شريط الأخبار
معلمة مدرسة تتعرض لاعتداء سيدتين بمدرستها بعمان مؤتمر السمنة يوصى بعدم صرف أدوية التنحيف الا عن طريق الأطباء المختصين "التعليم العالي" ماضية بتخفيض اعداد القبول بالطب و"الاسنان" كنائس المملكة تحتفل بأحد الشعانين: لتصمت لغة السلاح، ولتتكلم لغة السلام احتجاجات الطلاب المؤيدين لغزة بأميركا تتسع واعتقالات المئات في بوسطن وأريزونا ضبط جديد لاعتداءات كبيرة على المياه بالشونة الجنوبية المجرم نتنياهو يؤرقه احتمال اصدار "الجنائية الدولية" مذكرة اعتقال ضده دومينو استقالات كبار قادة الامن باسرائيل ينطلق وهاليفي على الدور اجتماع الرياض السداسي العربي يؤكد رفضه القاطع لاجتياح رفح الفيصلي يتكسح الاهلي بخماسية نظيفة الرنتاوي: مسألة غزة هي الان في مفترق خطير ما بين الحرب والسلام المرصد العمالي: ارتفاع اصابات العمل اردنيا.. و200 وفاة اصابية الشواربة: بدء التشغيل التجربي للباص السريع بين عمان والزرقاء 15 ايار رئيس الديوان الملكي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في محافظة إربد ازالة اعتداءات على قناة الملك عبد الله بالشونة الجنوبية عدم استقرار جوي وتوقع امطار ورعود ا لصفدي: كارثة في غزة بمواجهة عدوان وحشي.. والحرب يجب ان تنتهي تفاصيل صادمة.. وحش بشري يختطف رضيعة ويقتلها بعد اغتصابها الاحتلال يزعم احباطه لتهريب مخدرات للاردن الحج لا يسلم من النصابين: تحذير سعودي من مكاتب وحملات وهمية

"الضمان" يدرس تاجيل اقساط سلف المتقاعدين لشهر نيسان

الضمان يدرس تاجيل اقساط سلف المتقاعدين لشهر نيسان


أكد الناطق الاعلامي باسم مؤسسة الضمان الاجتماعي محمود المعايطة، أن تأجيل اقساط سلف المتقاعدين لشهر نيسان ما زال قيد الدراسة حتى الان، ولم يحسم القرار بالتأجيل من عدمه حتى اللحظة.

وأوضح المعايطة خلال مداخلة عبر أثير راديو نون، أن الضمان جمع البيانات اللازمة حول تأجيل الاقساط مع اقتراب عيد الفطر، ورفعها إلى مجلس الإدارة في المؤسسة باعتباره صاحب القرار النهائي، لافتا إلى وجود أكثر من 200 ألف مواطن حاصل على سلف من الضمان الاجتماعي.

وأضاف بأن عدد المتقدمين الجدد بطلبات للحصول على سلف يُقدر بنحو 6 آلاف طلب، حيث بلغ عدد الطلبات خلال شهر شباط فقط 1600 طلب.

وبين المعايطة أن صندوق السلف يغذي نفسه بنفسه، أي أنه يقدم السُلف الجديدة للمتقدمين الجدد من أقساط السلف القديمة، لافتا إلى أن سقف القروض للمتقاعدين هو 10 اضعاف الراتب التقاعدي وبحد أعلى 5 آلاف دينار، وهناك نحو 60% من الحاصلين على القروض سابقا قاموا بجدولة قروضهم وتجديدها.

وكشف المعايطة عن وجود برامج جديدة سيطلقها الضمان الاجتماعي بعد عيد الفطر المبارك ستوفر للمتقاعدين امكانية الحصول على منح جامعية بالتعاون مع جامعات.