شريط الأخبار
اتحاد العمال يطالب برفع الحد الادنى للاجور السلطات الامريكية تقمع بقوة احتجاجات الطلبة وفض اعتصام جامعة كولومبيا عالجوا انتهاكات حقوق العمال قبل أن تحتفلوا بعيدهم.! الملك يهنيء ابناء الوطن وبناته بعيد العمال نقيب المهندسين : الحاجة ملحة لمشروع نهضوي عربي ولي العهد يهنيء العمال بعيدهم الملك يؤكد ضرورة تطوير صادرات الفوسفات.. ويشيد بما حققته الشركة من نتائح الملك يستقبل بلينكن ويحذر من خطورة عملية عسكرية في رفح الحكومة ترفع اسعار البنزين بنوعيه والديزل المعايطة: الانتخابات ستجري بكل شفافية..وزيادة مراكز الاقتراع المختلطة الحكومة والأمانة تبشرانكم: قريبا جدا تشغيل كاميرات رصد مخالفات حزام الأمان والهاتف الاردن.. رواتب العاملين بالقطاع العام تتفوق على نظرائهم بـ"الخاص" هل استخدم الاحتلال الاسرائيلي قنابل تؤدي لتبخر جثامين الشهداء؟! 28.2 مليون دينار أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية خلال الربع الأول 2024 طوفان الجامعات الامريكية يتصاعد دعما لغزة.. و70 جامعة تشتعل احتجاجا قيادي في حماس: إنتقال قادة حماس إلى الأردن لم يطرح نهائيا شخصيات نقابية تسنتكر احتجاز ميسرة ملص وتطالب بالإفراج الفوري عنه نتنياهو يفشل بالالتفاف على "حماس" وفتح خط تفاوض مع "الجهاد" البدء بصرف رديات الضريبة تحت 200 دينار الأردن تستفزه تصريحات ابو مرزوق ويرد: لا عودة لقادة حماس دون فك الارتباط

قطر تستحوذ على "مانشستر يونايتد" بستة مليارات جنيه

قطر تستحوذ على مانشستر يونايتد بستة مليارات جنيه

كشفت صحيفة "صن” البريطانية، مساء الأربعاء، أن رجل الأعمال القطري الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني حصل على الموافقة النهائية لشراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وذكرت الصحيفة أن عائلة "غليزر” الأمريكية المالكة للنادي الإنجليزي، وافقت أخيراً على عرض المستثمر القطري إتمام الصفقة مقابل 6 مليارات جنيه إسترليني.

ووفق الصحيفة، فإنه "بعد مرور 9 أشهر من المحادثات مع عائلة غليزر، التي كانت تفاضل بين عرض الشيخ جاسم، والكونسورتيوم المدعوم من رجل الأعمال جيم راتكليف، نجح الأول في تقديم العرض الأفضل”.

وذكرت الصحيفة أن "شخصيات بارزة في نادي مانشستر يونايتد حذرت عائلة غليزر من أنه سيكون هناك ردّة فعل عنيفة من قبل الجماهير في حال احتفظوا بأي سهم لأنفسهم بسبب رفض سياستهم التي دامت 18 عاماً”.

ومنذ استحواذهم على النادي بقيمة 800 مليون جنيه إسترليني في عام 2005، تراجع الفريق الإنجليزي بشكل كبير، حيث سيقوم الشيخ جاسم بن حمد بمسح الديون البالغة 725 مليون جنيه إسترليني التي تراكمت لسنوات.

وفي المقابل ذكرت الصحيفة أن العائلة الأمريكية "سوف تحقق أرباحاً ضخمة بعد أن أثقلوا النادي بديون كبيرة، عندما يكملون عملية البيع”.

وكان رجل الأعمال القطري الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني تقدم بعرض أخير في شهر يونيو الماضي لشراء نادي مانشستر يونايتد، كما قدم رجل الأعمال البريطاني راتكليف حينها عرضاً آخر لشراء الفريق.

وقدرت صحف بريطانية في ذلك الوقت قيمة العرض بنحو 5 مليارات جنية إسترليني، لكن العائلة المالكة للنادي كانت تصر على 6 مليارات.

ويعد مانشستر يونايتد، الفائز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمير ليغ” 13 مرة، واحداً من أكبر الأسماء في الرياضة العالمية.