شريط الأخبار
انطلاق الحملة الطبية الإغاثية الرابعة للاجئين السوريين بالأردن بني مصطفى: قانون الانتخاب الحالي يشكل فرصة تاريخية أمام المرأة الاردنية مكافحة المخدرات تضبط عددا كبيرا من تجار ومروجي المخدرات البلبيسي حول "لغط" أسترازينيكا: اي مضاعفات للمطعوم تظهر خلال شهرين العيسوي: الملك بمواقفه وضع العالم أمام مسوؤلياته لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الجازي : تحصين إسرائيل من القانون الدولي يجب أن ينتهي الملك يتصل برئيس الامارات معزيا مسيرات تضامن واسعة مع غزة بمحافظات الاردن الملكة رانيا تستنكر "العقاب الجماعي" بحق الفلسطينيين وتدعو للتطبيق المتساوي للقانون الدولي المناضل قراقع من "منتدى العصرية":معاناة الأسرى الفلسطينيين دخلت مرحلة جديدة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات وبني صخر / الزبن "أنصار الله" تعلن بدء استهداف السفن المتجهة لإسرائيل في البحر المتوسط إصابة 8 عسكريين سوريين بضربة إسرائيلية في محيط دمشق تواصل القصف العدواني الاسرائيلي والمقاومة ترد باتجاه محور نتساريم "الأطباء الأردنية" تنعى استشهاد عضوها د. البرش تعذيبا بغزة اتحاد العمال يطالب برفع الحد الادنى للاجور السلطات الامريكية تقمع بقوة احتجاجات الطلبة وفض اعتصام جامعة كولومبيا عالجوا انتهاكات حقوق العمال قبل أن تحتفلوا بعيدهم.! الملك يهنيء ابناء الوطن وبناته بعيد العمال نقيب المهندسين : الحاجة ملحة لمشروع نهضوي عربي

محافظ العقبة يشكل لجنة لمكافحة ظاهرة التسول

محافظ العقبة يشكل لجنة لمكافحة ظاهرة التسول

شكل محافظ العقبة خالد الحجاج لجنة لمكافحة ظاهرة التسول ضمن برنامج زمني محدد من خلال جولات صباحية ومسائية حتى الوصول إلى شعار "العقبة بلا تسول".

وقال الحجاج في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إن تشكيل اللجنة جاء بهدف حفظ الأمن والسلم المجتمعي، وللحد من الظواهر الدخيلة على المجتمع الأردني التي أصبحت مقلقة للرأي العام، ومحافظة العقبة خصوصا.

ولفت إلى أن الربع الأول من العام الجاري شهد ضبط 154 متسولا، منهم 60 من فئة الأحداث، مؤكدا مبدأ التشاركية وسرعة الاستجابة، وبدعم مباشر من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، ومديرية شرطة محافظة العقبة، والحكام الإداريين، ومديرية التنمية الاجتماعية في العقبة.

وبين أن هناك تحديات لعمل اللجنة خصوصا مع المتسولين من الأحداث الذين يشكلون عائقا أمام عمل اللجان، وتلافياً لوقوعات متكررة، جرى التنسيق مع رئيس محكمة بداية العقبة الذي أوعز بتخصيص اثنين من قضاة الأحداث بالتناوب للنظر في القضايا التي يرتكبها المتسولون من فئة الأحداث، ما يساعد على الحد من تلك الظواهر .

وأشاد الحجاج بدور الإعلام في نقل الصور الحقيقية، كشريك رئيس في التوعية والتثقيف للحد من تلك الظاهرة الدخيلة على المجتمع، مناشدا المواطنين للإبلاغ عن بؤر وأماكن التسول في المدينة الأمر الذي يعكس صورة غير حضارية أمام السائحين.

(بترا)