شريط الأخبار
حبسه جاره 26 سنة باصطبل.. فما قصة السحر المقاومة تستبسل.. "القسام" تقتل 7 جنود اسرائيليين وجيش الاحتلال يعلن إصابة 22 إيقاف رئيس نادي الوحدات وتغريمه ألف دينار لانتقاده الحكام الملك يكرم شخصيات ومؤسسات زرقاوية بميدالية اليوبيل الفضي الملك يفتتح مشروع حافلات التردد السريع عمان - الزرقاء الملك يؤكد ضرورة زيادة الاستثمارات وتوسيع فرص العمل في الزرقاء وفاة طفل بسقوطه من حافلة مدرسة باربد اعتصام جديد للتكاسي ضد التطبيقات "الضمان": لا تاجيل لاقساط سلف المتقاعدين لجنة الحريات بنقابة المهندسين تزور الزميل ميسرة ملص بمكان توقيفه "الأمانة" تقيم حفلا لإعلان نتائج جائزة حبيب الزيودي للشعر صباح الأربعاء الملك يطلع على خطط توسعة لمشروع العبدلي ستوفر 3 آلاف فرصة عمل سنويا ولي العهد يطلع على العمليات اللوجستية في ميناء حاويات العقبة سمارة يعرض مشاريع أعمار واغاثة غزة خلال المؤتمر الدولي للمانحين لماذا يعاني الاردنيون: 50% منهم أجرهم يساوي او أقل من الحد الأدنى للاجور تزايد مخالفات السير بعد "العفو" تنشر "كوابيس اليقظة" بين المواطنين ماساة جديدة.. مركز رعاية يحبس طفلا بين "النافذة والحماية" 8 ساعات يوميا ولي العهد يتابع سير العمل في مشاريع واستراتيجية سلطة العقبة ذبحتونا: دمج وزارتي التربية والتعليم العالي تمهيد لخصخصة الجامعات الرسمية عطلة رسمية بعيد الاستقلال

تشمع الكبد دفعه للتراجع عن بيع كليته بعشرة الاف دينار اخر لحظة

تشمع الكبد دفعه للتراجع عن بيع كليته بعشرة الاف دينار اخر لحظة


أيدت محكمة التمييز حكما بحبس شاب اردني استغل وضع اردني يعاني من صعوبة مالية، وقدم له عرضا ببيع إحدى كليتيه في تركيا مقابل 10 آلاف دينار، لكن عملية التبرعفشلت باخر لحظة بعد اكتشاف اصابة المتبرع بتشمع الكبد.

وجرمت محكمة استئناف عمان بصفتها الجزائية في حزيران/يونيو 2023، المشتكى عليه بأحكام المادة (9/ب /3) من قانون منع الاتجار بالبشر وبدلالة المادة (3) من القانون ذاته.

وخفضت المحكمة العقوبة الصادرة بحق المشتكى عليه من الوضع بالأشغال المؤقتة لمدة ثلاث سنوات والرسوم والغرامة ثلاثة آلاف دينار والرسوم، إلى الحبس سنة واحدة والرسوم، لإسقاط المشتكي الحق الشخصي، ولكون المتهم شاب في مقتبل العمر ولإعطائه فرصة لتصويب أوضاعه مستقبلا، ما اعتبرتها المحكمة من الأسباب المخففة التقديرية.

وفي تفاصيل القرار، تعرف المشتكي على المتهم عام 2018 وفي شهر شباط/فبراير 2022 عرض الأخير على الأول بيع كليته في تركيا مقابل 10 آلاف دينار، مستغلا سوء الوضع المادي للمشتكي.

ووافق المشتكي على المقترح وأجرى فحص زمرة الدم وأرسله للمتهم، قبل أن يبلغه المتهم بتجهيز نفسه للسفر هناك، وبعدها تواصل مع المشتكي من خلال رقم هاتف تركي، وبعد سفره إلى هناك استقبله شخصين في المطار واصطحباه إلى أحد الفنادق، وذلك بحسب قرار المحكمة.

وذكر القرار أن المشتكي التقى بشخصين أحدهما فلسطيني -وهو من يرغب بشراء الكلية- والآخر عراقي -وسيط للبيع- ومن ثم توجه إلى أحد المستشفيات في تركيا لإجراء الفحوصات التي أثبتت إصابته بمرض تشمع بالكبد، ما يمنعه من بيع كليته، وعليه قدم الشكوى.