن ترحب باستضافة قادة حماس اذا ابعدوا من قطر انخفاض قليل على الحرارة اليوم وكتلة باردة غدًا انطلاق الحملة الطبية الإغاثية الرابعة للاجئين السوريين بالأردن بني مصطفى: قانون الانتخاب الحالي يشكل فرصة تاريخية أمام المرأة الاردنية مكافحة المخدرات تضبط عددا كبيرا من تجار ومروجي المخدرات البلبيسي حول "لغط" أسترازينيكا: اي مضاعفات للمطعوم تظهر خلال شهرين العيسوي: الملك بمواقفه وضع العالم أمام مسوؤلياته لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الجازي : تحصين إسرائيل من القانون الدولي يجب أن ينتهي الملك يتصل برئيس الامارات معزيا مسيرات تضامن واسعة مع غزة بمحافظات الاردن الملكة رانيا تستنكر "العقاب الجماعي" بحق الفلسطينيين وتدعو للتطبيق المتساوي للقانون الدولي المناضل قراقع من "منتدى العصرية":معاناة الأسرى الفلسطينيين دخلت مرحلة جديدة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات وبني صخر / الزبن "أنصار الله" تعلن بدء استهداف السفن المتجهة لإسرائيل في البحر المتوسط إصابة 8 عسكريين سوريين بضربة إسرائيلية في محيط دمشق تواصل القصف العدواني الاسرائيلي والمقاومة ترد باتجاه محور نتساريم "الأطباء الأردنية" تنعى استشهاد عضوها د. البرش تعذيبا بغزة

من هو منفذ عملية تل أبيب يوسف أبو جابر؟

من هو منفذ عملية تل أبيب يوسف أبو جابر؟

قالت وسائل إعلام عبرية إن الفلسطيني يوسف أبو جابر من بلدة كفر قاسم بالداخل المحتل هو منفذ عملية الدهس في تل أبيب الليلة الماضية، والتي أدت لمقتل شخص وإصابة 6 آخرين، واستشهاده.


وفي ساعة متأخرة من الليلة الماضية، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل الشهيد يوسف أبو جابر (45 عامًا) في كفر قاسم، وصادروا بعض الأوراق والأغراض، وحققوا مع ساكنيه.

وأفادت مصادر في البلدة بأن عناصر شرطة الاحتلال والشاباك عاثوا خرابًا في المنزل، واقتادوا بعض ساكنيه إلى مركز شرطة كفر قاسم لإجراء عملية تحقيق معهم بشأن الشهيد.

ولدى الشهيد يوسف أبو جابر عائلة مكونة من زوجة وخمس بنات، ويُعرف بدماثة خلقه ورعايته الفائقة لأبنائه.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن المركبة التي كان يستقلها الشهيد يوسف أبو جابر تعود لزوجته، ولم يكن معه سلاح، كما زعمت وسائل إعلام عبرية في وقت سابق.

وأكدت شرطة الاحتلال في بيان لها أن الشهيد أبو جابر "ليست لديه خلفية أمنية"، وهو مصطلح يستخدمه الاحتلال للدلالة على عدم وجود اعتقاد لدى أمنه بإمكانية تنفيذ الشخص عملية فدائية، وبالتالي عدم التعامل معه مسبقًا.

من جهتها، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن والد منفذ عملية الدهس من الضفة الغربية المحتلة، ووالدته من بلدة كفر قاسم.

وسبق عملية أبو جابر بساعات اعتداء عصابات "تدفيع الثمن" الاستيطانية على ممتلكات الفلسطينيين في بلدة كفر قاسم، وحرق عدد من السيارات وخط شعارات عنصرية.