شريط الأخبار
انطلاق الحملة الطبية الإغاثية الرابعة للاجئين السوريين بالأردن بني مصطفى: قانون الانتخاب الحالي يشكل فرصة تاريخية أمام المرأة الاردنية مكافحة المخدرات تضبط عددا كبيرا من تجار ومروجي المخدرات البلبيسي حول "لغط" أسترازينيكا: اي مضاعفات للمطعوم تظهر خلال شهرين العيسوي: الملك بمواقفه وضع العالم أمام مسوؤلياته لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الجازي : تحصين إسرائيل من القانون الدولي يجب أن ينتهي الملك يتصل برئيس الامارات معزيا مسيرات تضامن واسعة مع غزة بمحافظات الاردن الملكة رانيا تستنكر "العقاب الجماعي" بحق الفلسطينيين وتدعو للتطبيق المتساوي للقانون الدولي المناضل قراقع من "منتدى العصرية":معاناة الأسرى الفلسطينيين دخلت مرحلة جديدة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات وبني صخر / الزبن "أنصار الله" تعلن بدء استهداف السفن المتجهة لإسرائيل في البحر المتوسط إصابة 8 عسكريين سوريين بضربة إسرائيلية في محيط دمشق تواصل القصف العدواني الاسرائيلي والمقاومة ترد باتجاه محور نتساريم "الأطباء الأردنية" تنعى استشهاد عضوها د. البرش تعذيبا بغزة اتحاد العمال يطالب برفع الحد الادنى للاجور السلطات الامريكية تقمع بقوة احتجاجات الطلبة وفض اعتصام جامعة كولومبيا عالجوا انتهاكات حقوق العمال قبل أن تحتفلوا بعيدهم.! الملك يهنيء ابناء الوطن وبناته بعيد العمال نقيب المهندسين : الحاجة ملحة لمشروع نهضوي عربي

"العدالة والاصلاح" يشكل لجنة لبحث آليات المشاركة بالانتخابات المقبلة

العدالة والاصلاح يشكل لجنة لبحث آليات المشاركة بالانتخابات المقبلة


 

 

 

 اكد  آمين عام حزب العدالة والإصلاح النائب السابق غازي عليان، مشاركة الحزب في الإنتخابات النيابية المقبلة في ضوء صدور الإرادة الملكية بإجراء الانتخابات وتحديد مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخابات والأحزاب يوم عشرة أيلول موعدا لعقدها.

 

وقال في بيان صحفي إن الخبز بصدد تشكيل لجنة انتخاب وتنسيق لترتيب الأولويات بين القائمة الوطنية والقوائم المحلية التي تمثل الحزب في الإستحقاق الدستوري المقبل.

 

واوضح عليان أن الحزب سيعقد اجتماعا للبحث في التخطيط المالي والفني للإنتخابات والمشاركة فيها، ترجمة للعمل الحزبي المنظم ، ولما ينسجم مع عملية التحديث السياسي.

 

وشدد عليان على أهمية تأمين التمويل لبرامج الحزب ونشاطاته بالاعتماد على المصادر  الذاتية في ظل غياب الدعم الرسمي للأحزاب، وعقد الاجتماعات واللقاءات العامة للحزب بشكل دوري لقراءة المشهد الإنتخابي والتداول في القضايا العامة والمتعلقة بالحزب وبرامجه ونشاطاته.

 

كما اكد ضرورة حسم موضوع القائمة الوطنية بالتنسيق مع القوائم المحلية، لارتباطها باهداف الحزب وصولا الى قبة البرلمان

 

واوضح ان الحزب يواصل توسعه وانتشاره في المحافظات، والتركيز على مشاركة المرأة والشباب في هيئاته ولجانه المختلفة، مشيرا كذلك الى حرص قيادات الحزب على تمثيله في جميع محافظات المملكة، إذ تم افتتاح خمس فروع جديدة للحزب.

 

وكشف عليان عن توجه الحزب لإفتتاح فروع جديدة خلال الشهرين المقبلين، بما يعزز حضور الحزب على الساحة الوطنية، الذي 

اكد تحقيقه موقعا متميزا بين الأحزاب الفاعلة على الساحة الوطنية.

 

وبين عليان أن الحزب يولي أهمية خاصة لمشاركة الشباب في الاستحاق الدستوري المقبل، مبينا ان لجنة الانتخاب التي شكلها الحزب لازالت تستقبل طلبات الترشيح الداخلية.

 

وقال إن الحزب قادر على الاستمرار في النمو المتزن الذي يضمن الاستقرار والتقدم في العمل الحزبي البرامجي الذي يخدم الأهداف الوطنية.

 

وأشار إلى أهمية الاستحقاق الانتخابي للوصول للبرلمان وبذل كل ما يمكن فيما يتعلق 

بالقائمة الوطنية للحزب، وكذلك البحث عن روافد في الدوائر المحلية لضمان تمثيل الحزب بقوة في الدوائر المحلية.

 

وختم أن اللجنة التي شكلها الحزب، أعدت معايير لتحديد الأعضاء الراغبين في الترشيح، خصوصا للقائمة الوطنية، والتي تم  نشرها للجميع، داعيا الراغبين للمبادرة للترشح ضمن القائمة الوطنية، ودعم الحزب وبرامجه وأهدافه.