شريط الأخبار
تزايد مخالفات السير بعد "العفو" تنشر "كوابيس اليقظة" بين المواطنين ماساة جديدة.. مركز رعاية يحبس طفلا بين "النافذة والحماية" 8 ساعات يوميا ولي العهد يتابع سير العمل في مشاريع واستراتيجية سلطة العقبة ذبحتونا: دمج وزارتي التربية والتعليم العالي تمهيد لخصخصة الجامعات الرسمية عطلة رسمية بعيد الاستقلال "الاسد المتاهب 2024" ينطلق بمشاركة امريكية وعربية واسعة اول عملية قلب مفتوح من نوعها بوزارة الصحة لطفل بمستشفى الحسين السلط #لا_لإغلاق_اليرموك.. وسم يتصدر منصات التواصل 4 قتلى صهاينة بمعارك شمال غزة وقصف طوسب المدى لبئر السبع “حماس” تعلن رسميًا افشال نتنياهو لمبادرات تبادل الأسرى.. وتدرس تغيير استراتيجيتها مسيرات اردنية واسعة تضامنا مع غزة وتنديدا بحرب الابادة ثورة اميرية في الكويت.. حل مجلس النواب قبل حلفه اليمين وتوعد باجتثاث الفساد الشبول: السرطان ثاني مسبب للوفاة عالميا ولابد من خفض نسبة التدخين والسمنة في المملكة "عامة الاطباء" تطالب بالافراج عن المعتقلين السياسيين في التحضير لليوم التالي لطوفان الاقصى...الى العشيرة در! الوطنية لحقوق الإنسان” تنتقد "تراجع" الحقوق والحريات العامة تبادل كثيف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله المرصد العمالي: انخفاض الاحتجاجات العمالية 45% العام الماضي العيسوي يتفقد مشاريع مبادرات ملكية في محافظتي مأدبا والعاصمة طبيب أردني متطوع يصاب بجلطة قلبية في غزة

أضغاث أحلام

أضغاث أحلام

د. فاخر الدعاس

من يقرأ ويتابع سيناريوهات ما بعد الحرب  على غزة، يشعر وكأن الامور اصبحت محسومة للكيان..

الأمريكان وبعض الأنظمة العربية إلى جانب الكيان الصهيوني، بدأوا برسم مخططات، وآليات لمرحلة ما بعد حما/س في غزة. فتارة يرون أن الحل يكمن في عودة سلطة رام الله، وتارة يضعون سيناريو التهجير بالتوازي مع وجود سلطة عربية دولية، فيما تذهب أحلام الكيان الى أبعد من ذلك بالأمل في إيجاد حكومة محلية موالية  لهم.

هذه السيناريوهات سمعناها سابقًا أثناء حرب تموز، حين اعتقد الغرب وبعض الانظمة العربية أن الفرصة أصبحت مواتية للقضاء على "الحزب" في لبنان. لتكون المفاجأة بانتهاء الحرب بانتصار المقاومة.

حجم التضحيات التي قدمها شعبنا في غزة، وحجم صمود المقاومة، وحجم حضورها في الشارع الفلسطيني، سيجعل من كل هذه السيناريوهات  مجرد أضغاث أحلام ..

فالمقاومة التي استطاعت الاحتفاظ بعشرات الأسرى لما يقرب من أربعة أشهر،  على الرغم من كم الأجهزة الاستخباراتية والمعدات التي استخدمها الامريكان والبريطانيون  للحصول على أية معلومة في هذا الجانب. ما أدى لوصولهم لقناعة بأن لا سبيل لإطلاق سراح الاسرى سوى التفاوض.

هذه المقاومة لا بمكن بعد كل هذا العمل العظيم أن تستسلم أو تسلم غزة لغير أهلها وقادتها.. لذلك دعونا لا نكترث بكل هذه الترهات، وعلينا أن نثق بصدقية ومبدئية المقاومة وحتمية انتصارها.